Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب حاويتين أدوات تجميل من الدائرة الجمركية بالسخنه ..بقيمة تقديرية 15 مليون جنيه

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

 

تمكن ضباط مباحث أمن المواني بالتنسيق مع رجال الدائرة الجمركية بميناء السخنة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الاجرامى في تهريب الحاويات من الدائرة الجمركية مستغلين ثغرات في منظومة العمل، كما تم ضبط الحاويتين قبل خروجهما من الميناء، وقدرت القيمة الجمركية للكمية التي تم حصرها 15 مليون جنية .   

كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانى السويس، تفيد بإعتزام مستخلصين جمركيين تهريب حاويتين، من الدائرة الجمركية والخروج بهما من الميناء دون سداد القيمة الجمركية المستحقه عليهما .

على تم إخطار اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء هشام درويش مدير المباحث بالادارة، والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الادارة العامة لتأمين محور القناة، وأمروا بتدقيق أعمال الحصر والفحص ومراجعة كشوف الحاويات الصادر والوارد .

 وتبين خلال الفحص قيام مستخلصين تابعين لمكتب تخليص جمركى بالقاهرة باستغلال ثغرات بالدائرة الجمركية، ومغافلة موظفوا الجمارك، وتمرير حاوية من الدائرة الجمركية بدون فحص مشتملاتها أو تقدير قيمتها الجمركية، ومحاولة تمرير حاوية أخرى، وذلك بالإتفاق مع صاحب الشركة إستيراد وتصدير مقرها المنوفية، مستورده للحاويتين .

وتم توسيع دائرة الإشتباه داخل الميناء بشكل عام، وبالدائرة الجمركية بشكل خاص، وتشكيل لجنة امنية جمركية وتم ضبط حاوية خارج الدائرة الجمركية، قبل خروجها من الميناء، كما تم ضبط حاوية اخري قبل خروجها من الدائرة الجمركية، وتم ضبط المستخلصين الجمركيين .

وبفحص مشتملات الحاوياتين وإتباع أعمال التفتيش اليدوي للحاويات بنسبة 100%، عثر بداخل الحاوية الاولي على 1400 كرتونه مملوءه بعبوات مستحضرات التجميل، بلغ عددها 20 مليون عبوة، وهى من السلع التى ترتفع رسومها الجمركية باعتبارها سلع ترفيهية، ويستلزم استيرادها موافقات من وزارة الصحة .
وتبين بفحص أوراق الشحنه انها تشتمل على شرايط وبكرات لاصقه، وقدرت القيمة الجمركية التقديرية لأدوات التجميل، وغرامة التهريب 15 ميلون جنية .
وجارى حصر مشتملات الحاوية الثانية، وتم تحضرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة للتحقيق .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady