Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

القصيبي يحمل رؤية ٢٠٣٠ من السعودية إلى الغردقة لعبور المانش

يحمل السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوى الهمم "داون سيندرم" على عاتقه رؤية السعودية ٢٠٣٠ في رحلته لعبور بحر المانش في اغسطس القادم والتي بدأت التجهيزات والتدريبات بمدينة الغردقة المصرية تحت إشراف السباح المصري العالمي خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش الذي أعلن تبنيه للسباح السعودي لتأهيله لعبور بحر المانش، لتصبح  اول محاولة لشاب سعودي من ذوى الهمم لتحقيق بطولات دولية للمملكة على أيدي أبنائها، ومشاركة  اصحاب الهمم للرؤية ٢٠٣٠ كانت حافزا لفيصل في محاولة عبور بحر المانش. 

 رؤية السعودية 2030 التي وضعها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد وضعت أُسسا قوية للنجاح لتكون خارطة طريق تعزز نقاط القوة  التي وهبنا الله للمملكة والمتمثلة في الموقع  الإستراتيجي والقوة  الاستثمارية، ومركز المملكة  في العالمين العربي والإسلامي.

يشار الي  أن القصيبي حقق للمملكة ميداليتين ذهبية وفضية في أولمبياد لوس انجلوس لذوي الاحتياجات الخاصة عام ٢٠١٥، وهو الآن يقترب من تحقيق إنجاز رياضي عالمي جديد بعبر بحر المانش يضيف رصيد للمملكة في البطولات العالمية. 

سباق المانش من السباقات الشهيرة في  السباحة ، ويلقي اهتمام إعلامي كبير في معظم دول العالم ، ويقصد به عادة عبور بحر المانش القنال الإنجليزي، وينطلق السباح في معظم الحالات إما من كاب جريز نيز في فرنسا، أو من شاطئ شكسبير في دوفر، في بريطانيا. وتبعد هاتـان النقطـتان بعضهما عن بعض مسافة 33,5كم، بيد أن السباحين يتبعون طريقاً منحنياً يتراوح طوله بين 37 و64كم بسبب التيارات البحرية القوية.

يعتبر سجل السباحين الذين عبروا المانش حافلاً بأسماء عدد من الأبطال العرب المرموقين

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady