Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

المركز القومي للترجمة يصدر الطبعة العربية من "حدائق الأراضي المقدسة"

 

صدرت عن المركز القومي للترجمة حديثا الطبعة العربية من كتاب "حدائق الأراضى المقدسة.. التراث البدوي والتاريخ الطبيعي في جبال سيناء الشاهقة"، من تأليف سامي زلط وفرانسيس جلبرت، وترجمة سامي زلط ورسوم أحمد غيث.

في المقدمة يتحدث المؤلفان عن البحوث الميدانية التي أجريت مع البدو، وأظهرت ثلاث سمات، هي ثراء معارفهم عن البيئة المحيطة بهم، وغياب التوثيق لتلك المعارف المهمة، وسرعة اختفاء تلك المعارف تحت تأثير التوسع السياحي والتنمية.

وأضافا: "من المهم الحفاظ على تلك المعارف من أجل الأجيال المقبلة التي سترغب بلا شك في التعرف عليها، ومن المثير للاهتمام أن العديد من الحجاج في الماضى قد قاموا بتسجيل تجاربهم خلال زيارتهم لدير سانت كاترين، كما سجلوا العديد من الملاحظات عن البدو والمناظر الطبيعية التي رأوها، أما اليوم فإن هذه التسجيلات قليلة جدا".

واستمدت المعلومات الواردة في الكتاب من خلال العمل الميداني في هذه المنطقة لأكثر من 30 عاما، وكذلك من الدراسات السابقة، أو من خلال إجراء المحادثات الطويلة مع بدو قبيلة الجبالية.

يذكر أن الكتاب قد شمل قاموسا به جميع الأسماء العربية والكلمات المستخدمة فى النص وملحقا يذكر بالتفصيل الطريقة المستخدمة في هذا الكتاب، كما زود الكتاب بقوائم النباتات والحيوانات مع أسمائها البدوية والعربية بحيث يسهل للقارئ فهم محتواه.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady