Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

5 حيل خفيّة لا تعرفها عن «واتس اب»

يُعد تطبيق واتس اب، أكثر تطبيقات المُحادثات الفورية شهرة، إذ يضم أكثر من مليار مُستخدمًا حول العالم.وإذا كُنت واحدًا من مُحبّي التطبيق، فعليك أن تكون مُلمًا ببعض المزايا التي ربما تكون غير شائعة لدى أغلب المُستخدمين.
 وفيما يلي يستعرض الموقع الرقمي لصحيفة "مترو" البريطانية، بعض الحيل والاستخدامات الخفيّة التي يُمكن إجراؤها على "واتس اب".
 1. اكتشف مَن هم أكثر الأشخاص الذين تُحادثهم على واتس اب:
 يُمكنك معرفة أكثر الأشخاص الذين تُحادثهم على واتس اب، من خلال التوجّه إلى إعدادات التطبيق Settings، ثم Account، لتجد شاشة يظهر بها خيار Storage Usage
وحينها يُصبح في إمكانك معرفة مَن هو الشخص الذي تُحادثه مُعظم الوقت.
 2. قُم باستعادة رسائلك المحذوفة:
 ربما تنطوي تلك الميزة على تحضير مُسبق، ما يجعل القيام بها أمرًا غير ممكن في مُعظم الأوقات، إذ أنك لا تعلم حتمًا متى ستقوم بحذف أي مُحادثة - عن طريق الخطأ – الأمر الذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى ضياع رقم الشخص إلى الأبد، حال لم تكن قد حفظته على هاتفك.
 وتلافيًا لفقد أي مُحادثة تقوم بإجرائها عبر التطبيق، عليك أن تحرص على إجراء إجراء نسخ احتياطي لكافة المُحادثات، عبر التوجُه إلى Settings ثم الضغط على Chats، حيث تجد خيارًا يخوّل لك إجراء عملية نسخ احتياطي في الحال back up chat history now، أو يُصبح أوتوماتيكيًا بتوقيت تقوم بتحديده Set up an auto-back up.

3. تخلّص من لعنة "العلامة الزرقاء":
 حينما ترى أي رسالة يتم توجيهها إليك من جانب الأصدقاء، تظهر له "علامتان زرقاوتان"، دليلًا على رؤيتك إياها، الأمر الذي يُمكن أن يضعك في حرج، حال عدم قيامك بالرد على الرسالة، سهوًا أو عمدًا.
 ولكي لا يعلم المُرسِل أنك قُمت بقراءة رسالته وتجاهلتها، اتبع الخطوات التالية بالترتيب:
 · اضبط هاتفك على "وضع الطيران".
· اقرأ الرسالة.
· اخرج من تطبيق واتس اب، وأغلقه تمامًا.
· قثم بإيقاف تفعيل وضع الطيران.
وهكذا ستبدو الرسالة "غير مقروءة" للشخص المُرسِل.
4. قُم بإخفاء توقيت آخر ظهور لك على واتس اب:
 تجعل خاصيّة Last Seen الآخرين مُطلعين على نشاطك اليومي بشكل مُثير للإزعاج، فمن خلالها يُصبحوا قادرين على معرفة موعد استيقاظك، ذهابك للعمل، نومك، وتتبّعك أينما كنت، ما يُمثّل تدخلًا سافرًا في خصوصيتك.
 ويُمكنك إيقاف تلك الخاصية السخيفة، من خلال التوجّه إلى إعدادات الخصوصية، والضغط على Last Seen، لتقوم بالنقر على خيار Nobody.
ومن ثمّ يعجز أي شخص عن معرفة آخر ظهور لك على واتس اب.
5.اضبط تنسيق الخط:
 يُمكنك ضبط تنسيق خطوط النصوص التي تتبادلها على "واتس اب"، لتجعلها عريضة بوضع النص *بداخل نجمتين *، أو مائلة بإضافة _شرطتين سُفليتين_ أو جعلها تبدو مشطوبة بوشعها بين ~ علامات التلدة ~.
ويمكنك الجمع بينهم جميعًا في آن واحد، لإضفاء مزيدًا من التنوّع،
 يُذكر أن شركة فيسبوك، المالكة لتطبيق واتس اب، كانت قد أتاحت ميزة تشفير جميع مُراسلات مُستخدمي التطبيق على كافة المِنصات التي يعمل بها، الثلاثاء الماضي، بما في ذلك الرسائل النصيّة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية، في خطوة تهدف إلى حماية خصوصية المُستخدمين من انتهاك قراصنة الإنترنت أو الحكومات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady