Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

السويس بوابة التاريخ ...عروس ام قتلها الاهمال وحولها عجوز!! شاركنا

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتب : أحمد السيد

 

تميزت السويس بسبب موقعها الفريد منذ الاف السنين . وقد تم الاحتكاك بالعديد من الحضارات من العالم القديم . فقد تألق اسم السويس على مر العصور . وقد شاهدت هذه المدينة العريقة تاريخ طويل على اراضيها . كما تعد السويس من أقدم المدن العربية على اتساع افاق الوطن العربي . فقد كانت حلقة الوصل لتجارة اوروبا مع الشرق الاوسط . فقد شهدت السويس هجمات الملك احمس و تحتمس الثالث و رمسيس الثانى و بساميتيك الاول وهى تنطلق نحو الشرق . كما ايضا شهدت السويس احداث الحرب العالمية الاولى و من بعدها الحرب العالمية الثانية . كما تم الاعتماد على ترسانة السويس فى القرن التاسع عشر فى عهد محمد على باشا . مما اتاح لمصر فرض سيطرتها على الخليج العربي . وفى العصر الحديث شهدت السويس انتصار حرب اكتوبر  1973 . حيث انه ايضا شاركت السويس بدور عظيم . و ذلك يوم 24 أكتوبر 1973 حيث ان المقاومة الشعبية لمدينة السويس قامت بالتصدي الى القوات الاسرائيلية التى ارادت احتلال مدينة السويس . 

مدينة السويس يالها من مدينة عريقة ذات أصول و لمسات تاريخية فى تاريخ مصر قديما و حديثا . لو قمنا بفتح و قراءة تاريخ مدينة السويس الباسلة قديما و حديثا . سنجد انها لها مركزية مطلقة بين محافظات مصر كلها . و تعتبر السويس " عروس البحر الاحمر " و ذلك بسبب موقعها المتميز . و بعد هذا و سرد جزء قصير من تاريخ السويس و تميزها بين محافظات مصر . الا انها لا تنال ما تستحقه . و ايضا مهدور حق هذه المدينة الباسلة . فالسويس مدينة ساحلية و ايضا من مدن القناة الثلاثة . 

فلماذا بورسعيد و الاسماعيلية تتميز بكثرة عن مدينة السويس صاحبة التاريخ الطويل ؟!! الان تشهد بورسعيد و الاسماعيلية جمالا براقا و اهتماما عاليا . من حيث النظافة و جمال المدينة . فنحن ابناء هذه المدينة صاحبة التاريخ العريق لا نطالب بالمستحيل . ولكننا نطالب بالاهتمام و النظر الى السويس . الان السويس تشهد معاناه شديدة .

فهل سيأتى اليوم لكي يعود الى السويس رونقها و جمالها مرة اخري ؟؟

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady