Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

5 علاجات منزلية للتخلص من الديدان المعوية

تدخل الطفيليات أو الديدان المعوية - كما يطلق عليها - جسم الإنسان من خلال الطعام أو الماء الملوث، وتنتقل لجسم الأنسان بسبب سوء النظافة، والتعرض للمناطق المعروفة بوجود الطفيليات، وضعف جهاز المناعة، وتناول اللحوم النيئة وغير المطبوخة جيدًا.

وحسب على نوع الدودة المعوية، قد يعاني الشخص من أعراض مختلفة مثل آلام في المعدة، والغازات، والدوسنتاريا، والإسهال، ورائحة الفم الكريهة، والشعور المستمر بالجوع، والنوم المضطرب، والحكة حول المستقيم، وفقر الدم، والضعف، وفقدان الوزن، والصداع المتكرر، الحمى والغثيان وآلام في الساقين واضطرابات التغذية

فيما يلي أفضل 5 علاجات منزلية للقضاء على الديدان المعوية: 

الثوم

الثوم هو طعام شعبي مضاد للطفيليات ويمكن أن يساعد في التعامل مع أي نوع من الديدان المعوية، يحتوي الثوم الخام على أحماض أمينية تحتوي على الكبريت وهي مضادة للطفيليات بطبيعتها، بالإضافة إلى ذلك، تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات والمطهرة الموجودة في الثوم على قتل الميكروبات في الجسم.

• تناول ثلاثة فصوص من الثوم النيئ على الريق يومياً لمدة أسبوع هو من أبسط الطرق للتخلص من جميع أنواع الديدان المعوية.

• بدلا من ذلك، يمكنك غلي فصين من الثوم المهروس في نصف كوب من الحليب وشربه على معدة فارغة. افعل هذا لمدة أسبوع تقريبًا.

البابايا غير الناضجة

اللاتكس الموجود في فاكهة البابايا غير الناضجة غني بإنزيم البابين، الذي له خصائص مضادة للديدان يمكن أن تدمر الديدان المعوية بشكل فعال، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بذور البابايا على مادة تسمى الكاريسين والتي يمكن أن تساعد في طرد الديدان المعوية.

• اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البابايا الخام الطازج والعسل مع ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من الماء الساخن. اشربيه في الصباح على معدة فارغة. وبعد ساعتين اتبعيه بكوب من الحليب الدافئ مضاف إليه ملعقتين من زيت الخروع، اتبع العلاج لمدة يومين إلى ثلاثة أيام. عند استخدام هذا العلاج للأطفال، قم بتقليل الجرعة إلى النصف.

النيم

النيم هو وسيلة طبيعية فعالة لإزالة جميع أنواع الديدان المعوية. له خصائص مضادة للطفيليات، فهو لا يقتل الطفيليات فحسب، بل يساعد أيضًا على إزالة السموم.

• اشرب كوبًا من الحليب الدافئ أو الماء الممزوج بملعقة صغيرة من مسحوق أوراق النيم المجفف مرتين يوميًا لمدة أسبوع.

القرنفل

يمتلك القرنفل خصائص مطهرة وقاتلة للجراثيم ومضادة للطفيليات، مما يساعد على تدمير بيض الطفيليات وقتل الديدان المعوية داخل الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد القرنفل في منع نوبات الإصابة المستقبلية.

أضف ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل إلى كوب من الماء الساخن.

غطي الكوب بطبق واتركيه ينقع لمدة 10 إلى 20 دقيقة.

شرب هذا ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع.

استخدم دائمًا مسحوق القرنفل المطحون حديثًا للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady