Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

6 أخطاء تمنع إنقاص الوزن.. أبرزها تقليل نسبة الطعام

  • يلجأ الكثير من الناس إلى طرق عديدة لمحاولة إنقاص الوزن، ولكل منهم حمية قد تناسبه ولا تناسب غيره، وربما يقع الشخص في مجموعة من الأخطاء التي تدمر كل ما يحاول الوصول إليه بهذه الحمية الغذائية، ولذا فإن من أهم قوانين خسارة الوزن هو حرق سعرات حرارية زائدة، ولكل شخص احتياج معين من هذه السعرات التي تمده بالطاقة.
  • إليك مجموعة من الأخطاء التي تؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي  في الجسم؛ مما يؤدي بدوره إلى تراجع قدرته على حرق السعرات الحرارية، حسب ما ذكر موقع «سكاي نيوز عربية».

 

1- من أول الأخطاء التي يقع فيها من يريد أن ينقص من وزنه، هي قيامه بتقليل نسبة الطعام بشكل كبير، ففي هذه الحالة يعرف الجسم بأن هناك تراجعا كبيرا في الإمدادات الغذائية، فيبدأ في الاحتفاظ بكل ما يصله من سعرات حرارية، ولا يحرقها، خوفًا من تعرضه لحرمان أكبر في الفترة المقبلة.

2- حرمان الجسم من البروتينات، وهذا ليس أمرًا صحيًا لفوائد البروتين الكبرى على سريان عملية التمثيل الغذائي بشكل جيد، وبما له من قدرة على الحماية من فقدان الكتلة العضلية.

3- الخمول والكسل، لأنه في حالة قيامك بأي نشاط بدني فإن الجسم لا يقوم بحرق السعرات الحرارية بشكل معقول.

4- النوم بشكل غير صحي كأن لا يأخذ القسط الكافي منه، أو يستبدل نوم الليل بنوم النهار، فكل ذلك له تأثيره السلبي على عملية التمثيل الغذائي، بسبب الاضطرابات التي تلحق بالساعة البيولوجية.

5- المشروبات السكرية، فلا يخفى على أحد أنها تزيد من الوزن، وتجعل قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية أقل بكثير من الطبيعي بسبب ارتفاع الأنسولين.

6- عدم القيام بتمارين المقاومة، إذ يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي؛ لأنه يمنع من تكون كتلة عضلية تزيد من معدلات الحرق في الجسم

وفي السياق ذاته قال الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، إن عمل الحمية الغذائية لإنقاص الوزن تتوقف بشكل كبير على الشخص ذاته، «اللي ينفع معاك مينفعش مع غيرك».

وهناك 6 عوامل حسب «نزيه» يتوقف عليها اختيار النظام الأنسب للشخص الذي يريد انقاص الوزن، وهي:

- الطول.

- السن.

- نمط الحياة اليومي.

- الحالة الفسيولوجية للشخص.

- التاريخ الصحي له.

- التاريخ الصحي لوالديه.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady