Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

4 أنواع من التوابل التي تساعدك على "العناية بالبشرة"

النظام الغذائي والمتوازن هو مفتاح الحفاظ على صحة الجلد والشعر، والتوابل التي تدخل معظم الأطعمة تلعب دورا كبيرا في إضافة النكهة، كما أنها تتميز بفوائد صحية، حيث أنها مصادر جيدة لمضادات الأكسدة.

ونشر موقع "Women'sHealth"، بعض التوابل التي تحافظ على صحة البشرة، ومنها:

1- القرفة: هي إحدى مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على التخلص من علامات أشعة الشمس على الجلد، كما تزيد من تدفق الدم والدورة الدموية، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة يوميا لقهوة الصباح أو طبق الشوفان في وجبة الإفطار.

2- الفلفل الأحمر الحار "الشطة": الفلفل الحار غني بالفيتامينات A وC، ويمكن استخدام رقائق الفلفل الأحمر لتقشير الجلد الميت، من خلال خلط الملح مع زيت الزيتون وفرك الجسم، كما تعمل الشطة على تحفيز الدورة الدموية مما يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع، من خلال فرك فروة الرأس.

3- الكركم: منذ زمن بعيد احتل الكركم مكانته في الثقافة الهندية المضادة للالتهابات، فيمكن التخلص من حب الشباب من خلال مزج ملعقة كبيرة كركم مع 3 ملاعق زبادي، وملعقتي دقيق وأخرى صغيرة عسل أبيض.

4- بذور الشمر: تعتبر من مضادات الالتهابات القوية، فهي تحد من حساسية الجلد، ويوصي خبراء التغذية بالحصول على حوالي 4 جرام يوميا في النظام الغذائي، كما يمكن غلي بذور الشمر المطحونة في كمية من الماء واستخدامها على فروة الرأس فتساعد على تقليل القشرة وتقوية الشعر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady