Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

4 تمارين للحصول على بطن "مثالية ومشدودة"

 

تتمركز الدهون مع زيادة الوزن، في منطقة البطن والأرداف ما يزيد من قلق أي سيدة ترغب في الحفاظ على رشاقتها ويصبح كل آمالها التخلص من تلك الدهون والحصول على بطن مسطحة ومشدودة.

وقدم الدكتور محمد حجاج خبير السمنة، نصائح للبدء في ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة 10 دقائق، إضافة إلى 5 دقائق إحماء وتهدئة، بجانب اتباع نظام غذائي يفقدك الوزن الزائد والتركيز على التمرينات الخاصة بالبطن، والتي تركز في المقام الأول على عضلات البطن.

ونصح خبير السمنة، السيدات بممارسة مجموعة من التمرينات الخاصة بشد عضلات البطن:

- استلق على الظهر والذراعين مشدودتين إلى جانبك مع رفع القدمين عن الأرض والحرص على أن تكون أصابع القدمين مشدودة نحو الأعلى، إضافة إلى شد عضلات البطن والظهر.

- اخفض الساق اليمنى مع الشهيق، ولكن لا تدع القدم تلامس الأرض وقم باستبدال القدم اليسرى باليمنى بحركة تشبه المقص وبعدها قم بإخراج الهواء عن طريق الزفير، وكرر هذا التمرين عدة مرات يوميًا.

- استلق على الجانب الأيسر مع الحفاظ على الساقين ممدودتين بشكل مستقيم فوق بعضهما، وضع رأسك على ذراعك اليسرى وهي ممدودة وقم باستنشاق الهواء إلى الداخل مع رفع الساقين عن الأرض ثم خفضهما مع الزفير دون ملامستهما الأرض، مارس هذا التمرين 10 مرات.

- الاستلقاء على الأرض والذراعين خلف الرأس ثم دفع الركبة اليمنى نحو الإبط الأيسر، ومن ثم الركبة اليسرى نحو الإبط الأيمن بالتناوب، وكرر هذه الحركة 15 مرة لكل جهة، حافظي على ممارسة هذه التمارين 5 مرات يوميًا ستحصلين علي بطن مشدودة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady