Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

المنتخب يدخل ضمن قائمة العشرين الأفضل تصنيفًا في العالم

منذ ما يقارب السبع سنوات، تواجد المنتخب المصري في المركز التاسع عالمياً بتصنيف الفيفا في إنجاز لم يتحقق من قبل للفراعنة، كما أنه لم يحدث منذ شهر فبراير عام 2010 بعدما توجت مصر بالبطولة الثالثة على التوالي أفريقيا.

وجاء تقدم منتخب مصر إلى الدور قبل النهائي في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا ليضع الفراعنة على مقربة من تحقيق الإنجاز السابق، فمصر الآن أصبحت بين أفضل 20 منتخب عالمياً بشكل مؤكد خلال التصنيف الذي سيصدر عن شهر فبراير.

فوز الفراعنة على منتخبات أوغندا، غانا والمغرب، بعد التعادل مع مالي في الكان أدى إلى تحقيق الكثير من النقاط التي أدت بدورها إلى تقدم مصري كبير بعد أن بدأ الفراعنة المسابقة في المرتبة 35 عالمياً في تصنيف يناير الجاري.

المنتخب المصري رفع رصيده من النقاط إلى 911 نقطة حتى الآن -قبل مواجهة بوركينا فاسو بعد أن بدأ الفراعنة البطولة وفي رصيدهم 726 نقطة، مما يعني حصول مصر على 185 نقطة في إجمالي النقاط الذي سيكون مؤثراً في تصنيف فبراير.

وعلى مستوى العالم سيحافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف في ترتيب فبراير القادم، مفتوقاً على البرازيل وألمانيا وتشيلي في المراكز من الثاني إلى الخامس على التوالي، وهو نفس ترتيب الترتيب الصادر في يناير.

وبشكل عام، فإن الترتيب من الأول وحتى العاشر لن يتغير كثيراً، باستثناء تقدم فرنسا إلى المرتبة السادسة بالتبادل مع كولومبيا التي ستعود إلى المرتبة السابعة، أمام البرتغال وأوروجواي وأسبانيا في المراكز من الثامن للعاشر على الترتيب.

وتتواجد منتخبات سويسرا، ويلز، إنجلترا، بولندا، إيطاليا، كرواتيا، المكسيك، بيرو وكوستاريكا في المراكز من 11 وحتى 19، ثم سيأتي المنتخب المصري في المرتبة 20 -قبل مواجهة بوركينا فاسو.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady