Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

فرنسا تحيي الذكرى الـ98 لنهاية الحرب العالمية الأولى

احتفلت فرنسا اليوم/الجمعة/ بالذكرى الـ98 لنهاية الحرب العالمية الاولى في عام 1918 و المعروفة "بذكرى الهدنة" وذلك في مراسم سنوية تقام في نفس اليوم من كل عام.

وقد بدأت مراسم الاحتفال بتوجه الرئيس فرانسوا اولاند الى تمثال "جورج كليمنصو" آخر رئيسوزراءفرنسي إبان الحرب العالمية الاولى, حيث وضع إكليلا من الزهور ثم وقف دقيقة صمت تكريما لذكراه.

ثم استقل الرئيس سيارته حيث جاب جادة "الشانزليزيه" بمواكبةً خيالة الحرس الجمهوري في اتجاه "قوس النصر"، حيث استعرض الجنود المشاركين في المراسم العسكرية وقام الرئيس، في مشهد مهيب، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول وبإعادة إيقاد شعلة قبر الجندى المجهول تكريمًا لذكرى الجنود الذين ضحوا بحياتهم من أجل فرنسا
وشملت المراسم عند قوس النصر تلاوة اسماء العسكريين الفرنسيين الذين قتلوا مؤخرا في عمليات عسكرية خارجية لا سيما في مالي و عزف النشيد الوطني.

وصافح بعد ذلك الرئيس الفرنسي المحاربين القدامى و أقارب العسكريين الفرنسيين الذين قضوا في الحروب المختلفة التي خاضتها البلاد.
وحضر مراسم الاحتفال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس ووزيرالدفاع جون ايف لودريان ورئيس مجلس الشبوخ جيرار لارشيه و رئيس الجمعية الوطنية كلود بارتولون وكافة أعضاء الحكومة الفرنسية و عدد من القادة العسكريين. كما حضر بالمنصة الرئيسية الرئيس السابق نيكولا ساركوزي و عدد من كبار المسؤولين الفرنسيين و الاجانب .

 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady