Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

القوات العراقية تستعد لساعة الصفر و موقعة الموصل

 

 

 

تتواصل الاستعدادات لانطلاق عملية الموصل المقرر أن تشارك فيها القوات العراقية بتشكيلاتها المختلفة وبدعم من التحالف الدولى، فيما يصر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على المشاركة فيها.

وبعث رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى برسالة طمأنة لأهالى الموصل، أكد فيها أن القوات الأمنية سوف تحررهم من دون خسائر، كما فعلت فى الفلوجة، مشيرا إلى تفاهم كامل بين بغداد وإقليم كردستان بعدم تغيير ديموغرافية المدينة.

وقال العبادى: "ستدخل إلى الموصل قوات أمنية عراقية وستحافظ على الأمن وستتم استعادة الشرطة المحلية، كما فعلنا فى الرمادى والفلوجة".

من جهته، أعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزانى، اتخاذ جميع الاستعدادات للبدء بعملية تحرير مدينة الموصل، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية وحكومة الإقليم اتفقتا على تشكيل مجلس سياسى مشترك للسيطرة والإشراف على الأوضاع والتطورات بعد تحريرها.

وأكد البارزانى، على الالتزام الكامل لقوات البيشمركة بتنفيذ الاتفاقية والتنسيق الكامل مع القوات الحكومية العراقية، مشددا على أن " كل الإجراءات ستتخذ لمنع حدوث حالات غير مرغوب بها".

من جهة أخرى، أكد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تصميم بلاده على المشاركة فى معركة تحرير مدينة الموصل العراقية من تنظيم داعش، قائلا: "لن نسمح بتسليم مدينة الموصل إلى داعش أو أى منظمة إرهابية أخرى".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady