Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

ارتفاع ضحايا زلزال ايطاليا الى 278 قتيل

 

 

 

ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم إثر الزلزال الذى ضرب وسط إيطاليا، الأربعاء الماضى، إلى 278 شخصا، حسبما أعلنت اليوم هيئة الدفاع المدنى فى البلاد.

وخلال مؤتمر صحفى فى روما، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤول بهيئة الدفاع المدنى الإيطالية أن 388 شخصا استدعت حالتهم الرعاية الطبية فى المستشفى، فى حين صار حوالى 2500 آخرين بلا مأوى نتيجة الزلزال.
وقالت الهيئة إن خدمات الإنقاذ والإطفاء لا تزال تبحث عن أشخاص وسط الأنقاض، ولكن لا يمكنها تأكيد أن ما لا يقل عن 15 شخصا فى عداد المفقودين، بحسب ما قال رئيس بلدية بلدة أماتريتشى.

من جهته، تفقد الرئيس الإيطالى، سيرجيو ماتاريلا، أماترشى التى تعد الأكثر تضررا جراء الزلزال العنيف وبلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر.
وذكرت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية أن عمدة البلدة سيرجيو بيروزى رافق ماتاريلا خلال الزيارة، وقام بتقديم شرح وافى لحجم الدمار الذى لحق بالبلدة، فيما التقى الرئيس بعمال الإنقاذ، وأعرب عن امتنانه للجهود التى بذلوها من أجل إنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض وانتشال الضحايا.

ومن المقرر أن يشارك ماتاريلا فى وقت لاحق اليوم فى مراسم جنازة وطنية ستقام لضحايا الكارثة الطبيعية التى حلت على إيطاليا وراح ضحيتها أكثر من 280 شخصا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady