Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اعتقال 4 أشخاص في 3 دول متهمين بتهريب مهاجرين غير شرعيين إلى إيطاليا

أعلنت هيئات الشرطة في إيطاليا والمجر وسلوفينيا، اليوم السبت، اعتقال أربعة أشخاص في عملية منسقة، تستهدف مجموعة يشتبه في تورطها بتهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا من منطقة البلقان. 

وكانت السلطات في الثلاث دول الأوروبية قد ألقت القبض على اثنين من المشتبه بهم في شمال إيطاليا، واحدا في بودابست بالمجر و واحدا في المدينة السلوفينية ماريبور، والأربعة جميعا متهمين بالتآمر الجنائي والمساعدة والتحريض على الهجرة السرية. 

وقالت شرطة الدرك الايطالية، في بيان لها، إن المشتبه بهم جزء من مجموعة إجرامية، من أصل باكستاني، تتخذ من مدينة ميلانو مقرا لها. 

وأفاد بيان للمنظمة بأن نقل المهاجرين الباكستانيين والبنغالية والأفغان من المجر إلى إيطاليا ودول شمال أوروبا، يتم عن طريق تعبئتهم في شاحنات وتهريبهم باستخدام وثائق مزورة. 

وقالت الشرطة أن أعمال تهريب البشر تلك تحقق للمنظمة ما قيمته 500 ألف يورو سنويا. ويذكر أن اوروبا تعاني من أكثر من مليون مهاجر، هربوا من الصراعات في بلدانهم في سوريا والعراقوأفغانستان، إلى أوروبا عبر اليونان منذ العام الماضي، و دول البلقان كونها الطريق المفضل لاوروبا الغربية



فيما انخفض عدد المهاجرين بشكل حاد في الأشهر الأخيرة؛ نظرا
 لتشديد الشرطة الرقابة على المداخل، بإقامة أسوار تمتد على الحدود، ويشار إلى توصل الاتحاد الاوربى الى اتفاق مع تركيا ينضوي على إعادة المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون في اليونان إلى تركيا.
قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل السبت, 06 آب/أغسطس 2016 13:17

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady