Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

مقتل الغرابلى المتهم بمحاولة اغتيال وزير الداخلية.

 

 

تمكنت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية من رصد الإرهابى، أشرف على على حسنين الغرابلى، أحد أخطر العناصر الهاربة، والتى تقود العمليات الإرهابية لما يسمى بـ"تنظيم أنصار بيت المقدس"، ولقى مصرعه فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة.

ووردت معلومات بتردد الإرهابى المذكور على منطقة المرج، للإعداد والتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية كبرى بنطاق المنطقة المركزية رداً على نجاح الجهود الأمنية الأخيرة.

وتم نشر الأكمنة الأمنية لتطويق مسارات تردد الغرابلى، على المنطقة التى يتخذها وكراً للتخطيط لعملياته، وتم رصده وهو يستقل إحدى السيارات ماركة "شاهين"، وتحمل لوحات معدنية رقم "د ف ج 2978"، بادرت قوات الشرطة بمحاولة الاقتراب منه لضبطه، إلا أنه استشعر ذلك وبادر بإطلاق النيران تجاه القوات، فى محاولة للفرار، وهو ما دعا القوات إلى مبادلته إطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن مصرعه، وعثر بحوزته على طبنجة ماركة CZ عيار 9 مم، وكارنيه منسوب صدوره بشركة "عجيبة" للبترول مُثبت عليه صورته الشخصية لتسهيل تحركاته.

ويُعد الغرابلى من العناصر الإرهابية القيادية، ويتولى مسؤولية تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى بالمنطقة المركزية ومنطقة الواحات البحرية، كما أنه المخطط والمدبر والمنفذ الرئيسى للعديد من الحوادث الإرهابية، وأبرزها محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم "وزير الداخلية السابق"، واغتيال العقيد الشهيد محمد مبروك "الضابط بقطاع الأمن الوطنى"، والمقدم الشهيد طارق سامح مباشر، وأربعة من المجندين بمنطقة العلمين بمطروح، والمقدم الشهيد أشرف القزاز.
كما شارك الغرابلى، فى الهجوم المسلح على "إحدى دوريات قوات حرس الحدود بمدينة الفرافرة - أحد النقاط التابعة للقوات المسلحة بمدينة الفرافرة – نقطة أمنية تابعة للقوات المسلحة بمنطقة مسطرد - القوات الأمنية المكلفة بتأمين مقر سفارة النيجر بالجيزة – كمين أمنى بمدينة بنها أسفر عن إستشهاد أحد المجندين وإصابة آخر".

وكذلك تفجير سيارات مفخخة أمام "مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة - ديوان مديرية أمن القاهرة - ديوان مديرية أمن الدقهلية - مبنى إدارة قطاع الأمن الوطنى بالقليوبية".

كما شارك وخطط فى حوادث "الشروع فى التعدى على السائحين بمعبد الكرنك بمحافظة الأقصر - واقعة إختطاف الأمريكى "بيل هندرسون" بطريق الواحات البحرية ومقتله - واقعة إختطاف الكرواتى ترميسلاف سالوبيتك بطريق الواحات البحرية - تفجير عبوة ناسفة أمام أحد المقرات الأمنية بمحافظة بورسعيد - الشروع فى تفجير عبوة ناسفة بالقرب من تمركزات القوات الأمنية بمطلع كوبرى المريوطية، والتى تم إبطال مفعولها - إلقاء خمس عبوات متفجرة على مركز شرطة أطفيح بالجيزة - السطو المسلح على مقر شركة ويسترن يونيون لتحويل الأموال بالمعادى".

وكذلك اختطاف "صالح قاسم سيد" قصاص أثر، من منزله بمنطقة الواحات البحرية وذبحه بدعوى تعاونه مع الأجهزة الأمنية، وإطلاق أعيرة نارية على سيارة نقل أموال تابعة لشركة "فالكون" بطريق الواحات، وسيارة نقل أموال تابعة لشركة "أمانكو" بمنطقة الوراق، والسطو المسلح على سيارة توزيع بضائع تابعة لشركة خاصة بمنطقة شبرا الخيمة، بالإضافة إلى واقعة إستيقاف أحد العاملين بشركة أباتشى للبترول بمدينة العبور والإستيلاء على سيارته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة التى انتقل فريق منها لإجراء المعاينة والتحقيقات اللازمة.

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية على عزمها المضى قدماً فى أداء رسالتها فى حماية الوطن، وتوفير الأمن للمواطنين، والتصدى لكافة التنظيمات الإرهابية والإجرامية التى تسعى للنيل من مقدرات الوطن وزعزعة استقرار البلاد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady