Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عمال «مصر إيران» يحررون محضرا بقسم عتاقة لرفض الشركة صرف مستحقاتهم

كتب:حسام صالح

تفاقمت أزمة شركة مصرا إيران ، بسبب رفض الإدارة عودة جميع العمال للعمل ، والامتناع عن صرف المستحقات المالية والتي مضى على استحقاقها أكثر من عام، وتوجه العمال لقسم شرطة عتاقة لتحرير محضر يفيد بمنعهم من العمل .
كانت إدارة الشركة قد قالت في منشور لها بقرار عن تشغيل مصنعي 1 و2 وحريق الوبرة وإعادة التدوير، من الوردية الأولى صباح السبت 18 يونيو ، وكذلك العاملين بصيانة مصنعي 1و2 ، مع استمرار تشغيل العاملين بباقي الإدارات والمتواجدين بالعمل بشكل طبيعي .
جدير بالذكر أن القرار الذي وقع عليه العضو المنتدب بالشركة لم يشمل عمال مصانع 3 و4 و5 و6، في المنشور لم يعنى بعدد كبير من العمال بالمصنع، والذين يبلغ عددهم في الوقت الحالي 1200 عاملا، بعد تصفية عدد منهم وتسوية مستحقاتهم المالية وخروج آخرين معاش مبكر خلال فترة التوقف التي امتدت لعام .
وبدأ العمال بمختلف المصانع وإدارات التشغيل فى التوافد على المصنع في الثامنة صباحا، وطالبوا بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة ، إلا أن مفوض مجلس الإدارة اخبر العمال أنه في حال عدم صرف رواتبهم من الشركة الأسبوع الجاري ، فأن القوى العاملة ستصرف لهم "الحد التأميني" والذي يمثل أساسي الراتب فقط وذلك الخميس المقبل، بجانب نصف حافز العيد للعمال نهاية الشهر الجاري.
وطالب العمال من المفوض إعلان ذلك في منشور رسمي، لكنه رفض، كما رفضت إدارة المصنع السماح لكل العمال بالدخول واخبروهم بأن المطلوبين للعمل هم من حددهم المنشور وليس كل عمال المصانع .
وتسبب ذلك في موجه من الغضب، وتوجهت القيادات العمالية واللجنة النقابية لقسم شرطة عتاقة لتحرير محضر إثبات حالة، على أن يتوجهوا صباح غدا الأحد لتحرير محضر أخرى بمديرية القوى العاملة لإثبات الحالة ورفض تشغيل باقي العمال .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل السبت, 18 حزيران/يونيو 2016 18:17

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady