Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بدءاً من السبت.. العبوات الغذائية مدون عليها السعر.. ويحق لوزارة التموين مصادرة السلع المخالفة

يطبق من السبت المقبل قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، الذى يلزم المستوردين ومصانع التعبئة والموزعين «للسكر والأرز» بتدوين سعر بيع المصنع والمستهلك على كل عبوة، على أن يحظر بدءًا من 15 أبريل الجارى، تداول السلع سواء بالاتجار أو التخزين والتوزيع أو دون ذلك ويحق للوزارة مصادرتها.

وقد أكد رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار الأرز والسكر فى السوق المحلى ستشهد انخفاضاً اعتباراً من 15 إبريل الجارى.

وأوضح شحاتة أن قرار وزير التموين الذى صدر مؤخراً والذى يلزم المستوردين والموزعين بتدوين سعر بيع المصنع والمستهلك على كل عبوة والذى يحظر بدءاً من 15 إبريل تداول أى سلع سواء بالاتجار أو التوزيع غير مدون عليها الاسعار سيساهم فى تقارب الأسعار ويقضى على عشوائيتها، كما أنه سيمنع تخزين السلع وسيعود بالنفع على المستهلك.

ولفت إلى أن من يخالف ذلك القرار سيعاقب وستقوم الوزارة بمصادرة السلع، معتبراً أن الأسعار ستنخفض لأن الموزعين سيقومون خلال الفترة الراهنة بالتخلص من كميات الارز والسكر غير المسعرة حتى لا يتم مصادرتها.

وقد أعلن اتحاد الغرف التجارية، تأييده للقرار، مشيرا إلى أنه يسهم فى تحسين صورة التجار، وإلغاء مقولة «التجار الجشعين»، فيما دعا عدد من أصحاب «الهايير ماركت» إلى إلغاء طباعة سعر التوريد أو المصنع

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady