Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالمستندات :400 حادث شهريا في طرق الموت بالسويس والسير العكسي بطريق القطامية كارثة !!

 

حصلت " السويس بلدي " علي مستندات رسمية صادرة من مديرية الصحة بالسويس وادارة الأسعاف في محافظة السويس تؤكد وقزع ما يقرب من 400 حادث طريق في محافظة السويس خلال الشهر الواحد، داخل طرق القطامية – العين السخنة و طريق السويس- العين السخنة وطريق السويس- جنوب سيناء وطريق السويس- القاهرة وطريق السويس- الأسماعلية .

ويطلق المواطنين في محافظة السويس علي طرق العين السخنة " طريق الموت " نظرا للحوادث المتكررة التي تتسبب في سقوط قتلي ومصابين بشكل متكرر يكاد أن يكون يوميا، حتي تحولت اخبار حوادث الطرق في السويس الي خبر عادي نظرا لتكرارة.

وأكد الدكتور رضا زغلول، مدير الطوارئ بمستشفي السويس العام، أن الأطباء بمستشفي السويس العام يبذلون جهودا كبيرة يوميا من اجل علاج وانقاذ المصابين في حوادث الطرق في محافظة السويس داخل مستشفي التي تستقبل أكثر من 90% من مصابي الحوداث.

وأشار رضا زغلول، أن الأطباء بالمستشفي العام يوجد ضغط كبير عليهم، وعلي سبيل المثال يحدث ان يصل 15 مصاب في حادث واحد، كما يتكرر استقبال مصابين في اكثر من حادث في اكثر من مكان والتي يتعامل الأطباء بالمستشفي العام علي الفور مع المصابين.

وذكر تقرير صادر من ادارة اسعاف السويس، أن شهر يونية العام الحالي 2015 شهد وقوع 385 حادث بطرق السويس المختلفة التي تربطها بالمحافظات، وقامت سيارات الأسعاف بـ 1388 طلعة لنقل المصابين في الحوادث بالطرق اتلتي تربط السويس بالقاهرة والسخنة والأسماعلية وجنوب سيناء.

وقال مصدر مسئول بأسعاف السويس، أن حالات المصابين في الحوادث تكون حرجة للغاية نظرا لشدة الحوادث بالطرق في السويس.

ويروي محمد عادل، موظف بالسويس، أنه فقد في حادث واحد شقيقة واولادة بسبب طريق الموت وهو طريق العين السخنة، الذي تسببت منطقة ما يطلق عليها المفارق في وفاة شقيقة وعائلتة بالكامل، مؤكدا اننا يوميا بمجرد مرور اي احد امام المستشفي العام او مشرحة مستشفي السويس سيشاهد علي الفور المصابين وجثث نتيجة كوارث طريق الموت في السويس.

ويؤكد سمير سالم، مهندس معماري بالسويس، ان الجميع يعلم في السويس انه بجانب الحالة السيئة للطرق بالسويس، توجد خدمات امنية ضعيفة في مستشفيات السويس، فيكفي ان نقول انه لا يوجد طبيب مخ واعصاب في المستشفي العام سوي طبيب واحد، ومن الصعب تجدة طوال الوقت، والجميع في السويس يعلم ومسئولي الصحة ان معظم المصابين الذين يصابون بنزيف في المخ في الحوادث يتم نقلهم الي مستشفيات خارج السويس من اجل انقاذهم، وفي اغلب الوقت لا يتم انقاذهم لان عامل الوقت مهم في انقاذ المصابين.

ويؤكد مصدر امني بالسويس، أن عدد كبير من الحوادث يقع بطريق القطامية بسبب السرعة الجنونية التي يقود بها سائقي السيارات الميكروباص علي سبيل المثال، ومن يراجع اعداد السيارات التي تعرضت لحوادث ستلاحظ ان انقلاب سيارات الميكروباص من الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث بطريق القطامية والسير عكس الأتجاة بالطريق، مما يتسبب في وقوع حالات تصادم للسيارات.

وأضاف المصدر، انه يتم ضبط سائقين لسيارات النقل من متعاطي المخدرات بطريق السويس- القاهرة وطريق العين السخنة وتم القبض علي عدد كبير من السائقين المتعاطين، عن طريق الحملات الأمنية المستمرة لمرور السويس.

من جانب أخر، أكد محافظ السويس اللواء العربي السروي، أن محافظة السويس تشهد عمليات تطوير واسعة للطرق، فقد قارب انشاء حارات جديدة بطول طريق السويس- القاهرة علي الأنتهاء، وايضاء يتم تطوير طريق السويس- السخنة و جار حاليا تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق الشركات (مصر/ إيران) بطول 8 كيلومترات، والذي يسهل الحركة المرورية من وإلى المنطقة الصناعية بعتاقة شمال خليج السويس.

وأكد محافظ السويس، انة قريبا جدا سيتم الأنتهاء من تطوير طريق العين السخنة واننا قمنا بالتنسيق مع مرور السويس من اجل التصدي للمخالفين الذين يسببون في وقوع حوادث الطرق، مؤكدا انه تم توفير امكانيات ومعدات لمستشفي السويس التي تشهد تطوير داخلها.

 

121 f5176

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 06 أيلول/سبتمبر 2015 00:09

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady