Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

السويس..مستشفيات الحكومة مقفولة «بالضبة والمفتاح»و«الأمراض النفسية» مغلقة ومركز الأورام متعثر منذ 14 عاماً والمستشفى العام معطل 16 سنة .

By محمد كمال أيلول/سبتمبر 05, 2015 910

 

فى السويس تستطيع أن تقول إن المنظومة الصحية تحت الصفر بمراحل، وفى الإهمال وتوقف العمل بالمستشفيات تستطيع أن تتحدث ولا حرج عن الفاشلين الذين تسببوا فى إغلاق وحدات صحية مهمة بـ«الضبة والمفتاح»، وليس أدل على ذلك من مركز علاج الأورام الذى توقف العمل به منذ 14 عاماً، فيما كان عام 1997 هو الأخير لعمل مستشفى الأمراض النفسية، نافستهما المستشفى العام بعدد سنوات توقف بلغ الستة عشر عاماً.

السويس/ مستشفيات الحكومة مقفولة «بالضبة والمفتاح».. «الأمراض النفسية» مغلقة ومركز علاج الأورام متعثر منذ 14 عاماً والمستشفى العام معطل 16 سنة .

تعانى السويس من تأخر وتعثر المشروعات الصحية لأكثر من 18 عاما بسبب تخبط القرارات وتعاقب الحكومات وانخفاض التمويل ووجود شبهات فساد واختلاس أموال من المخصصات. الدليل قائم فى مستشفى الأمراض النفسية والذى تم الانتهاء منه عام 1997، هذا المستشفى مغلق بالضبة والمفتاح أى منذ ما يزيد على 18 عاماً، وهو الذى كان مصمما ليتسع لـ50 سريراً وقد بلغت تكاليفه 2.5 مليون جنيه. الغريب أن التقارير الفنية عن حالة المستشفى لم يتم الانتهاء منها حتى الآن، وهى قائمة منذ أغسطس 2009، كما أن محافظ السويس، قد أصدر موافقة على تخصيص مبنى مستشفى الأمراض النفسية ليكون مركزا للإسعاف الطائر فى إبريل 2009، رغم أن لا يوجد إسعاف طائر أصلاً بالسويس.

أما مركز علاج الأورام للمنتفعين بالتأمين الصحى بالسويس فمازال معطلا وهو عبارة عن مبنى شاهد على تعثر المشروع، وذلك منذ 14 سنة رغم أنه صرف ما يزيد على 1.5 مليون جنيه، ورغم الإعلان عن دخول السويس فى نظام التأمين الصحى الشامل فى إطار التجريب فإن المركز مازال ينعى من بناه - حتى الآن - ومازالت حوائط مسلحة وأسياخ حديدية شاهدة على الفساد والمال المهدر. ومازال مستقبل مشروع مستشفى العام الجديد بطريق السويس القاهرة غامضا بالرغم من تحويله إلى مستشفى جامعة السويس، حيث تأخر بناؤه منذ أكثر من ستة عشر عاما ومازالت القواعد الخرسانية تنعى من بناها رغم ملايين الجنيهات المهدرة، يضاف ذلك إلى أن المستشفى الذى كان مقررا إقامته على مساحة كبيرة بأحد عشر دورا مجهزا بمهبط خاص لاستقبال طائرة إسعاف هليكوبتر لخدمة أبناء السويس والعاملين بالمصانع ومنطقة تنمية شمال غرب خليج السويس، غير أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى تصل إلى 500 سرير، بالإضافة إلى الأجهزة المتطورة وغرف العمليات والعناية المركزة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady