Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور..وصول 67 الف و 387 طن فحم لميناء السخنة

 

صرح الربان اشرف المغنى مدير عام ميناء السخنة انه تم رفع درجة الاستعداد بالميناء اليوم لاستقبال سفينة الفحم فو مينج و على متنها 67 ألف و 387 طن قادمة من جنوب افريقيا و الواردة لصالح شركة السويس للاسمنت كوقود بديل و ذلك بعد اخذ موافقة جهاز شئون البيئة على دخول الشحنة و وجود ممثل عن الجهاز لمتابعة أعمال التفريغ و التخزين .

و أضاف المغنى انه تم اخذ الاحتياطات اللازمة و إلزام الشركة المسئولة عن أعمال التفريغ بإتباع معايير و اشتراطات و استخدام الفحم طبقا لتعديل اللائحة التنفيذية الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 964 ) لسنة 2015 بتاريخ 19/4/2015 لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 .

و ذلك بالالتزام بضرورة تواجد فرش من المشمع على مكان تخزين الفحم على الساحة الخلفية للرصيف و التى تبعد مساحة 35 متر من هامة الرصيف و أن لا يزيد ارتفاع أسوار ساحة التخزين عن 2 متر أعلى كومة التخزين مع مراعاة تجهيزات صرف لمياه الترذيذ الزائدة فى الساحة .

على جانب اخر يتم الالتزام بالحمولات المقررة للشاحنات مع أحكام غلق صناديق الشاحنات قبل التحرك و الالتزام بنظافة الطرق المؤدية من و إلى بوابة الميناء .

كما يتم وضع مشمع واقى ممتد من السفينة حتى الرصيف حفاظا على هامة الرصيف و منع سقوط الفحم بالبحر و كذا الالتزام بالسرعات القانونية لتحرك الشاحنات داخل الميناء .

و أكد الربان المغنى انه فى حالة عدم الالتزام بالضوابط البيئية يتم إيقاف أعمال التفريغ و إلزام الشركة بالغرامات المقررة . 

 

458 a5153

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 30 آب/أغسطس 2015 12:53

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady