Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

البطل الفدائي محمود طه .. احد اسود كمين ( سينما رويال )

كتب : محمد حمدان

التحق البطل ( محمود طه ) الموظف بشركة السويس لتصنيع البترول بصفوف منظمه سيناء العربيه عام 1968 ومنذ انضمامه شارك في العديد من عمليات العبور والاقتحام التي جرت وقائعها بالضفه الشرقيه لقناه السويس خلف خطوط العدو.
ولد البطل ( محمود طه ) عام 1947 في كفر احمد احمد عبده بجوار وابور المياه المعروف بـــ ( الفلتريشن ) وحصل علي دبلوم المدارس الصناعيه وكان اثناء دراسته بطلا من ابطال رياضه كمال الاجسام .
عقب وقوع النكسه انضم مع رفاقه من شباب السويس الي صفوف المقاومه الشعبيه ضمن المجموعه التي ضمت المرحوم حلمي شحاته والشهيد فايز حافظ امبن وبدا عملياته مع رفاقه بزراعه الالغام علي الطرق داخل سيناء الي ان جاءت عمليه ( وضح التهار ) التي قتل فيها 12 اسرائيليا واسر واحد وتدمير سيارتين ودبابه وهي العمليه التي نجحت نجاحا باهرا وكان لها صدى واسع في العالم بتلك الفتره .
ويعد البطل ( محمود طه ) واحد من ابرز ابطال معركة الاربعين ونموذج من ( النماذج ) المحترمه صاحبه الاخلاق العاليه ( القدوه ) لكل الاجيال التي تبحث عن بطل .
عبر مع قوات الصاعقة المصرية الي سيناء اثناء حرب الاسشتنزاف اكثر من مرة وكان داخل السويس يوم 24 اكتوبر عام 1973 ضمن الابطال الذين سطروا بطولاتهم بحروف من نور وكان احد اسود كمين ( سينما رويال ) وقام مع رفيقه ( محمود عواد والمواطن ( ميمي ميشلان ) بسكب البنزين علي كل اليات العدو السليمه وحرقها وفي يوم 25 اكتوبر استطاع ان يرفع جثمان الشهيد ( ابراهيم سليمان ) من علي سور قسم الاربعين واستمر في موقعة امام نقاط العدو يقظا طوال حصار المدينه الذى استمر مائه يوم وواحد .
نحيه للبطل ( محمود طه ) دمث الخلق رقيق المشاعر الذى لعب دورا عظيما في كل احداث السويس .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady