Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

. 4 طرق طبيعية تساعدك في الإقلاع عن التدخين

يعد التدخين مشكلة كبيرة في عالم اليوم، وخاصة بين الشباب، وهناك عدد من الأسباب التي تجعلهم يبدأون بالتدخين، ويتحول في النهاية إلى إدمان كامل. لذا دعونا نرى كيف يمكننا التعامل مع هذه المشكلة، وذلك من خلال التعرف على هذه الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها الإقلاع عن التدخين.

 

التخلص من إدمان السجائر هو أصعب المهام، كما أنها عملية تدريجية، وتتطلب الكثير من الصبر، لذلك هناك بعض الطرق التي قد تساعدك على الإقلاع عن إدمان التدخين بسرعة، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

من المستحيل الإقلاع عن التدخين خلال أيام قليلة، لذا عليك اتباع نهج تدريجي، ويمكنك البدء بزيادة الفترة الزمنية بين فترات استراحة التدخين، وإذا خصصت ساعة لتدخين دخانك التالي، قم بزيادة هذا الوقت بمقدار 5 دقائق، وسوف تشهد تغييرا في عادات التدخين الخاصة بك.

استمر في مضغ شيء ما:

كلما شعرت برغبة في التدخين، بدلًا من السيجارة، املأ فمك بشيء لتمضغه، وافعل ذلك حتى لو لم تشعر بالرغبة، ويمكنك تجربة العلكة الخالية من السكر أو أي حلوى صلبة، فهي ستساعد في النهاية على تقليل الرغبة الشديدة في التدخين

تناول المكسرات والجزر:

تناول المواد الغذائية مثل المكسرات والجزر بين فترات استراحة الدخان، ويعتقد أن الجزر الجاف مفيد جداً في التخلص من إدمان التدخين. وسيستغرق الأمر بعض الوقت، لكنك ستبدأ في رؤية التأثيرات لاحقًا.

تقنية الاسترخاء:

التوتر هو سبب رئيسي يدفع الإنسان إلى التدخين، فيصبح مدمناً. لدرجة أنهم بدأوا يشعرون بالقلق من فكرة الإقلاع عن التدخين. وللتحكم في ذلك، يمكنك اعتماد أسلوب الاسترخاء، كالطرق القديمة، بما في ذلك تمرين التنفس الطويل واسترخاء العضلات. وبصرف النظر عن ذلك، فإن اليوجا والتأمل مفيدان أيضًا لتخفيف التوتر، مما يساعد في النهاية على التخلص من التدخين

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady