Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ضبط تشكيل عصابي أجنبي للنصب على المواطنين عبر الإنترنت

نجحت أجهزة شرطة النقل والمواصلات، تحت إشراف اللواء قاسم حسين مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات في ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت .

كان اللواء جمال مختار، مدير شرطة الاتصالات، قد تلقى بلاغا من المواطن «م .أ» 57 عامًا، بأنه تعرف على إحدى السيدات عن طرق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وادعت أنها تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، وأنها على وشك خروجها للتقاعد وترغب في استثمار مكافأة نهاية الخدمة بالبلاد، وأنها سوف تقوم بإرسال مندوبها إليه لإطلاعه على المشروع المقدم منها، وهو تحويل أوراق سوداء في حجم العملة الورقية فئة المائة دولار إلى دولارات حقيقية بعد معالجاتها باستخدام بعض المواد الكيماوية.

في وقت لاحق وعقب استمرار التواصل بينهما، أوفدت إلية أحد مندوبيها إفريقي الجنسية وتقابل معه بإحدى المقاهي وتمكن من النصب عليه .

حيث أجرى الأخير أمامه تجربة عملية لمعالجة ورقتين سوداء اللون فئة المائة دولار ومنحهم له كبداية عمل بينهم، وتأكد من صحتها بإحدى مكاتب الصرافة بالمنطقة، وأضاف المجني عليه أن جملة المبالغ المالية التي تم سحبها منه بزعم تنفيذ المشروع السابق بلغت حوالي 882 ألف جنيه، واكتشف عقب ذلك أنه تعرض لواقعة نصب.

على الفور تم تشكيل فريق بحث من إدارة البحث الجنائي لسرعة كشف غموض الواقعة، وضبط مرتكبيها، وقد أسفرت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ثلاثة أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأفريقية.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطهم وعثر بحوزتهم على الأدوات المستخدمة في ارتكاب وقائع النصب وهي عبارة عن ماكينة لعد النقود، و20 هاتف محمول، و 2 كاميرا للتصوير ديجيتال، و2 فيزا كارت، وبعض الزجاجات بها بودرة سوداء، وسبحة طولها 4 متر، و5 باكو ورق أبيض شكل النقود من أعلى وأسفل كل باكو ورقة فئة المائة دولار، و15 باكو ورق أبيض شكل النقود سادة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady