Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

كارثة صحية..ضبط مصنع أدوية غير مرخص في الإسكندرية

نجحت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية بالتنسيق مع مديرية الأمن، في ضبط كمية كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المغشوشة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تشكل خطرا داهما على صحة المرضى، داخل مصنع غير مرخص بمنطقة المنتزه.

وقال د.مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن حملة مكبرة ضمت ممثلي إدارة التفتيش الصيدلى بالمديرية بالتعاون مع مباحث التموين داهمت شقتين بمساكن طلعت مصطفي يتم استغلالهما لتصنيع وتخزين كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية منتهية الصلاحية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة عبده، مدير عام الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن اللجنة ضبطت بالمصنع ماكينات لصناعة الضمادات الطبية "أربطة الشاش" وأخرى لإعادة التغليف، بالإضافة إلى نحو 60 صنف آخر من الأدوية جارى حصرها.

وأضافت "عبده" أن جميع الأصناف المضبوطة مجهولة المصدر وليس لها فواتير وتشكل خطرًا داهمًا على صحة المرضى حيث أنها تحتاج إلى ظروف واشتراطات خاصة للتصنيع والحفظ، بالإضافة إلى انتهاء صلاحية الأدوية الموجودة داخل المكان.

وتضمنت المضبوطات"ألبان أطفال منتهية الصلاحية ، زجاجات محاليل ، كميات كبيرة من أدوية مختلفة منتهية الصلاحية، مواد خام تستخدم فى تصنيع الأدوية وعبوات كرتون وبلاستيك للتغليف، لزق موضعي لعلاج آلام المفاصل والعضلات، أغلفة بلاستيكية وعبوات كرتون لتغليف أربطة الشاش، ببرونات أطفال ولوازمه ، بكرات شاش غير مغلفة بكميات كبيرة، قطن طبى بكميات هائلة يصعب حصرها، قفازات غير مغلفة".

تم التحفظ على المضبوطات وجاري حصر كمياتها النهائية، وقام ممثلو الحملة بتشميع المصنع والتحفظ على العاملين به بمعرفة قسم شرطة المنتزه ثان تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady