Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بخفه دم..الرئيس السيسي ينتقد المبالغه في تكاليف الزواج

بعد أن أسعد ملايين المواطنين من خلال زيادة المعاشات والرواتب ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، ومنح التموين لفئات استثنائية ومنها الأرامل والمطلقات وكذلك إضافة المواليد يستكمل سيادته الجهود المبذولة من أجل خلق حياة كريمة للمواطنين والعمل على إرضائهم وتلبية مطالبهم.

وفي يوم المرأة المصرية والأم المصرية بعد أن وجه الرئيس كلمة عن أهمية المرأة المصرية ودورها في المجتمع لم ينس سيادته الغارمات والأطفال فأخذ بشأنهم عدة إجراءات

حذر سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، من تزايد أعداد الغارمات في مصر وذلك من خلال كلمته في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية 2021.

فقال الرئيس: «كنا أتكلمنا عن موضوع الغارمات قبل ذلك، على أمل أنه ينتهى، ولكن العدد بيزيد على الرغم من مبادرات الدولة التي تستهدف للأسر المحتاجة فمصر تقف بجانبه، ومن الصعب جداً ان الموضوع  يزيد».

وتابع سيادته: «الموضوع ده لاقيته موجودة في الريف أكثر، وكان محور مناقشتنا مع وزيرة التضامن منذ ايام الدكتورة غادة والي، وحالياً مع الوزيرة نيفين»، وأضاف: «موضوع الغارمات محتاجين نفكر فيه شوية موجود في الريف، وفوجئت بما يحدث فأرغب في الحديث عنه فمن الممكن أن يكون قوة دفع للاعلام والمؤسسات الدينية، في تغيير الأمر».

واستمكل سيادته حديثه: «فوجئت أهلنا في الريف بيجيبوا 2 تليفزيون 2 ثلاجات و10 بطاطين طب ليه؟! طب 2 غسالة ليه، معروف في الريف انه ده عيب ان يقل الجهاز بالشكل ده، واحنا عايزين الاسر تقوم بالواجب مع بناتها لكن ياريت نفكر ان ده مش عادة طيبة، ربنا مقالش نعمل كده حتى لو كان معايا اعمل ده ليه؟».

كما أصدر سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من التوجيهات الهامة خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2021 وهي..

سرعة اتخاذ مشروع قانون لمنع زواج الأطفال « الزواج المبكر » كقانون مستقل ينص صراحة على السن القانوني للزواج.

- توجيه الجهات المعينة لتنفيذ وتطبيق أكبر قدر من الأمان في المواصلات العامة لسلامة المرأة.

- توجيه البنك المركزي باتخاذ إجراءات تنص صراحة على التمييز القائم على الجنس.

- توجيه الجهات المسؤولة وخاصة جهة تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لتنفيذ مشروعات برامج المرأة الريفية.

- توجيه الجهات المسئولة لدراسة الحد من ظاهرة الغارمات

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady