Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

5 نصائح لحماية "الباسورد" من الهاكرز وحساباتك من السرقة

يبذل الخبراء قصارى جهودهم لتقديم النصائح اللازمة لمستخدمى الإنترنت حول العالم وإنذارهم من مخاطر استخدام كلمات السر البسيطة سهلة التوقع، لكن رغم التحذيرات الدائمة إلا أن حالات الاختراق فى تزايد مستمر، وكان آخرها سرقة كلمات سر عمالقة التكنولوجيا وعلى رأسهم مارك زوكربيرج ورئيس شركة تويتر، لذا هناك عدد من النصائح الضرورية للحماية من سرقة كلمات السر والحسابات.

اختيار كلمة سر قوية

تعد هذه النصيحة هى الأكثر تكرارا ورغم ترددها بقوة إلا أن هنا لا تطبق، إذ يظن الكثير من المستخدمين أن اختيار أرقام هواتفهم وأعياد ميلادهم وأسماء أحبائهم ككلمة سر سيحميهم من الاختراق، وسيجعل من الصعب على أى شخص اختراقهم. كلمات السر المتعددة

من الأخطاء الشائعة هو استخدام نفس كلمة السر فى أكثر من حساب خوفا من نسيانها، إلا أن هذا الأمر يعرض جميع الحسابات للسرقة فى حالة توقع أى شخص لكلمة سر حساب واحد فقط.

برامج حفظ كلمات السر

يمكن التغلب على مشكلة نسيان كلمات السر من خلال استخدام أحد تطبيقات إدارة الباسورد التى تحفظ لك جميع كلمات السر بشكل مشفر.

تحديث أدوات استعادة الباسورد

يهمل الكثير من المستخدمين هذه الخطوة لكن من الضرورى تحديث أدوات استعادة كلمات المرور حتى يتسنى لك استعادة حسابك فى حالة سرقته.

رقم هاتفك

اربط بين هاتفك وحسابك لتتمكن من استعادته بسهولة فى حالة سرقته أو اختراقه، جنبا إلى جنب للتأكد من عدم دخول شخص آخر على حسابك، وغير إعدادات حسابك ليرسل لك رسالة فى كل مرة تحاول فيها فتح الحساب.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady