Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مشاركة عمانية في الدورة 18 لمهرجان كازان السينمائي الدولي بروسيا

يشارك الفيلمين العمانيين في مهرجان كازان الدولي للسينما الإسلامية  بجمهورية روسيا الفيلم الروائي القصير رماد للمخرج سليمان الخليلي، والفيلم الوثائقي القصير  لن تغوص وحيداً للمخرج فهد الميمني، والتي تعتبر أول مشاركة عمانية في هذا المهرجان، بجانب تعتبر المشاركة الوحيدة الخليجية في الدورة الثامنة خلال الفترة 5 إلى 9 سبتمبر الجاري بكازان بدول تتارستان في جمهورية روسيا الإتحادية.

و يعتبر مهرجان كازان الدولي للسينما الإسلامية أحد أهم المهرجانات في روسيا الاتحادية والعالم أجمع حيث تشارك فيه الكثير الدول

ويستهدف مشاركات من الدول الأسلامية أو صناع الأفلام المسلمين والذي يهدف إلى أظهار الوجه الصحيح للإسلام في التسامح والتعايش والتفاهم.

الفيلم الروائي القصير رماد من كتابة وأخرج سليمان الخليلي الذي أنتج عام 2023 بدعم من الجمعية العمانية للسينما الذي تم عرضه يوم الثلاثاء ثاني ايام المهرجان ضمن عروض الأفلام الروائية القصيرة ونال استحسان الجميع، حيث يتحدث عن عائلة تعيش في إحدى القرى الجبلية في فترة التسعينات، وحينما يتم اكتشاف ابنتهم المراهقة غير المتزوجة حامل، والعائلة التي تقرر قتلها، بجانب الطبيب الذي يسعى إلى إنقاذها لاكتشافه الخطأ الطبي، علما بأن فيلم رماد تم اختياره للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي  والمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان بالمغرب خلال شهر أكتوبر القادم، والمهرجان الدولي للأفلام الوثائقية والروائي القصير بالمغرب خلال شهر ديسمبر القادم، علما بأن نص الفيلم نال الجائزة الثانية كأفضل سيناريو غير منفذة لعام 2022.

أما الفيلم الوثائقي القصير لن تغوص وحيداً من إخراج فهد الميمني الذي سيتم عرض يوم الخميس ثالث ايام المهرجان، ويتحدث الفيلم عن عالم أعماق البحار والمحيطات بطريقة ساحرة ومبهرة. يتميز هذا العالم بغموضه وثرائه، حيث يحتضن حيواتٍ مختلفة وكائنات فريدة، إضافة إلى الأسرار التي يخبئها. كما يحكي الفيلم قصة البحار العماني فيصل اليزيدي وأحمد البوسعيدي وعلاقتهم الوطيدة بهذا العالم الساحر، حيث يتقاسمان تجاربهما ومغامراتهما بين البر والبحر. يتعمق الفيلم في تفاصيل هذا العالم الغامض ويكشف عن عوالم مختلفة تحت سطح الماء، مع مشاهد تأخذ الجمهور في رحلة استكشافية لاكتشاف الجمال.

وقد حاز فيلم لن تغوص وحيداً على العديد من الجوائز من ضمنها  جائزتين في مهرجان الباطنة السينمائي الدولي، كما تم اختياره للمشاركة  العديد من من المهرجانات منها مهرجان الدولي لأفلام البيئة في جمهورية روسيا الاتحادية ومهرجان آي.آم. اي بالمملكة المتحدة ومهرجان افلام السعودية  ومهرجان شفشاون الدولي بالمملكة المغربية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady