Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

"رئيس جامعة السويس" يستقبل مدير إدارة جمع الوثائق بدار الوثائق القومية بالقاهرة

استقبل بمكتبه صباح اليوم أ.د أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس؛ أ. علاء عامر علي_مدير عام إدارة جمع الوثائق بدار الوثائق القومية بالقاهرة، بحضور د. محمد علي شوشة_أمين عام الجامعة؛ وذلك على هامش التدريب الذي يعقد بالجامعة للسادة أمناء الكليات ومديري العموم والادارات بالجامعة.

 حيث رحب "رئيس الجامعة" بالضيف معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون والتواصل بين الجامعة والدار لما تقدمه من دور هام، وقد ثَمّنَ "حنيجل" دور الإدارة العامة لجمع وحفظ الوثائق بدار الوثائق القومية التي تختص بالإشراف على جمع الأوراق والسجلات والمذكرات من جميع أنحاء الجمهورية، وتُعد مادة لتاريخنا القومي، كما تختص بفرز الوثائق وتصنيفها وتسجيلها.

تأتي هذه الزيارة فى إطار التعاون بين جامعة السويس ودار الوثائق القومية بالقاهرة برئاسة د. اسامه طلعت رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب و الوثائق القومية.

حيث عُقدت أولى جلسات اللجنة الدائمة للمحفوظات بجامعة السويس مع السادة مديري العموم وأمناء الكليات، حيث قام ممثل دار الوثائق خلال الاجتماع باستعراض:

- دور دار الوثائق القومية بالقاهره كأرشيف مصر الوطني.

- دور اللجنة الدائمة للمحفوظات فى الحفاظ على وثائق الجامعة - وان تكون هذه اللجنة هى حلقة الوصل بين الجامعة ودار الوثائق القومية.

 - دور المجلس الأعلى لدار الوثائق القومية( اللجنة العليا ) فى تقرير وتحديد اهمية وثائق مصر وإصدار القرارات لها بالضم او بالاستغناء

- تطبيق لائحة محفوظات الحكومةعلى كافة الوثائق والمحفوظات التى انتهت ممد حفظها القانونية.

 

وقد تم الاتفاق على عقد هذة اللجنة شهريا وبحد أدنى اربعة مرات سنويا لتعزيز التعاون بين الجانبين.

جدير بالذكر أن مخطوطات الدار تبلغ حوالي 57 ألف مخطوط تعد من أنفس المجموعات وهي مرقمة ومفهرسة وتغطي تشكيلة واسعة من المواضيع، حيث تتميز بتنوع موضوعاتها وخطوطها المنسوبة ومخطوطاتها المؤرخة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady