Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

صور..بعد 45 عاما من نصر اكتوبر ..العثور على جثمان شهيد من ابناء السويس

الشهيد سليمان غريب الشهيد سليمان غريب

في السويس مدينة الابطال قلما تجد منزلا يخلو من بطل حرب او مقاومة شعبية ولم لا وقد تحملت هذه االمدينة الباسلة عبء الذود والدفاع عن بوابة مصر الشرقية عبر العصور .

بطلنا هذه المرة هو الشهيد البطل  " سليمان غريب سليمان " من محاربي أكتوبر 1973 والذي تم العثور على جثمانه منذ عدة أيام عند ثغرة الدفرسوار بعد 45 عاما كاملة  من انتهاء حرب أكتوبر .

ولد الشهيد " سليمان غريب سليمان " الشهير ب " ربيع " عام 1949 وهو الشقيق الأكبر لاخوته الثلاثة " سعيد وجمال وهدى" ويعيشون جميعا مع جدهم "سليمان"وجدتهم الحاجة " حميدة عرابي بعد انفصال والدهم عن والدتهم ، التحق سليمان بالجيش المصري عام 1969 اثناء حرب الاستنزاف واستمر في الجيش الى قيام حرب أكتوبر 1973 وكان سائقا لسيارة التعيينات وبعد انتهاء الحرب لم يرجع سليمان واستمرت جدته في البحث عنه بجميع المستشفيات والمعسكرات ولم تألو جهدا في البحث عنه وكانت على يقين انه على قيد الحياة وتم اسره وسيعود يوما ما الى ان توفاها الله عام 1997 .

سائق سيارة التعيينات

يقول شقيقه الأصغر " سعيد غريب سليمان " لحقت باخي "سليمان " في الجيش المصري وشاركنا في حرب الاستنزاف ثم في حرب أكتوبر 1973 وكان شقيقي سائق سيارة التعيينات بمدينة فايد وكنت انا بنجع حمادي الى ان حدثت الثغرة "ثغرة الدفرسوار" وتم إصابة السيارة التي يقودها اخي بقذيفة وانقطعت اخباره بعدها ولم نستطع الثور عليه او على جثمانه واستخرجنا له شهادة وفاة بعد مضي ست سنوات على غيابه .

العثور عليه بعد 45 عاما من غيابه

اثناء قيام الجيش الثاني بالحفر بمنطقة الثغرة للقيام ببعض المشروعات عثرو على عدة جثامين لشهداء حرب أكتوبر من عدة محافظات منهم شقيقي "سليمان" والذي تعرفو علي شخصيته من كارنيه الجيش والرقم العسكري له حيث تم العثور على الراس والجزء العلوي فقط .

يضيف شقيقه كانت جدتي مستحقة لمعاش حفيدها هي وخطيبته والتي كان عاقدا قرانه عليها والتي استطاع الجيش الثاني الميداني الوصول اليها من بيانات المعاش الذي تصرفه عن خطيبها المتوفي وتواصلو معها ثم قامت هي بدورها بإبلاغي و شقيقي وتوجهنا  الى معسكر الجلاء بالاسماعيلية وحضرنا الجنازة العسكرية التي أقيمت لشقيقهم واحضروا جثمانه الى مقابر العائلة بالسويس .

اطلاق اسمه على الشارع

يقول عم سعيد حاربت انا واخي في حرب أكتوبر وانا عدت الى السويس اول يونيو 1975 ولم يعد اخي " سليمان" وبعد ان عثرنا عليه بعد 45 عاما من فقدانه نناشد محافظ السويس ان يطلق اسمه على الشارع الذي كان يعيش فيه وهو شارع 52 متفرع من شارع احمد عرابي بالاربعين

1

متعلقاته التي عثرو عليها مع جثمانه.

50041697 1978925698873480 1913109511745306624 n

اسرة الشهيد

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 16 كانون2/يناير 2019 07:54

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady