طباعة هذه الصفحة

صيادلة السويس يغادرون المحافظة للانضمام للجمعية العمومية لنقابة الصيادلة

By كانون2/يناير 14, 2017 4318

 

 

قام مجلس نقابة الصيادلة بالسويس واعداد كبيرة من الصيادلة بمغادرة محافظة السويس لحضور أجتماع العمومية العادية لنقابة الصيادلة بالقاهرة اليوم السبت.

وقال  الدكتور محمد بدوى رئيس لجنة الصيدليات الأهلية بالسويس، أنه بعد مراجعة قوائم الأدوية التى أصدر السيد وزير الصحة برفع أسعارها وجدناها تسعيرة عشوائية تخالف توجيهات السيد رئيس الحكومة الذى شدد مسبقا على وزير الصحة بعدم المساس بأسعار أدوية الأمراض المزمنة حيث قامت النقابة بإجراء مسح شامل لجميع أصناف التسعيرة فتبين رفع أسعار ما يزيد عن ٨٠٠ صنف من أدوية العلاج الشهرى .

وأكد محمد بدوي، أن التسعيرة الجديدة صادمة وغير مقبولة على الإطلاق وستؤثر على أحقية المريض المصرى فى تلقى العلاج المناسب بسعر ملائم.

واستنكر بدوى تصريحات وزير الصحة بأن الدواء سيتوافر بالصيدليات بسعرين مؤكدا ان هذا الامر غير مقبول على الإطلاق لان الدواء مسعر جبريا وفقا للقانون مشيرا الى ان هذه التصريحات هدفها احداث البلبلة بين المواطنين والصيدليات من أجل الشوشرة على التسعيرة الأكبر فى تاريخ الدواء فى مصر.
وأشار بدوى،  الى ان نقابة صيادلة السويس ستشارك اليوم  السبت بوفد يتكون من ٥٥ صيدلىً سويسى للمشاركةً فى الجمعية العمومية الطارئة لصيادلة مصر المقرر انعقادها بدار الحكمة بالقاهرة لمناقشة الاثار المترتبة على القرارات الأخيرة للسيد وزير الصحة وأشار بدوى أنه سيتم التصويت بالجمعية على تعليق الاضراب من عدمه بناءا على الضمانات التى ستقدمها الوزارة لحل الأزمة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي