Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تذكر عندما كنت صغيرًا ، كانت والدتك تضع يدها على جبينك وتقول "نعم" تشعر بالحمى - هذا لأن جبينك شعرت بالبرد والحرارة ، كانت طريقة جيدلقياس درجه الحراره 

في بعض الأحيان ، عندما ترتفع درجة الحرارة ، ويصبح من الضروري خفضها ، قد تلاحظ أن الشخص يعاني من صعوبة في التنفس ، وأن لديه طفح جلدي ، وقد ارتفعت درجة حرارته عن 104 درجة ، ثم سيتطلب الأمر طبيبًا لفحصك.

إذا كنت بعيدًا عن الرعاية الطبية ، فهناك بعض العلاجات المنزلية العاجلة والموثوقة للحمى ، يمكنك محاولة التخلص منها في مهدها في هذه الأثناء، لذلك ، سوف نوضح لك طرقًا لكيفية كسر الحمى بشكل طبيعي إذا وجدت نفسك في مثل هذا الموقف.

ما الذي يسبب ارتفاع درجة الحرارة؟

تحدث الحمى عندما يستجيب جهازك المناعي لغزو أجنبي، يمكن أن يكون من البكتيريا والفيروسات والسموم والفطريات والأدوية، يطلق على هؤلاء الغزاة الأجانب البيروجينات  .

يرسلون إشارات إلى منطقة ما تحت المهاد في الدماغ لزيادة درجة حرارة الجسم للاستعداد لمحاربة العدوى، يمكن أن تكون العدوى النموذجية المعروفة بأنها تسبب الحمى في الأذنين والحلق والصداع والرئة والمثانة والكلى.

يمكن أن يسبب لقاح الأطفال حتى حمى منخفضة الدرجة لفترة من الوقت، إذا كانت الحمى ناتجة عن عدوى بكتيرية أو فيروسية ، فقد تكون معدية.

ما الذي يعتبر درجة حرارة طبيعية؟

عادة ، 98.6 درجة فهرنهايت، تعتبر درجة حرارة طبيعية ، لكنها يمكن أن تكون مرنة، تتقلب درجات الحرارة خلال النهار ، اعتمادًا على ما ترتديه ، وما تأكله ، والأماكن التي تزورها ، وحالتك المزاجية ، وممارسة الرياضة ، وغير ذلك، عندما تصل إلى 100 درجة فهرنهايت ، فمن المحتمل أن تكون مصابًا بحمى خفيفة.

العلاجات المنزلية للحمى

 

لكن دعونا لا نضيع الوقت - يجب أن تنخفض درجةلدينا بعض العلاجات المنزلية للحمى التي يمكن أن تساعد بينما يحاول جسمك استعادة التوازن مرة أخرى.

1- هيدرات في كل وقت

تسبب الحمى ارتفاع درجة حرارة الجسم ، لذلك تحتاج إلى التبريد، يقترح الخبراء أنه يمكنك إضافة بعض العصير المخفف إلى الماء، قد يكون تناول العصير المركز أكثر من اللازم عند الإصابة بالحمى ويسبب الإسهال الذي لا تريده.

حاول وتذكر الاحتفاظ بمخزون شاي الزيزفون ، إنها طريقة جيدة لكسر الحمى بشكل طبيعي ، كل ما عليك فعله هو استخدام 1 ملعقة كبيرة من الزهور في كوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق وتناولها بانتظام.

واحد جيد آخر هو شاي لحاء الصفصاف ، يعتبر بمثابة "دواء حمى الطبيعة"، يمكنك أيضًا تحضير هذا الشاي وشربه بجرعات صغيرة، يجعل التعرق من الحمى أسهل بكثير.

2- كيس ثلج

ربما تشعر بالغثيان الشديد لدرجة أنك لا تفكر في شرب أي شيء ، ولكن إذا كان هناك ثلج في الجوار ، والأفضل من ذلك ، أن بعض عصير الفاكهة المخفف يتم تحويله إلى مكعبات ثلج تروي العطش يمكن أن تخفض الحمى، يتوفر الثلج دائمًا في ثلاجتك ، لذا استخدمه كعلاج للحمى في المنزل .

3- يبقيه باردا 

يوجد علاج قديم للحمى الشعبية في المنزل - يستلزم نقع ملاءة في ماء بارد ولف نفسك بهذا، كثيرًا ما ينصح الأطباء اليوم بعدم ترك درجة حرارة الجسم تنخفض بسرعة كبيرة، إذا جربت هذا العلاج ، فربما يكون من الأفضل استخدام ماء الصنبور وليس الماء المثلج! عندما تبدأ الملاءات المبللة في الارتفاع مرة أخرى بسبب الحمى ، أعد نقع الملاءات.

حافظ على البرودة

4- استخدم مسكن للآلام بدون وصفة طبية

إذا كنت تشعر بعدم الارتياح والمرض ، فتناول مسكنات الآلام المتاحة دون وصفة طبية. يمكن إعطاء شيء مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين وفقًا للتعليمات - فهي جيدة في تقليل الالتهاب والألم ، على الرغم من أن هذه الأدوية ليست وسيلة لكيفية كسر الحمى بشكل طبيعي .

5- نقع الجوارب الخاصة بك

- هذا أحد أكثر العلاجات المنزلية شيوعًا للحمى - افعله قبل الذهاب إلى الفراش، أولاً ، قم بتدفئة القدمين بالماء الساخن، ثم خذ زوجًا رقيقًا من الجوارب القطنية وانقعها في ماء بارد ، واعصر الماء.

- بعد ذلك ، خذ زوجًا من الجوارب الصوفية الجافة وضعها فوق الجوارب المبللة، تساعد هذه الطريقة في خفض الحمى لأنها تسحب الدم إلى القدمين وتساعد على زيادة الدورة الدموية.

- حمام القدم الخردل يفعل هذا أيضًا، املئي حوض قدم بالماء الساخن ، ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الخردل لكل أربعة أكواب من الماء الساخن ، ثم انقعي قدميك، إنه علاج قديم للحمى في المنزل، كما أنه يعمل على العضلات المتعبة والمرهقة.

6- خذ وقتك في الأكل

غالبًا ما لا يرغب الشخص المصاب بالحمى في تناول الطعام. لكن على أي حال ، فإن أهم شيء هنا هو السوائل. يمكن أن يكون الحساء الساخن وسيلة للتعرق من الحمى .

إذا بدأت شهيتك بالتحسن ، فإن الأشياء الخفيفة مثل الخبز المحمص والبيض المخفوق وحساء الدجاج وبودنج الفانيليا كلها تنخفض بشكل جيد وتشكل جزءًا من تعافيك. تحقق من أفضل الأطعمة لتناولها عندما لا تكون بصحة جيدة.

7- لبس مهما كانت الحمى

استخدم الفطرة السليمة هنا - مما يعني أنه إذا كانت الحمى تجعلك تستهلك الحرارة ، فخلع الملابس الإضافية حتى تختفي الحرارة في الهواء، لكن إذا كان لديك قشعريرة ، اختتمها حتى تشعر بالراحة والدفء، قد يؤدي الاستحمام بماء ساخن أو بارد من الحمى إلى تجهيز جسمك لارتداء ملابس مريحة.

نقطة المكافأة: تناول المكملات

قد يصبح جسمك ضعيفًا عندما ترتفع درجة حرارتك، قد تكون المكملات بمثابة علاج للحمى في المنزل، اختر تلك التي تحتوي على كميات عالية من فيتامين ج ومضادات الأكسدة للمساعدة في دعم مناعتك والتخلص من الجذور الحرة في الجسم.

دش ساخن أو بارد لخفض درجة حرارة الجسم

قد تتطلب درجة الحرارة المرتفعة أن تأخذ دشًا باردًا لتقريبه من درجة الحرارة العادية، يحدث فرط الحساسية عندما تصل درجة الحرارة إلى 106.7 درجة فهرنهايت أو أعلى، إنها حالة تهدد الحياة.

لمنع حدوث ذلك ، تأكد من غمر جسمك في الماء للمساعدة في تبريده، قد يكون الاستحمام بالماء الساخن أو البارد مفيدًا في كثير من الحالات

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady