طباعة هذه الصفحة

صرخة عامل مصري

By نيسان/أبريل 29, 2015 1178

258_9b831.jpg

كتب : أحمد السيد

عن أبي ذر الغفاري - رضي الله عنه - عن الرسول - صل الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي ، كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي ، إنكم تخطئون بالليل والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي ، إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي ، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) أخرجه مسلم في صحيحه.
فقد طرء الظلم البين على العمال من قبل رجال الاعمال وقد فاض بهم الكيل من هذا الظلم الواقع عليهم .
فهنا نتسأل من المتحكم بنا ؟؟ !!
أهو القانون و سيادة الدولة . أم رجال الاعمال ؟؟!!
ففي بعض الشركات القطاع الخاص يقوم صاحب العمل بإستعباد العمال التى تعمل لديه . فهو لا يهمه شئ سوي الربح فقط ولا ينظر الى العامل ولا الى حقوقه المشروعة التى شرعها القانون المصري . ولكن ينظر الى العامل الى انه " ألة " او ماكينة تؤدى العمل المطلوب منها .
فالي متى سيظل هذا الظلم الواقع على العمال ؟! . أين الجهات المراقبة على رجال الاعمال ؟ واين الجهات المختصة بحقوق العمال لكي تقف فى صف العمال لكى تأتى لهم بحقوقهم المسلوبة ؟
فهنا نقول كفي ... العامل المصري أرقي بكثير من ان يتم تمثيلة على انه " ألة " فالعامل له حقوق ويجب توفيرها له لكى يعطى لك ما تريد .
وننوة الى رجال الاعمال يا سادة نحن داخل دائرة مغلقة فكلنا نكمل بعضنا البعض لكى ننهض بمستوى العمل و بمستوى وطننا .
الا نري انه يتم الان سطو رجال الاعمال على حقوقنا و سلبها منا .ولكن فقد تطور الامر برجال الاعمال فقد لا يتم السطو على الحقوق المشروعة فقط ولكن يتم ايضا تشريدنا من العمل . فقد اعطي رجل الاعمال الحق لنفسه لكي يقرر قطع عيش العامل الذي يعمل لديه والكبير فى ذلك انه يتم قطع العيش بدون اى سبب قانونى . فقط انه لا يريده فى العمل .
فلذا نحن عمال مصر الشرفاء نصرخ بصوت عالى انقذونا من بطش رجال الاعمال .....

قيم الموضوع
(0 أصوات)
أحمد السيد

أحدث مقالات أحمد السيد