Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

وقع اللواء مهندس ماجد السرتي رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي والمحاسب محمد هلال رئيس نادي منتخب السويس عقد إنشاء مول تجاري ومشروعات استثمارية علي مساحه 3500 متر بإستثمارات تصل إلي 50 مليون جنيه بعائد مالي للنادي يصل الي مليوني جنيه سنوياً لمنتخب السويس وامتيازات اخري للنادي من خلال شركه خليجي للتطوير الرياضي كمطور رئيسي للمشروع .

وقال اللواء ماجد السرتي أن الإنتاج الحربي يولي اهتماماً  بدعم نادي منتخب السويس بإعتباره الممثل الحقيقي للمدينة الباسله وسيتم إقامة عدد من المشروعات خلال الفترة القادمة تدر عائد ثابت للنادي .
أشار إلي أنه تم إسناد تطوير المشروع لشركة خليجي للتطوير الرياضي في إطار تعاونها المشترك مع الإنتاج الحربي والعلاقات المصرية - السعوديه الرائدة .

وقال المحاسب محمد هلال رئيس مجلس إدارة النادي أن التعاون المشترك بين الإنتاج الحربي ونادي منتخب السويس هو خطوه نحو تحقيق استثمارات رائدة بالنادي تساهم في توفير موارد مالية لدعم فريق الكرة نحو الصعود للدوري الممتاز والالعاب الجماعية والفردية والأنشطة الاجتماعي .
أشار إلي أن العقد هو إنجاز يساهم في احداث طفره إنشائية ورياضية قبل المئوية 2023 .

من ناحيته قال أحمد بن عبد الله سعود الحزيمي رئيس مجلس اداره شركة خليجي للتطوير الرياضي والعضو المنتدب أن المشروع سيكون نواه لمشروعات مستقبلية جديده في الاستثمار الرياضي بالأندية والمشروعات المختلفه في إطار العلاقات بين الشقيقتين المملكة العربية السعودية ومصر 

و اضاف  المحاسب  محمد ابراهيم مستشار  الاستثمار والتفاوض بين الاطراف ان  نجاح اي استثمار هو تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهه لاجهزه الدولة لتسهيل الاجراءات أمام المستثمرين و البعد عن التعقيدات الروتينية.كما وجه  الشكر  للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس و الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ و الدكتوره هدي ايوب رئيس الاداره المركزيه للاستثمار بالشباب والرياضه و المهندسه فاتن الشامي رئيسه حي السويس علي كل الدعم و التعاون لاتمام مشروعات المحافظه.
.
شهد التوقيع سعيد محمد متولي وسامح مسعد ومعتز سليم وكريم عبد المعين أعضاء مجلس الإدارة ونبيل غلاب المدير التنفيذي ونبيل بنه ممثل شركة خليجي بالسويس  .
WhatsApp Image 2021 01 27 at 6 00 28 PM


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد استعراض الملخص التنفيذي للمرحلة العاجلة من مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، وذلك في 14 محافظة، بواقع 165082 وحدة سكنية سيتم تنفيذها ضمن مشروع "سكن كل المصريين"، تضم 109269 وحدة إسكان لمحدودى الدخل، و37043 وحدة إسكان متوسط، و18770 وحدة إسكان فوق متوسط، كما تمت الإشارة إلى موقف الأراضي التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام المدرجة بالمرحلة العاجلة.
وأضاف: تم عرض حصر بالأراضي الفضاء المقترحة لمشروعات الإسكان فوق المتوسط، وبديل العشوائيات، في محافظات : القاهرة والقليوبية، والدقهلية، والشرقية، والمنوفية، وقنا، والمنيا، وسوهاج، وكفر الشيخ، ودمياط، والأقصر، والسويس، والفيوم، والغربية.
وأوضح المستشار نادر سعد انه تمت الإشارة خلال الاجتماع إلى عدد من الأراضي المقترح ضمها للمشروع، والتي تتبع ملكيتها لبنكي : مصر والأهلي المصري.


اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض "مخطط تطوير شبكة السكك الحديدية وربط مسارات القطار الكهربائي الجديد بخطوط السكة الحديد القائمة حالياً".
وقد وجه السيد الرئيس بالبدء في التنفيذ الفوري لمخطط تطوير الشبكة القومية للسكك الحديدية بإضافة مسارات جديدة من خطوط القطار الكهربائي فائق السرعة، مع ربطها بشبكة القطار القائمة، مشدداً سيادته على أهمية تلك المنظومة كعامل أساسي لتنفيذ استراتيجية الدولة لتحقيق التكامل بين عناصر التنمية في كافة المجالات على مستوى رقعة الجمهورية من مناطق صناعية وزراعية ومدن ومجتمعات عمرانية، وربطها بالموانئ الجديدة والمراكز اللوجستية، أخذاً في الاعتبار التزايد المتوقع في الإقبال على استخدام وسائل النقل بالنظر إلى الجهود التنموية الضخمة الحالية والمستقبلية بالدولة.
وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد عرض
مخطط إنشاء الشبكة الجديدة للقطار الكهربائي السريع ومنظومة المحطات المركزية التبادلية للربط مع الشبكة القائمة، وكذا المحطات الرئيسية والإقليمية الموزعة على مجموعة الخطوط للقطار الكهربائي لربط المناطق والاتجاهات الجغرافية الرئيسية للدول بمسارات جديدة تمتد من العين السخنة إلى العلمين الجديدة ومنها إلى مطروح، وكذلك من مدينة ٦ أكتوبر إلى أسوان، ومن الغردقة على الأقصر، بإجمالي طول حوالي ١٧٩٥ كم
كما تم عرض جهود تطوير الشبكة القومية للسكك الحديدية بكافة مكوناتها، بما في ذلك تطوير أسطول الوحدات المتحركة على السكك الحديدية بما تشمله من عربات جديدة لنقل الركاب والبضائع، بالتعاون بين وزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع، فضلاً عن الإجراءات الحالية المتخذة والخطط المستقبلية لتحديث النظم الإدارية ونظم التشغيل الخاصة بشبكة السكك الحديدية، والتي تشمل مشروعات البنية الأساسية كتطوير الإشارات والمزلقانات بما يضمن تعزيز معايير الأمان والسلامة، فضلاً عن استعراض جهود تجديد وصيانة شبكة السكك الحديدية، ورفع كفاءة الورش وتطوير المحطات على مستوى الجمهورية.

 

قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بجولة تفقدية رافقه خلالها الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد لمتابعة التطوير والتوسعة التي تتم بشارع الجلاء وشارع الجيش بحي السويس . وفي الجولة اكد المحافظ علي حي السويس سرعة رفع اي اشغالات لتوسعة بنطاق الشارع وتكثيف الأعمال لبدء أعمال الرصف والانارة العامة، مشددا علي أهمية عمل شبكات صرف مياه الامطار بشارع الجلاء وإستكمال بالوعات صرف الامطار بشارع الجيش.وباقي اعمال التوسعة والرصف بشارع الجيش بداية من بورفيق وحتي اول طريق مصر السويس القديم بحي فيصل بطول 10 كيلو متر. وكلف المحافظ بتنظيم مخارج ومداخل الشارع بما يتناسب مع اعمال التطوير والتوسعة بشارع الجيش ويحقق سهولة في الحركة المرورية بالمنطقة في ظل التوسعات الجديدة ويستوعب عدد السكان في المرحلة القادمة . واشارالمحافظ الي ان المحافظة تقوم باعمال نقل للاشجارمن منطقة بورتوفيق لمناطق اخري يتم زراعتها ، مؤكدا علي ان ممشي وشاليهات بورتوقيق والمناطق المحيطة بهم ستشهد تطويرا كبيرا يشمل عدة خدمات ومناطق ترفيهية تليق بابناء السويس . واثناء الجولة التقي اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اللواء محمد الالفي مساعد وزير الداخلية ومدير امن السويس وعددا من القيادات الامنية وتم التأكيد علي تكثيف الحملات المرورية والامنية لعودة الانضباط وتسهيل الحركة المرورية بالميادين والشوارع . وكلف المحافظ لجنة الاشراف علي المواقف بسرعة عمل دراسة لاقامة ساحة لانتظار السيارات بشارع الجيش اول طريق بورتوفيق لخدمة اهالي المنطقة. واكد صقر علي اننا نبذل قصاري جهدنا ومستمرين في اعمال التطوير والارتقاء بالمرافق العامة والخدمات التي تقدم للمواطنين في جميع النواحي داخل المدينة الباسلة . وشدد المحافظ علي الجهات المعنية بسرعة عمل جدول زمني وتكثيف الاعمال للانتهاء من التطوير في الوقت المحدد وتسهيل الحركة المرورية بالمناطق التي يتم فيها التطوير والتوسعة . رافق المحافظ في الجولة كلا من المهندسة فاتن عبد الغني رئيس حي السويس وممثلي الشعبة الهندسية ومديري الادارات الهندسية والمرافق والمرور والطرق والصرف الصحي والشركات المنفذة للاعمال .

تخطط هيئة السكة الحديد للإنتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تطوير وإعادة تأهيل خط سكة حديد عين شمس ـ السويس قبل نهاية يونيو المقبل بما يخدم العاصمة الإدارية واحتياجها إلى وسائل النقل الجماعى تزامنا مع افتتاح المرحلة الأولى منها ونقل المقرات الحكومية إليها، حيث تمتد المرحلة الأولى من محطة عدلى منصور بالسلام حتى محطة الروبيكى. وقالت مصادر مسئولة إنه يجرى حاليا أعمال تطوير المحطات والبنية الأساسية من محطة عدلى منصور حتى الروبيكى فى الكيلو 45 بخط سكة حديد عين شمس ـ السويس، وأنه سيتم تعديل مسار حركة قطارات خط السويس لتكون محطة عدلى منصور محطة بداية ونهاية لقطارات هذا الخط بدلا من محطة عين شمس. وأضافت المصادر أن المشروع يشمل إعادة تأهيل خط سكة حديد السويس بشكل كامل ورفع كفاءته بما يخدم المدن الجديدة الواقعة على طريق السويس بجانب خدمة العاصمة الإدارية، لافتة إلى أنه المرحلة الأولى من المشروع ستربط مع شبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى فى محطة عدلى منصور حيث نهاية الخط الثالث للمترو بجانب الربط مع مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان الجارى تنفيذه حاليا. وأوضحت المصادر أن مسار خط سكة الحديد السويس فى المسافة من عدلى منصور حتى الروبيكى سيكون منعزلا تماما من خلال سور مرتفع مثل القطار الكهربائى بما لا يتداخل من التقاطعات المرورية، من إعادة تأهيل كافة محطات هذا الخط بما يتماشى مع ما يحدث فى العاصمة الإدارية والتجمعات العمرانية الجديدة الحضارية. وأشارت المصادر أنه بعد إنهاء تطوير هذا الخط ستبدأ رحلة قطاراته من محطة عدلى منصور فى اتجاه السويس عبر نفس المسار القديم لتواصل رحلتها عقب ذلك إلى الإسماعيلية، حيث إنه مخطط تطوير وتحديث البنية الأساسية بالكامل فى باقى مسار خط السويس، بجانب الدفع بعربات سكة حديد جديدة للعمل على هذا الخط عقب تطويره. وأكدت المصادر أنه خط سكة حديد بعد التطوير سيخدم كافة التجمعات والمدن الجديدة الموجودة على طول امتداده وليس سكان السويس فقط، حيث يمكن للعاملين بالوزارات والمؤسسات الحكومية التى سيتم نقلها للعاصمة الإدارية استقلاله وكذلك الركاب والمواطنين العاديين، لافتة إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ برنامج زمنى مضغوط لسرعة إنهاء هذا المشروع. ولفتت المصادر إلى أنه تم الشروع فى إنشاء محطة سكة حديد عدلى منصور التى ستكون محطة ابتدائية بالخط بدلا من محطة عين شمس ضمن مجموعة محطات عدلى منصور، حيث سيربط هذا الخط فى محطة عدلى منصور بشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى والقطار الكهربائى السلام ـ العاصمة لإدارية ـ العاشر من رمضان الجارى تنفيذه حاليا، وكذلك سيربط مع خط الشاتل باص الذى سينطلق من محطة عدلى منصور حتى مطار القاهرة. يذكر أن محطة عدلى منصور التى ستكون الأكبر بالشرق الأوسط وأفريقيا عبارة عن مجموعة محطات متلاصقة تشمل محطة مترو أنفاق تمثل نهاية الخط الثالت للمترو ومحطة قطار كهربائى تمثل أولى محطاته وأول محطة بخط الـ "شاتل باص" الذى سينطلق إلى مطار القاهرة بجانب محطة سكة حديد السويس وموقف سوبرجيت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 504 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 127001 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 669 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 162486 حالة من ضمنهم 127001 حالة تم شفاؤها، و 9012 حالة وفاة. 

قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس يرافقه الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد بزيارة الي مديرية امن السويس لتقديم التهنئة للواء محمد الألفي مدير امن السويس والقيادات الامنية وافراد الشرطة بمناسبة عيد الشرطة الـ 69 ، مؤكدا علي الدور البطولي لرجال الشرطة في حفظ الامن والامان واستقرار المجتمع . وقدم المحافظ وقائد الجيش الثالث الميداني بأهداء الدروع لمدير الامن بمناسبة عيد الشرطة الجدير بالذكر أن عيد الشرطة يعد تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية عام 1952 التي راح ضحيتها خمسون شهيدًا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية الأبطال علي يد الاحتلال الإنجليزي في الخامس والعشرين من شهر يناير 1952 ورفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة الإسماعيلية للاحتلال الإنجليزي.

IMG 20210125 WA0076

IMG 20210125 WA0086

IMG 20210125 WA0085

IMG 20210125 WA0084

IMG 20210125 WA0083

 قام اللواء عبدالمجيد صقرمحافظ السويس واللواء خالد قناوي قائد الجيش الثالث الميداني واللواء محمد الألفي مدير امن السويس بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للجندي المجهول بمعسكر قوات الأمن بحى فيصل بمناسبة عيد الشرطة ومشاركة مديرية الامن احتفالاتهم بعيد الشرطة الـ 69 .

IMG 20210125 WA0082

IMG 20210125 WA0078

IMG 20210125 WA0077

 

تبدأ مديرية الشباب والرياضة بمحافظة السويس في تسليم دراجات المرحلة الثالثة من مبادرة " دراجتك - صحتك " بمحافظة السويس ابتداء من الغد الاحد الموافق 24/1/2021
بمبنى مديريه الشباب والرياضه الدور الثانى بادارة الرياضه

حرصت وزارة وزارة الشباب والرياضة على تقديم درارجات مدعومه باقل من سعرها خارج المبادرة وعلى من يرغب في الحصول على الدراجه ان يسجل عن طريق لينك سيتم اتاحته على الصفحه الرسمية الخاصه بوزارة الشباب والرياضه أو البوابه الالكترونيه.
يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت مرحلتين من مبادرة دراجتك صحتك ولاقت اقبالا كبيرا من الشباب ومن المقرر ان تطرح الوزارة دراجات من خلال عده مراحل تاتي مبادراتك "دراجتك .. صحتك" في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسه الرياضيه و نشر ثقافه ممارسه الرياضه داخل المجتمع وحرص وزارة الشباب والرياضه على تنفيذ استراتيجيتها مما يجعل من الرياضه اسلوب حياة، اضافه إلى الاثار الإيجابية للدراجات باعتبارها وسيله انتقال اقتصادية مصاحبة للبيئة و تساهم في تحسين اللياقه البدنية لمستخدميها.

 تم العثور على دولفين نافق بإحدى شواطى قرى العين السخنة بمحافظة السويس  وعلى الفور قام ا. د أحمد عبد الحليم مدير معهد علوم البحار بالسويس بتشكيل لجنة من فرع المعهد لمعاينة الدولفين ومعرفة سبب الوفاة

الصفحة 1 من 1084
Ad_square_01

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady