Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
منى اسماعيل

منى اسماعيل

صبحي… بروتوكول التعاون سيساهم بشكل كبير في تطوير الخدمات المقدمة للشباب

وزير الشباب.. نحرص على الاجتماع بالشركات المختلفة من أجل توفير أكبر فرص عمل للشباب وتذليل كل العقبات

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة كير مصر للتنمية، والذي يهدف إلى زيادة تمكين الشباب المصري، وزيادة فرص العمل. 

أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتوقيع البروتوكول مع مؤسسة كير مصر للتنمية، مشيرا إلى أن التعاون بين الوزارة والمؤسسة تطور كثيرا خلال الفترة الماضية من أجل تقديم أفضل الخدمات وأكبر عدد من فرص العمل للشباب المصري.

فيما أوضح وزير الشباب أنه خلال الستة أشهر الماضية قامت وزارة الشباب والرياضة بإقامة 5 ملتقيات للتوظيف والتي عملت على توفير 12195 فرصة عمل، بمشاركة 142 شركة، والتي شهدت إقبالا كثيفًا حيث تقدم خلالها إجمالي 89872 شاب وفتاة، وتسعي الوزارة خلال الفترة المقبلة لزيادة فرص العمل للشباب من خلال إقامة عدد أكبر لملتقيات التوظيف.

مضيفًا انه سيتم تطوير منصة "طور وغير" في الفترة المقبلة حيث سيتم إضافة عدد كبير من الخدمات للشباب والتي تهدف إلى زيادة خبراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وأختتم وزير الرياضة حديثه مؤكدًا أن التطوير الذي حدث في مراكز الشباب على مستوي الجمهورية والعمل على تحويلها لمراكز خدمة مجتمعية، ساهم بقدر كبير في توفير افضل الخدمات للشباب المصري وتدريبهم قبل الالتحاق بسوق العمل، من خلال العديد من المبادرات التي قدمتها الوزارة لجميع الشباب على مستوي الجمهورية.

ومن جانبها تقدمت الأستاذة نهال حسن عبد السلام رئيس مجلس أمناء مؤسسة كير مصر للتنمية، بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على مجهوداته الكبيرة التي يقوم بها من أجل تأهيل وتدريب الشباب المصري لسوق العمل، وتوفير العديد من فرص العمل لهم بالتعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات.

قام بتوقيع البروتوكول اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب، والأستاذة نهال حسن عبد السلام رئيس مجلس أمناء مؤسسة كير مصر للتنمية.

اعقب توقيع البروتوكول اجتماع مع عدد من الشركات التي تشارك الوزارة في ملتقيات التوظيف، حيث أكد وزير الشباب على حرصه للاجتماع مع الشركات المختلفة التي تعمل على إيصال الرؤية بصورة كاملة نظرا لتعاملهم مع المتقدمين للوظائف على أرض الواقع بصورة اوضح، حيث تناول الاجتماع وضع خطة مبدئية لتوفير تدريب للتخصص الوظيفي للشباب، والذي سيساهم بشكل كبير في إيضاح الصورة للشاب المتقدم للوظيفة والاختصاصات التي سيقوم بها بالتعاون مع مختلف الشركات.

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية استقبل بمقر وزارة الخارجية اليوم 7 فبراير الجاري، سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة، فى مبادرة تستهدف تعزيز علاقات التعاون والصداقة التاريخية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية.

وحول أهم ما دار خلال اللقاء، والذي حضره ١٥ سفيراً، أوضح المتحدث الرسمى، أن وزير الخارجية أكد علي أن الظروف والتحديات الدولية الراهنة تتطلب تعزيز التضامن والتعاون بين الأشقاء الذين تجمعهم الروابط التاريخية، والتشابه الحضاري، والتجربة النضالية الطويلة من أجل الاستقلال، والعمل المشترك لتحقيق السلام وتعزيز التعاون ومنع النزاعات على مستوى العالم.

كما أكد وزير الخارجية علي تقدير مصر البالغ لعلاقات الصداقة والتعاون التى تجمعها بدول أمريكا اللاتينية، والتنسيق القائم والمتميز داخل المحافل الدولية متعددة الأطراف. وأبرز الوزير شكري أيضاً اهتمام السياسة الخارجية المصرية بتعزيز تعاون مصر مع دول أمريكا اللاتينية فى المجالات الاقتصادية والتنموية والتكنولوجية، والحرص على الارتقاء بالتعاون الثنائي، والوقوف على الرؤية اللاتينية لسُبل تجاوز الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة. 

وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن سفراء دول أمريكا اللاتينية أعربوا عن اعتزازهم بهذا اللقاء المثمر مع السيد وزير الخارجية، وسعادتهم على المستوى الشخصى لوجودهم فى مصر وتكليفهم بالعمل كسفراء فى هذا البلد العريق، وتحدثوا جميعاً عن خططهم لتعزيز وتنويع مجالات التعاون مع مصر خلال المرحلة القادمة. وقد دار حوار مفتوح و مطول بين السيد وزير الخارجية والسادة السفراء، تم خلاله استعراض مختلف مجالات التعاون وسبل دعمها، بما فى ذلك كيفية الارتقاء بحجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين. كما تم مناقشة فرص التعاون المتاحة في مجالات الطاقة والثقافة والسياحة وغيرها.

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، السفير الأسباني لدى مصر البارو ايرانثو جوتييريث، لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر وأسبانيا في قطاع الرعاية الصحية، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

واستهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على قوة العلاقات الاستراتيجية الثنائية بين مصر وأسبانيا في مختلف المجالات، وعلى رأسها الرعاية الصحية، مؤكداً الحرص على تطوير وتعزيز أواصر التعاون المشترك، بما يضمن تحقيق الدعم والارتقاء بمختلف مجالات الرعاية الصحية بمصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث آليات التعاون في عدد من الملفات الصحية، وعلى رأسها، نقل الخبرات الأسبانية في تخصص أمراض العيون، من خلال التعاون لتطوير مستشفيات الرمد بمصر، فضلاً عن رفع كفاءة الفرق الطبية في ذلك التخصص من خلال استقدام خبراء من أسبانيا وإرسال فرق طبية لتلقي التدريبات، مؤكداً أن أسبانيا من الدول المتقدمة في مجال أمراض العيون.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون ونقل الخبرات الأسبانية في تخصصي زراعة الأعضاء وسرطان الكبد، من خلال تدريب الفرق الطبية المتخصصة، مشيراً إلى أن أسبانيا من الدول الرائدة في تلك التخصصات، فضلاً عن تدريب فرق التمريض والفئات الطبية المعاونة، بهدف رفع كفاءتهم والتحسين من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير إدارة العلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة.

الفريق محمد عباس  : مصر حريصة على دعم الأشقاء الأفارقة فى مختلف أنشطة النقل الجوى 

سكرتير عام منظمة "الأفرا" : نقدر الجهود المصرية  لتطوير صناعة الطيران فى افريقيا

رئيس القابضة لمصر للطيران : نسعى لعقد شراكات مع شركات إفريقية وعالمية للإرتقاء بصناعة النقل الجوى

رئيس المنظمة الافريقية للطيران  : قطاع الطيران المدنى المصري يشهد تطوراً كبيراً

القاهرة فى 6 فبراير 2023

 افتتح الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني اليوم المؤتمر الدولى لصيانة وعمرة الطائرات فى إفريقيا والشرق الأوسط ( MRO ) فى دورته الحادية والثلاثين والذى تستضيفه مصر للطيران تحت رعاية وزارة الطيران المدنى وتستمر أعماله حتى السابع من فبراير الحالى .. بمشاركة  نحو 400 من قادة وممثلى المنظمات الدولية والإقليمية وشركات الطيران الإفريقية وشركات صيانة الطائرات وصناعة الطائرات والمحركات وخبراء الطيران ولفيف من قيادات الطيران المدنى المصرى

يأتى انعقاد المؤتمر فى مصر تقديراً لدورها المحورى فى منظومة النقل الجوى والتنسيق الدائم بين وزارة الطيران المدني والمنظمات الدولية والإقليمية بما يعزز التعاون في مجال الطيران مع مختلف دول العالم بصفة عامة والأشقاء الأفارقة بصفة خاصة ،،

يناقش المؤتمر  أوجه التعاون الفنى وتبادل الخبرات والتدريب بين شركات الطيران الإفريقية وشركات صيانة الطائرات والمحركات وأحدث ماوصلت إليه تكنولوجيا صناعة الطائرات فى مجال الصيانة والأعمال الفنية

وفى كلمته خلال افتتاح المؤتمر أكد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني  حرص الدولة المصرية الدائم على مد جسور التواصل مع الأشقاء فى القارة الإفريقية وجميع دول العالم لتحقيق النمو وتطوير سوق النقل الجوى فى القارة والامتداد إلى خارجها، مضيفاً أن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة للتعاون ومتابعة أحدث السبل والوسائل فى مجال صيانة الطائرات والتدريب لجميع التخصصات وانطلاقة حقيقية من أجل صياغة مستقبل أفضل للطيران فى إفريقيا. 

وأشار وزير الطيران إلى التحديات التي تواجه النقل الجوى العالمي وتمكن قطاع الطيران المدني المصري من مواجهة هذه التحديات بفضل دعم الدولة المصرية والقيادة السياسية التى تُولى قطاع الطيران المدنى اهتماما كبيراً، حيث قامت وزارة الطيران المدنى فى إطار إستراتيجية الدولة المصرية للتنمية الشاملة فى مواصلة مشروعات التطوير لقطاع الطيران المدنى بالمحافظة على العمالة وعدم الاستغناء عنها فى أصعب الأوقات بالإضافة إلى إنشاء خمسة مطارات جديدة كما شهدت باقى المطارات تطوراً كبيراً فى بنيتها الأساسية للعمل على تطوير جودة خدمات المسافرين وتعزيز منظومات السلامة الجوية والأمنية وفق أعلى وأحدث المعايير، فضلا عن مواكبة استراتيجية الدولة المصرية فى المحافظة على البيئة والبدء فى تحويل بعض المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة وفق رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى رفع كفاءة أنظمة الملاحة الجوية وإنشاء المركز القومى للمجال الجوى لتسهيل واستيعاب الحركة الجوية المتزايدة بالمجال الجوي المصري.

وأوضح الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري أن تنظيم مثل هذه المؤتمرات يرسخ مبدأ الأداء الفعال للسلامة والأمن في كافة مجالات الطيران، حيث تعد فرصة للجمع بين ممثلي شركات الطيران ومشغلي الطائرات مع مقدمي الخدمات والموردين لتوسيع علاقاتهم من أجل تطوير الشراكة بينهم، مؤكداً على دور سلطة الطيران المدني في توفير خدمات طيران آمنة وفعالة لكافة الجهات العاملة بقطاع الطيران والمتعاملة معه، إلى جانب الالتزام بدعم وتطوير صناعة الطيران في مصر لتكون قادرة على المنافسة عالميًا من أجل ذلك تعطي أولوية قصوى لأعمال الصيانة والتدريب لكافة العاملين بشركات الطيران المختلفة وضمان أنهم على اطلاع كامل على أحدث التقنيات في هذا المجال.

وفي كلمته أشار المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إلى الدور التاريخي والريادي لشركة مصر للطيران في النهوض بقطاع الطيران المدني في قارة إفريقيا كونها أول شركة طيران داخل إفريقيا تربط القارة السمراء بالعالم، موضحاً ما شهدته الشركة من تطور على مستوى التوسع في وجهاتها  وحرصها على سلامة الراكب أولاً و تقديم أعلى مستوى من الخدمة من خلال التحديث المستمر لأسطول طائراتها واستغلال الموقع الجغرافي المتميز لمصر . وأضاف المهندس يحيى زكريا أن مصر للطيران أول شركة طيران إفريقية تقوم بتشغيل رحلات صديقة للبيئة في إطار دورها للمشاركة فى خفض معدلات الانبعاثات الكربونية عالمياً، معرباً عن تفاؤله بمستقبل قطاع الطيران في القارة الإفريقية ورغبة مصر للطيران في عقد شراكات مع شركات إفريقية وعالمية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة وتلبية طموحات الشعوب الإفريقية الطامحة لمستقبل أفضل.

كما استعرض عبد الرحمن بيرثى سكرتير عام اتحاد شركات الطيران الافريقية " الأفرا "  أوضاع شركات الطيران الافريقية حيث تقدم بالشكر لمصر على استضافة المؤتمر بمصر متطلعا أن يثمر المؤتمر  عن طرح رؤي وأطر أفريقية موحدة لتعظيم الموارد البشرية وتقديم خدمات الطيران المدني لكل الدول الإفريقية وكذلك التوسع في ربط المدن ببعضها البعض من خلال شبكة خطوط جوية بما يسهم في خدمة السوق العالمي وتحقيق خدمات أفضل للمواطنين الأفارقة وزيادة الفرص بفتح فرص جديدة للخطوط الأفريقية ولمنظمات المجتمع الدولي تحقيقا لما يسمى بالتنمية المستدامة في سوق النقل الجوي.

و من جانبه أعرب " نك فادوجبا "رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس المنظمة الافريقية لخدمات الطيران عن سعادته باستضافة القاهرة للمؤتمر هذا العام، موجهاً الشكر لوزارة الطيران التي تحرص دائمًا على تعزيز التواجد المصرى فى إفريقيا  مضيفاً أن مصر كانت من أوائل الدول التي استضافت هذا الحدث فى دورته الأولى عام 1992، مؤكدا على أهمية النهوض بالنقل الجوى الإفريقي وتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية.. لافتًا أن صناعة الطيران المدني وعمرة وصيانة الطائرات من الصناعات الحيوية التي أصبحت شريكا رئيسيًا في حركة الطيران العالمية في ضوء التطور التكنولوجي المتلاحق الذي تشهده صيانة وعمرة الطائرات وتكنولوجيا صناعة الطائرات 

وأشادت " تيدانى نادو " رئيس اتحاد المنظمات الافريقية للتدريب " الآتو " بدور مصر فى دعم التعاون الافريقي فى مجال الطيران والتدريب مشيرة إلى مايقوم به اتحاد منظمات التدريب الأفريقي كونه يسعي إلى تحقيق أعلى درجات الأداء والفاعلية لتطوير خدمات النقل الجوى في ضوء الالتزام بقواعد المنظمات الدولية مؤكدة أن التعاون  بين جميع الشركات ضرورة من أجل تسهيل الخدمات ورفع مستويات السلامة والامن ورفع كفاءة التشغيل والصيانة بما يسهم في تحقيق أعلى معدلات الأداء والنهوض بصناعة الطيران المدني لجميع دول القارة 

ومن جانبه رحب المهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بضيوف المؤتمر مؤكداً على أهمية الحدث من حيث طرح عدة قضايا هامة تخص قطاع صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا، مشيراً إلى أن الشركة تتبع استراتيجية مدعومة بتوجه الدولة المصرية للتوسع داخل قارة إفريقيا ومد جسور التعاون مع الأشقاء الأفارقة من خلال إنشاء محطة صيانة طائرات بمطار كوتوكا الدولي بأكرا عاصمة غانا، كما تقدم الشركة خدماتها الفنية المختلفة لطائرات مايفوق 20 شركة طيران داخل إفريقيا وحدها وأن الشركة ستعمل على نقل خبراتها الفنية العريقة للشركات الشقيقة بإفريقيا من خلال مبادرات تدريب العناصر البشرية بهدف خلق كيانات قادرة على تغطية الخدمة الفنية لطائرات شركات الطيران الإفريقية . كما  شهدت الفعاليات عرض فيلمى تسجيلى عن امكانيات شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية 

وأعرب ديفيد ماكونا مدير مبيعات بوينج لافريقيا والشرق الأوسط عن سعادته بانعقاد المؤتمر في نسخته الحالية بالقاهرة لافتاً أن هذا المؤتمر يعد فرصة حقيقية لتكوين شراكات متميزة  تسهم في توطيد أواصر التعاون والصداقات مع  شركات الطيران والمنظمات الدولية كما يعد فرصة جيدة لوضع أطر موضوعية من أجل الإرتقاء والنهوض بمعدلات الأداء في مجال صناعة النقل الجوي منوها بأهمية التدريب الرقمي في مجال النقل الجوي .

وعقب الجلسة الافتتاحية قام وزير الطيران المدني بجولة فى المعرض المقام على هامش المؤتمر  تفقد خلالها أجنحة الشركات العارضة وعلى رأسها الجناح المتميز للشركة القابضة لمصر للطيران وشركاتها التابعة واكاديمية مصر للطيران للتدريب  ..

 وشهدت فعاليات المعرض لقاءات ثنائية أثمرت عن قيام شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بتوقيع أربع اتفاقيات للتعاون الفني مع شركات من السعودية والأردن وصربيا والولايات المتحدة..كما وجه وفود المؤتمر الشكر لوزير الطيران المدنى على دعوته لهم لزيارة مراكز التدريب التابعة للشركات والهيئات التابعة لوزارة الطيران المدني 

وتشمل الاتفاقيات الموقعة عقد تنفيذ كشوفات صيانة دورية Re-delivery Checks لعدد 3 طائرات من طراز ايرباص A320 تابعة لشركة طيران ناس السعودية وتوقيع عقد للتعاون في مجال صيانة وتعمير المحركات التابعة لشركة Petra Aerospace الأردنية من طراز CFM56-3 بمجمع ورش عمرة المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بالقاهرة بالإضافة إلى عقد تعاون في مجال تبادل الخبرات لتطوير هناجر الصيانة الدورية وورش إصلاح وتعمير وحدات الطائرات بشركة JAT Tehnika الصربية بواسطة مهندسين من شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، كما يتضمن التعاقد مع شركة United Aviation Solutions الأمريكية التعاون في مجال إصلاح وتعمير الطائرات ووحداتها ومحركاتها وتسويق إمكانيات مختلف ورش مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية  فى نطاق الولايات المتحدة الأمريكية لجذب عملاء جدد بما يمثل مصدر عائد جديد للشركة.

افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الأحد، النسخة الـ ٢٥ من البطولة العربية لاختراق الضاحية والمقامة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من ٣-٦ فبراير الجاري.

يشارك بالبطولة ١٣ دولة عربية هم "الإمارات، السعودية، اليمن، فلسطين، البحرين، تونس، الجزائر، الصومال، العراق، المغرب، عمان، السوادان"، بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة.

وشهد حفل الافتتاح الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوي، والمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية، والدكتور سيف شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوي، والدكتور عبدالاول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة، ووليد عبد الوهاب المدير التنفيذى لاستاد القاهرة.

رحب وزير الرياضة بجميع المشاركين فى البطولة التى تقام على أرض مصر فى واحد من أكبر  الصروح الرياضية على مستوى الشرق الأوسط وهو  إستاد القاهرة الدولى، متمنياً التوفيق لجميع اللاعبين واللاعبات فى مختلف منافسات البطولة.

أكد وزير الرياضة على المتابعة الدورية مع اللجنة المنظمة للبطولة لتنظيمها فى أفضل صورة، ونجاحها فنياً ، على غرار شتى البطولات العربية والقارية والدولية التى تستضيفها مصر.

وتشهد منافسات البطولة عدداً من السباقات منها سباق ٤ كم ناشئات، و٦ كم  ناشئين ،و٦ كم شابات، ، و٨ كم شباب، و١٠ كم سيدات، و١٠ كم رجال .

في جولةٍ مسائية مفاجئة منذ قليل فقد تفقد الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة والسكان ، قسمي طوارئ الباطنه والنساء والتوليد وذلك لمتابعة انتظام تقديم الخدمات الطبية للمترددين علي تلك الأقسام وأيضاً متابعة تواجد الطاقم الطبي والفني والإداري والمعاونيين بمواقع عملهم واستبيان احتياجات الفريق الطبي علي رأس العمل ومتابعة توافر المستلزمات والأدوية.

وخلال الجولة المفاجئة ' فقد وجه «وكيل وزارة الصحة» بسرعة تقديم الخدمة الطبيه لبعض المرضي في طوارئ الباطنه فيما كلف الإدارة الهندسية بإستكمال أعمال صيانة طوارئ الباطنة والذي تم البدء بها خلال الاسبوع الماضي ، فيما وقام «الحفناوي» بتوقيع الكشف الطبي على إحدى السيدات بالنساء والتوليد و عمل آشعة السونار لها وتنفيذ تدريب عملي  لبعض الاطباء علي الطرق والأساليب الحديثة في التعامل مع الحالات الطارئة والتشخيص ، فيما وعد بإجراء تدريب موسع لأطباء النساء " حيث ان الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة والسكان " إستشاري  و حاصل على الدكتوراه فى النساء والتوليد.

وفي سياق متصل فقد وجه وكيل وزارة الصحة الشكر لأطباء وتمريض قسمي النساء والتوليد و طوارئ الباطنه علي إطلاعهم بدورهم الإنساني والمهني في خدمة المواطنين ، كما وجه الشكر للدكتور محمد عزمي ' المدير المناوب ' لتواجده بالمستشفى وقيامه بدوره في متابعة الأقسام " أثناء الجولة المفاجئة" ، و مشدداً بمجازاة بعض المقصرين في أداء الواجب الوظيفي ، وتأتي الجولات المفاجئة تنفيذاً لتعليمات اللواء أ ح عبد المجيد صقر محافظ السويس والأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بالتواجد الميداني علي رأس العمل وتلبية احتياجات وخدمات المواطنين . 

وفي سياق آخر فقد كشف الدكتور إسماعيل الحفناوي عن قيام مستشفى السويس العام  بفتح غرف عملياتها خلال آخر 48 ساعة "يومي الخميس والجمعة من الإسبوع المنصرم", وتنفيذ 89 تدخل جراحي ، موضحاً «الحفناوي» أن وحدة القسطرة القلبية قامت بإجراء 14 عملية و النساء والتوليد قامت بإجراء 34 عملية ، و قام قسم العظام بإجراء 12 تدخل جراحي ، فيما فتح قسم المسالك البولية غرفة العمليات لإجراء 3 عمليات ، و الجراحة العامة  أجرت 14 عملية  ، عمليات الطوارئ 9 حالات ، الرمد 3 عمليات ، فيما و استقبل قسم الغسيل الكلوي 363 مريض علي مدار الساعة في آخر 48 ساعة فقط ، موجهاً الشكر لفريق عمل المستشفى بالكامل تحت قيادة الدكتور أحمد محمد نوح مدير المستشفي.  

استقبل الرصيف الجديد بالحوض الثاني  بميناء السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم ثلاث سفن سياحية على متنها الآلاف من السائحين وذلك في ظل حركة النشاط السياحي التي تشهدها مصر، وخاصة السياحة البحرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر من خلال الرحلات البحرية لليوم الواحد واستقبال السفن السياحية التي تستقبلها موانئ الهيئة، حيث تعد هذه الرحلات هي الأولى من نوعها في استقبال الميناء ثلاث سفن سياحية ترسو على الرصيف في نفس اليوم واستقبال مايقرب من ٣ آلاف سائح.

وقد استقبل ميناء السخنة صباح اليوم السفينة السياحية (Splendida MSC) التي تزور الميناء أسبوعياً- كل سبت- ضمن رحلاتها السياحية البحرية من نوفمبر الماضي لتمتد لإبريل المقبل وعلى متنها السائحين من جنسيات متنوعة، ويقومون برحلات بحرية حول العالم، حيث استقبلها الميناء اليوم وعلى متنها ٢٨٢٦ سائح، قادمة من ميناء ينبع، متجهة إلى سفاجا مساء اليوم.

كما استقبل الميناء أيضاً السفينة السياحية إميرالد أزورا وعلى متنها ٧٥ سائحاً قادمة من شرم الشيخ لتغادر إلى وجهتها مساء اليوم أيضاً، كما تم استقبال السفينة السياحية Clio قادمة من الغردقة لتغادر المساء إلى وجهتها التالية على متنها ٨٥ سائحاً. 

وفي هذا السياق، قامت إدارة الميناء بالتنسيق مع شركة موانئ دبي العالمية -السخنة، لاستقبال الثلاث سفن في توقيتات مختلفة على الرصيف الجديد للحوض الثاني، والقيام بالتنسيق لإجراءات دخول ومغادرة السائحين والتسهيلات المطلوبة بالتعاون مع الجهات المعنية بالميناء. 

من جانبه، قال اللواء وليد يوسف نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية  أن حركة التداول واستقبال السفن تسير على أكمل وجه بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية بميناء السخنة، والتي قاربت على الانتهاء، متضمنة إنشاء ٤ أحواض جديدة و١٨ كيلومتر أرصفة بحرية بعمق ١٨ متراً، وإنشاء ساحات تداول بمساحة ٩،٦ مليون متر مربع ومناطق تجارية ولوجستية بمساحة ٥،٣ كم٢ تخدمها شبكة من خطوط السكك الحديدية بطول ٣٣ كم متصلة بالقطار الكهربائي السريع السخنة/ العلمين، فضلاً عن التنسيق الدائم مع الجهات المعنية في تسهيل الإجراءات بشأن استقبال السفن السياحية وكذا إجراءات الخروج والدخول من وإلى الرصيف للسائحين بشكل منتظم دون تعطيل أية أعمال قائمة بالميناء.

وقعت الكلية الفنية العسكرية بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة فى المجالات العلمية والبحثية والفنية والتطبيقية ذات الإهتمام المشترك، وذلك فى إطار إهتمام القوات المسلحة بالتعاون مع مختلف المؤسسات العلمية والبحثية لإعداد أجيال جديدة قادرة على تحمل المسئولية وفقاً لأحدث طرق التعليم الحديثة.

حيث وقع البروتوكول كلاً من اللواء أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمال مدير الكلية الفنية العسكرية والأستاذ الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة وذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى وعدد من قادة القوات المسلحة ومسئولى جامعة الجلالة.

ويهدف البرتوكول إلى تشكيل الفرق الهندسية والفنية والعلمية ونشر الأبحاث المشتركة وتقديم الإستشارات الفنية فى المجالات الهندسية وإنشاء مشاريع ومختبرات بين الجانبين فى الأنشطة البحثية والإستعانة بقواعد البيانات المشتركة وعقد الدورات التدريبية، كما يشمل الاستفادة من الإمكانيات المعملية والكوادر الفنية وإتاحة الإطلاع على المكتبات العلمية لكلا الجانبين.

على هامش استضافة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية اجتماع رؤساء أجهزة المنافسة بالقارة الأفريقية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء بهدف تبادل الخبرات والآراء وتعزيز التعاون الفعال بين أجهزة المنافسة في أفريقيا.

وقع كل من الدكتور/ محمود ممتاز – رئيس جهاز حماية المنافسة، والسيد/ بابتوندي ايروكيرا – المدير التنفيذي للمفوضية الفيدرالية لحماية المنافسة والمستهلك بدولة نيجيريا، مذكرة تفاهم في مجال إنفاذ قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

أُقيمت مراسم التوقيع بمقر جهاز حماية المنافسة بالقرية الذكية، وذلك بحضور سعادة السفير/ ناورا آبا ريمي، سفير دولة نيجيريا لدى القاهرة.

تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون الفني وتبادل المعلومات في مجال إنفاذ قوانين وسياسات المنافسة ومناقشة القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، مثل: الدراسات المتخصصة والخبرات في مجال إنفاذ قانون المنافسة، والتطورات الرئيسية في الآونة الأخيرة في مجال سياسة المنافسة وإنفاذها أو سن التشريعات المتعلقة بها، وتنظيم زيارات ودورات تدريبية والمشاركة في المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية وغيرها من الفعاليات التي ينظمها الطرفان.

خلال كلمته، رحب الدكتور/ محمود ممتاز بالحاضرين، مشيدًا بالتعاون المثمر والوثيق مع المفوضية الفيدرالية لحماية المنافسة والمستهلك بدولة نيجيريا، حيث يأتي توقيع مذكرة التفاهم كأحد مخرجات هذا التعاون التي تم على مدار الفترة الماضية وكان له أثرًا إيجابيًّا سواء على مستوى مناقشة القضايا والسياسات المشتركة المتعلقة بحماية المنافسة بين الجانبين أو المساهمة في تعظيم التعاون والتكامل بين دول القارة الأفريقية أجمع، مشيرًا إلى أن هذا التعاون سيسهم في مواجهة الممارسات الاحتكارية العابرة للحدود خاصة إذا كانت تمس اقتصاد البلدين.

من جانبه؛ قال السيد/ بابتوندي ايروكيرا، إن اليوم سيكون يومًا تاريخيًا لسنوات قادمة فيما يتعلق بمسار وشكل التعاون بين مصر ونيجيريا في مجال إنفاذ سياسات المنافسة، وسينظر المتخصصين لما فعلناه كمثال ونموذج لما سيصبح عليه التعاون في أنحاء أفريقيا، خاصة وأن هذا التوقيع يأتي على هامش اجتماع رؤساء أجهزة المنافسة بدول القارة، حيث نضع اليوم نموذجًا للتعاون والتكامل بطريقة فعالة.

رئيس هيئة الرعاية الصحية: توقيع اتفاقية تعاون مع إليكتا لتبادل الخبرات في أحدث طرق علاج مرضى الأورام .. وتدريب الأطباء على أحدث التكنولوجيات لتشخيص وعلاج الأورام .. والاستئصال الدقيق للأورام بالأشعة

رئيس هيئة الرعاية الصحية: اتفاقية تعاون مع إليكتا لإنشاء ELEKTA Academy كمركز تدريبي متقدم للأطباء على تشخيص وعلاج الأورام .. 

ويُصرح: إنشاء أول فرع للأكاديمية بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد

رئيس هيئة الرعاية الصحية: نحرص على نقل الخبرات الدولية بمستشفياتنا لضمان أفضل خدمات ورعاية صحية للمرضى .. ويؤكد: مصر محور الشراكات الناجحة ولدينا فرص كبيرة للاستثمار

الرئيس التنفيذي ورئيس المجلس التجاري لشركة إليكتا يُثمِّن جهود هيئة الرعاية الصحية للتعاون في نقل أحدث طرق تشخيص وعلاج الأورام .. ويشيد بالفكر الإداري للهيئة وسعيها للتميز والتفرّد الطبي 

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة وشركة إليكتا ELEKTA السويدية الرائدة في مجال الإشعاعي.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور أحمد السبكي، في فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث 2023"، والمنعقد في الفترة من 30 يناير وحتى 2 فبراير 2023، في مركز دبي التجاري العالمي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن نتائج زيارته إلى دولة السويد في شهر أكتوبر من العام الماضي، مؤكدًا حرص الهيئة على نقل أفضل الخبرات في مجالات الرعاية الطبية المتقدمة وتكنولوجيا الرعاية الصحية إلى مستشفياتها، لضمان تميز الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، واستمرارية تحسين جودتها ومطابقتها للمعايير العالمية.

وأوضح السبكي، أن الاتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات مع شركة إليكتا فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة وأحدث طرق تشخيص وعلاجات مرضى الأورام، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، بالإضافة إلى تدريب الأطقم الطبية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية على أحدث التكنولوجيات المتطورة لتشخيص وعلاج الأورام بالجاما نايف، والاستئصال الدقيق للأورام بالأشعة، وأحدث التقنيات المتقدمة.

وأضاف، أنه تشمل الاتفاقية التعاون لإنشاء إليكتا أكاديمي ELEKTA Academy، كمركز تدريبي متقدم للأطباء على تشخيص وعلاج الأورام، مشيرًا إلى إنشاء أول فرع للأكاديمية بمستشفى النصر التخصصي التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد، باعتبارها مركز التميز الإقليمي لتشخيص وعلاج الأورام في محافظات إقليم القناة.

وأكد السبكي، حرص الهيئة على نقل الخبرات والتجارب الدولية الناجحة إلى مستشفياتها مما يسهم في تحقيق رؤيتها نحو تقديم نموذج متطور في الرعاية الصحية مطابقًا للمعايير العالمية، ومشيرًا إلى أهمية نقل المعرفة والخبرة والتكنولوجيا من نظام الرعاية الصحية السويدي إلى مصر لمستواه العالمي المتقدم.

وتابع: حرص الهيئة على توسيع دائرة العلاقات والتعاون لتشجيع مناخ الاستثمار في مجال الرعاية الصحية بمصر، مؤكدًا أن مصر محور الشراكات الناجحة، ولديها فرص كبيرة للاستثمار بقطاع الرعاية الصحية بعد ما أتاحته منظومة التأمين الصحي الشامل من فرص استثمارية واعدة بهذا المجال، والذي يعزز جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية الصحية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

ومن جانبه، ثمَّن السيد حبيب نعمة، الرئيس التنفيذي لشركة إليكتا في منطقة اباك "آسيا والمحيط الهادي واليابان" وتركيا والهند والشرق الأوسط وأفريقيا ورئيس المجلس التجاري للشركة، جهود هيئة الرعاية الصحية ومستشفياتها، لنقل أحدث طرق تشخيص وعلاجات مرضى الأورام، وتوفير أحدث وسائل المعالجة، والتي ستوفر الكثير على المستوى الاقتصادي والاجتماعي مقارنة بالوسائل التقليدية، مشيدًا بالفكر الإداري المتميز لهيئة الرعاية الصحية، وسعيها الدائم إلى التميز والتفرّد الطبي.

وحضر توقيع الاتفاقية من جانب شركة إليكتا، كلًا من السيد كان صويلو، نائب رئيس شركة إنديريكت إليكتا ماركتس (TMA) في تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد وائل العصريجي، المدير العام التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط، والسيد سامي سليمان، مدير المبيعات بشركة إليكتا مصر، والسيد شوقي فهيم، مدير مبيعات الخدمات بالشركة.

وتجدر الإشارة، إلى مشاركة الدكتور أحمد السبكي، في فعاليات "آراب هيلث 2023"، حيث يستضيف الحدث رؤساء هيئات الصحة بالمنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا، ويرافقه وفد رفيع المستوى من الهيئة يضم كلًا من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، إضافة إلى عدد من القيادات العليا بالهيئة.

وينعقد آراب هيلث 2023، تحت شعار "الابتكار والاستدامة في الرعاية الصحية"، بمشاركة أكثر من 3000 شركة عارضة، وأكثر من 51000 متخصص في الرعاية الصحية من جميع دول المنطقة العربية والشرق الأوسط والدول الأفريقية والآسيوية والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى المشاركة الأولى لكل من نيوزيلندا وسنغافورة وتونس وإندونيسيا.

الصفحة 1 من 85

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2023 SuezBalady