Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حب الشباب عبارة عن حالة جلدية شائعة تؤثر على ما يقرب من 10٪ من سكان العالم فقد تساهم العديد من العوامل في تطور حب الشباب.

ولعل عدم الاهتمام بنظافة الوجه بشكل كافي يسبب البكتيريا والتي تعد المسبب الرئيسي لحب الشباب إضافة إلى الهرمونات وانسداد المسام والالتهابات، وفقا لما ذكره موقع healthline.

فتعد العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب مثيرة للجدل، لكن الأبحاث الحديثة تظهر أن النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تطور حب الشباب حيث يوجد أنواع عديدة من الٱطعمه تؤثر بشكل واضح وكبير على ظهور الحبوب ومنها

رقائق البطاطس "الشيبسي"

تعد رقائق البطاطس من أشهر الأطعمة السريعة ولكنها قد تؤثر بشكل سئ علي البشرة و يرجع ذلك لأن الرقائق قد تكون مقلية بزيوت سيئة وتفتقر إلى جميع الفيتامينات والمعادن تقريبًا

كما تعد إحدى الأطعمة الرئيسية المسببة لحب الشباب والتي تدمر البشرة المنطق؛ حيث انها تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات ، وتنتج ارتفاعًا سريعًا في الأنسولين، وتؤدي إلى حدوث إلتهابات شديدة.

بالإضافة إلى أن زيوت البذور الصناعية المستخدمة في صنع رقائق البطاطس غنية جدًا بدهون أوميجا 6 وهذا قد يكون ضار للجسم بشكل عام. 

الآيس كريم

قد يكون الآيس كريم من أسوأ الأسباب المسببة لحب الشباب، فقد ربطت العديد من الدراسات العلمية الآيس كريم بظهور حب الشباب وذلك بسبب احتوائه علي الحليب.

وبالتالي يتم الحصول على المشكلات الموجودة في الحليب أيضا، بالإضافة إلى المشكلات التي تنتج عن إضافة السكر، حيث أشار الأطباء إلى أهمية استبدال تناول الآيس كريم المجمد بتناول بعض التوت المجمد هذا الخيار أفضل بكثير وفقا لم تم ذكره في paleohacks. 

طرق تجنب حب الشباب    

يجب الالتزام بنظام غذائي كامل يحتوي على نسبة منخفضة من السكر فهذا أفضل طريقة للحد من الأطعمة المسببة لحب الشباب ويجب تناول الكثير من الخضروات الصليبية ويجب ترك منتجات الألبان

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady