Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

5 علامات تشير إلى ارتفاع ضغط الدم يجب ألا تتجاهلها

يقول الدكتور ديفيد ماجور ، المدير الطبي لخدمة زراعة القلب في نيويورك: "الأسباب الشائعة لفشل القلب هي ارتفاع ضغط الدم ومرض الشريان التاجي وغالبًا ما يتعايشان، وضغط الدم هو قوة ضغط الدم على جدران الشرايين ، ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى إتلاف الشرايين وزيادة عبء عمل القلب والأوعية الدموية. ومع مرور الوقت ، قد يبدأ القلب بالفشل وعدم ضخ الدم بشكل فعال كما فعلت في الماضي ".

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، فيما يلي خمس علامات على ارتفاع ضغط الدم يجب ألا تتجاهلها أبدًا.

يحذر الخبراء من أن مشاكل الرؤية قد تكون علامة على ارتفاع ضغط الدم. ويقول الدكتور ويليام وايت ، اختصاصي البصريات: "يمكننا أن نرى التغييرات بسبب أمراض الأوعية الدموية الناجمة عن مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن تصبح الأوعية الدموية في شبكية العين أكثر تيبسًا وتصلبًا، وستضغط على بعضها البعض وتتقاطع ، مثل خراطيمين في مكان ضيق. وعندما يصبح الأمر سيئًا حقًا ، سنرى بعض الأوعية الدموية تبدأ للتسريب ، سنرى بعض النزيف، ويمكن أن يتسبب ذلك في مجموعة كاملة من مشاكل الرؤية ".

الإفراط في شرب الكحول
يقول الأطباء إن الإفراط في الشرب مرتبط بشدة بارتفاع ضغط الدم. تقول الدكتورة نيشا جهلاني ، مديرة الخدمات السريرية والتعليمية في مركز العلاج الوعائي التداخلي في جامعة كولومبيا:"الإفراط في الشرب يمكن أن يسبب أيضًا الرجفان الأذيني (عدم انتظام ضربات القلب). أنا لا أقول أنه من الضروري أن تعيش حياة صارمة، ما يجب تذكره هو أن كل شيء على ما يرام في الاعتدال ، بما في ذلك الكحول".

مشاكل النوم

ترتبط مشاكل النوم بارتفاع ضغط الدم. يقول فرانسيسكو لوبيز جيمينيز : "كلما قل نومك ، ارتفع ضغط الدم لديك، والأشخاص الذين ينامون ست ساعات أو أقل قد يكون لديهم ارتفاع حاد في ضغط الدم، وإذا كنت تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم ، فإن عدم النوم بشكل جيد قد يؤدي إلى تدهور ضغط الدم لديك".

مشاكل في التنفس

يمكن أن تكون صعوبة التنفس علامة على ارتفاع ضغط الدم. يقول فاليري ماكلولين ، مدير برنامج ضغط الدم الرئوي في مركز فرانكل للقلب والأوعية الدموية بجامعة ميتشيجان : "هذا هو أكثر أعراض التقديم شيوعًا|، وذلك لأن الجانب الأيمن من القلب يواجه مشكلة في دفع تدفق الدم عبر الرئتين - ولا يصل إلى الجانب الأيسر من القلب والجسم، وأنه يضع إجهادًا على الجانب الأيمن من القلب ، والذي لا يتم استخدامه للضغط على الضغط المرتفع ".

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady