Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر.. تعرف على أعراضها

أعلنت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ داخل المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية استعدادا للموجة الثالثة لفيروس كورونا، وتوقعت وزارة الصحة والسكان دخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا خلال شهر أبريل المقبل تزامنا مع قدوم شهر رمضان الكريم.

الموجه الثالثة في رمضان

وأشارت الوزارة إلى توقعات اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بالوزارة زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا خلال الشهر القادم، وحذرت المواطنين من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التقبيل والأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.

وناشدت وزارة الصحة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وكذلك السيدات الحوامل بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى واتباع الإجراءت الاحترازية كارتداء الكمامات وعدم لمس أي أسطح وفي حال اللمس يجب غسيل اليدين فورا أو تطهيرها بالكحول.

أعراض الموجة الثالثة لفيروس كورونا

وعن أعراض الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد في مصر، أكدت الوزارة أن أعراض الفيروس لم تتغير منذ انتشار جائحة فيروس كورونا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو حمى أو غثيان أو سيلان أنف أو فقدان حاستي الشم والتذوق أو طفح جلدي.

وطالبت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع بالتسجيل على موقع لقاح كورونا في مصر للمساهمة في تطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين والحد من انتشار العدوى، مؤكدة أن لقاحات كورونا في مصر آمنة وفعالة والأعراض الجانبية بسيطة تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم ولا تستدعي الخوف ولا الذهاب إلى الطبيب وتزول من تلقاء نفسها.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى على مستوى الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي من خلال غرفة عمليات مركزية داخل وزارة الصحة واتخاذ ما يلزم للوقاية من فيروس كورونا وغيره من الأمراض المعدية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady