Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

فوائد تناول كوب من الكاكاو يوميًا؟

 أبرز فوائد الكاكاو، حيث أن المنازل المصرية لا تخلو من الكاكاو الذي يحظى بمكانة كبيرة في قلوب المصريين سواء عند تناوله مشروبًا أو عند إدخاله كعنصر هام في الحلوى.

1- تساعد المواد العضوية الموجودة في حبوب الكاكاو، على تحسين اليقظة الذهنية وتقوية الأوعية الدموية، حسبما جاء في مقال نشره علماء بريطانيون وأمريكيون وفقًا لما جاء في سبوتنيك.

2- يساعد الكاكاو، على وصول كميات من الدم محملة بنسبة متزايدة من الأكسجين إلى الدماغ، كما أنه يعمل على تقوية الذاكرة وتنشيطها ومكافحة الشيخوخة وتجنب الإصابة بالخرف.

3- يلعب الكاكاو، دورًا هامًا في حماية الجسم من الاكتئاب والقلق والتوتر.

4- يساعد الكاكاو، على الاسترخاء في النوم لفترات طويلة بدون قلق أو إزعاج.

5- من المشروبات الشتويةالتي تعمل على تدفئة الجسم بصورة كبيرة، خاصة أنه يحد من الالتهابات ويعمل كمضاد حيوي لها.

6- الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

7- يعمل الكاكاو على تجديد ونضارة البشرة لاحتوائه على الفيتامينات اللازمة.

8- تعزيز فرورة الرأس وحمايتها من القشرة والالتهابات التي توجد بها.

9- يعمل الكاكاو على علاج الهالات السوداء.

10- يساعد الكاكاو على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة.

وكشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، في تقرير لها، عن فوائد الكاكاو، منها أنه قد يساعد شرب كوب كبير من الكاكاو كل يوم في الحد من التعب لدى آلاف مرضى التصلب المتعدد لأنه يحتوى على مركبات مضادة للالتهاب.

يذكر أن، الكاكاو يساعد على الحد من مرض التصلب العصبي المتعدد هو حالة مرضية تؤثر على أكثر من 100ألف شخص في بريطانيا، لأن الكاكاو غنى بالفلافونويد الذي يحتوى على خصائص مضادة للالتهاب.

ودعا العلماء، إلى تناول الكاكاو كعلاج، حيث توصلت دراسة علمية إلى أن شرب كوب من الكاكاو مرة واحدة فى اليوم قد يساعد الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد فى التخلص من التعب.

وجد الباحثون في جامعة أكسفورد، أن المرضى الذين تناولوا مشروبات الكاكاو الغنية بالفلافونويد كل يوم لمدة ستة أسابيع تحسنت حالتهم وقلل شعورهم بالتعب والألم

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady