Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

يسبب العقم والسرطان والزهايمر..لا تستخدمه ابدا ولا تدخله بيتك

رقاقة ألومنيوم أو ورق الألومنيوم هو الألومنيوم مُعد بورق رقيق، بسماكة أقل من 0.2 مل، قد تصل في بعض الأحيان إلى سماكة 6 ميكرومتر، يستخدم لتغليف الأطعمة، إن هذه الرقاقات تكون مرنةً وبسهولة يمكن ثنيها وجعلها تلتف حول الأشياء، تكون الرقاقات بعض الأحيان هشةً لذلك يقام بتدعيمها بمواد أخرى كالبلاستيك والورق العادي لجعلها أكثر فائدة، في القرن العشرين حلت رقاقات الألمنيوم محل الرقاقات القصديرية.

نشير إلى أن الكثير من السيدات يستخدمن ورق الألومنيوم او ورق الفويل في الكثير من المأكولات في المطبخ، حيث ان ورق الفويل يستخدم بأشكال مختلفه، سواء في الطهي أو تغليف الطعام أو وضعها في الفرن، ونشير إلى أن الكثير من الخبراء حذروا من استخدام ورق الفويل نظرا لأضراره العديده.

- نشير إلى أن إستخدام ورق الفويل يسبب العديد من المشاكل الصحية، حيث أن بعض الدراسات قد أكدت على الأضرار التي تنتج بسبب ترسب مادة الألومنيوم بجسم الإنسان والتى تتسبب في حدوث العديد من الأمراض كالسرطان، العقم، الزهايمر .

- نظرا لأن الفويل يستخدم لطهي الطعام أو تغليفه وهو ساخن، وأنه ينتقل إلى الطعام ويتفاعل معه، ثم يتراكم في الجسم ويصل إلى المخ والعظام، مسببًا الإصابة بالزهايمر وهشاشة العظام، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالتسمم الغذائي.

- كما نشير إلى أن بعض الدراسات قد أثبتت أن زيادة نسبة الألومنيوم باللحوم الحمراء ولحوم الدجاج المطهية في ورق الفويل، التي تزيد أكثر كلما كانت الحرارة أعلى، أو امتدت مدة الطهي لفترة طويلة، حيث يتفاعل الألومنيوم الموجود في ورق الفويل مع الطعام نتيجة الطهي، خاصة مع الأطعمة الحمضية، مثل الطماطم والليمون، فتنتج مكونات تتراكم في الجسم وتضر بالصحة.

- كما نشير الى انه قد يتسبب استخدام ورق الفويل في حدوث حرائق داخل المطبخ وذلك عند استخدامه في تغليف سطح البوتاجاز.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady