Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تفوق مصري على قطر قبل موقعة السبت المنتظرة على برونزية العرب

يواجه المنتخب المصري نظيره القطري في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، يوم السبت المقبل، في بطولة كأس العرب 2021 والتي تقام في الدوحة.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وقطر في الثانية عشر ظهرا يوم السبت المقبل، على «ملعب 974»، وسوف تذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس.

وبالنظر لتاريخ المواجهات بين المنتخبين نجد أن الثنائي تقابلا  في 9 مباريات ودية وحقق منتخب مصر خلالها  الفوز في 5 مباريات بينما فاز قطر في مباراتين وتعادلا في مثلهما  .

المواجهة الأولى كانت عام 1989 وانتهت بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق  حيث سجل للفراعنة أيمن شوقي وأشرف قاسم "هدفين". وحقق منتخب مصر الفوز في المواجهة الثانية في نفس العام بهدفين دون رد واحرز الاهداف كلا من  أيمن شوقي وحسام حسن. وكرر منتخب مصر الفوز في المواجهة الثالثة في عام 2000  بهدف نظيف احرزه طارق السعيد.

وحسم التعادل الايجابي المواجهة الرابعة عام 2001 بين المنتخبان بهدفين لكل فريق احرزهم  أحمد حسام ميدو وخالد بيبو. وعاد منتخب مصر لتحقيق الفوز مرة أخري في المواجهة الخامسة عام 2001 بسداسية نظيفة سجلها  جمال حمزة "هاتريك" وطارق السيد وعبد الحليم علي وهدف عكسي لمدافع قطر. وحقق منتخب مصر الفوز عام 2005 في المواجهة السادسة بخماسية نظيفة احرزها أحرز محمد أبو تريكة "هدفين" عمرو زكي "هدفين" وهدف لأسامة حسني .

في المقابل نجح منتخب قطر في تحقيق أول فوز على مصر في المواجهة السابعة عام 2010 بهدفين مقابل هدف واحرز هدف مصر وليد سليمان قبل أن يعود منتخب مصر للانتصارات  في المواجهة الثامنة عام 2012،بهدفين دون رد احرزهما السيد حمدي ومحمد ناجي جدو. وفي المواجهة التاسعة والأخيرة عام 2013 فاز المنتخب القطري بثلاثة اهداف مقابل هدف وأحرز هدف مصر الوحيد  رامي ربيعة.

وتعد المواجهة المرتقبة هي الرسمية الاولي بين المنتخبين بعدما تقابلا في 9 مباريات جميعها ودية .

وخسر المنتخب المصري أمام نظيره التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، على ملعب «974» في قطر، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العرب.وأحرز اللاعب المصري عمرو السولية الهدف التونسي الوحيد بالخطأ في مرماه في الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وقطر في الثانية عشر ظهرا يوم السبت المقبل، على «ملعب 974»، وسوف تذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس.

وتلقى المنتخب القطري هزيمة قاتلة أمام نظيره الجزائري بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على ملعب «الثمامة» ضمن منافسات دور نصف النهائي.

أحرز حسين بن عيادة هدف الجزائر الأول في الدقيقة 60، بعد متابعته لركلة ركنية أبعدها حارس قطر لتتهيأ أمام بن عيادة على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة إلى داخل الشباك.وسجل محمد مونتاري هدف التعادل للمنتخب القطري في الدقيقة 96، من عرضية رائعة من الجانب الأيمن عن طريق المعز علي استقبلها مونتاري برأسية قوية إلى داخل الشباك.  وخطف يوسف بلايلي هدف الفوز القاتل في الدقيقة 106 من الشوط الثاني، من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس سعد الشيب وارتدت لتجد بلايلي مرة أخرى ليضعها في الشباك.

وصعد المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس العرب لمواجهة المنتخب التونسي الذي تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب المصري بهدف دون رد، في وقت سابق أمس ، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم السبت المقبل وسوف تنطلق في الساعة الخامسة مساءا، على ملعب «البيت» بمدينة الخور القطرية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady