Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد، بدأت في اليابان، مشيرا إلى أن «الوضع العالمي ما زال في مرحلة الخطر

وأضاف «تاج الدين» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، الأربعاء: «الفيروس ممكن ييجي بصورة مخففة، وليس شديدا، وفي بريطانيا قال رئيس الوزراء، إن الوضع ما زال مخيفا ومرعبا، وما زلنا في وباء عالمي لم ينته، وربنا يكرمنا ويخلينا في هذه الظروف أحسن من الدول الأخرى، ولا نتمنى أن يزيد ولكن يقل»

 

 مصر تصبح ثانى دولة على مستوى العالم فى مجال الصوب الزراعية بعد تنفيذ مشروع ال 100 ألف فدان صوب زراعية بتكلفة 100 مليار جنية ضمن استراتيجية مصر لتأمين الغذاء.

الصور توضح المرحلة الأولى من " العنصر الثانى " للمشروع فى

قاعدة محمد نجيب العسكرية. 

افتتح الرئيس السيسى المرحلة الاولى من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية ضمن قطاعات أكبر مشروع صوب زراعية فى العالم فى فى 17 اغسطس 2019 .

قطاعات مشروع ال 100 ألف صوبة زراعية عند اكتمالها تنتج اكثر من 1.5 مليون طن خضروات سنويا بإنتاجية توازى مساحة "مليون فدان" وهذا يكفى حاجة 20 مليون مواطن مصرى.

يعتمد المشروع على ترشيد استخدام المياه وبتراوح الاستخدام من ١٥ إلى ٢٠٪ من النسبة الحالية، كما يساهم بشكل كبير في سد الاحتياج المحلي وزيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب وتشغيل عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

** صوب قاعدة محمد نجيب ** 

تتكون من 1302 بيت زراعى عملاق بأحدث تكنولوجيا عالمية موزعة على 3 قطاعات 

القطاع الأول على مساحة 250 فدانا شاملة المناطق الإدارية و الخدمية 

القطاع الثانى على مساحة 750 فدانا 

القطاع الثالث على مساحة 6000 فدان شاملة المناطق الإدارية و الخدمية 

تم انشاء محطة فرز و تعبئة خاصة بالمشروع بطاقة 1200 طن يوميا مع انشاء وحدة انناجية لتوفير الأسمدة 

يحصل المشروع على 150000 متر مكعب من المياه من ترعة الحمام 

يحصل المشروع على الطاقة الكهربائية عن طريق محطة كهرباء العميد

يتميز الموقع بميزة تسويقية لموقعه القريب من موانئ ( الاسكندرية - مطار برج العرب -  - ميناء الدخيلة ) و يتكامل المشروع مع المشروع العملاق لشبكة الطرق القومية الجديدة .

FB IMG 1611801974818

FB IMG 1611801988606

FB IMG 1611802016209

 ذكري رحيل

البطل إللي حدد يوم قيامة إسرائيل.

الساعة 2 الظهر يوم 6 أكتوبر أو ساعة الصفر البطل الحقيقي وراء إختيار ذلك الموعد اللواء ا.ح صلاح فهمي نحلة

بطل أسطورة صاحب قرار مصيري ..

رحل في هدوء وسار في جنازته أسرته فقط.

اللواء صلاح فهمي نحلة .. رئيس فرع التخطيط بهيئة عمليات الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973 .. مواليد القاهرة 1936 .. تخرج من الكلية الحربية 1956 .. شارك في حرب الإستنزاف وحرب أكتوبر ..

ففي شهر مايو عام 1973 كلف اللواء عبد الغني الجمسي العقيد صلاح فهمي رئيس فرع التخطيط بالجيش المصري بتحديد موعد الهجوم علي خط بارليف بالشهر واليوم والساعة .. وخرج العقيد صلاح فهمي من مكتب اللواء عبد الغني الجمسي وتوجه مباشرة إلي مركز الدراسات الإستراتيجية عشان يعرف مواعيد الأعياد والعطلات الرسمية في إسرائيل .. ثم توجه بعد ذلك إلي هيئة الأرصاد ليعرف حسابات ساعات الليل والنهار وإتجاهات التيار في قناة السويس .. ثم توجه بعد ذلك إلي جهاز المخابرات العامة المصرية عشان يعرف خطط الدفاعات الإسرائيلية وتوقيتات تدخل الإحتياطي وإستدعاء الجيش الإسرائيلي .. العقيد صلاح فهمي جمع كل المعلومات دي وإستخلص إن أول رد فعل إسرائيلي هيكون بعد 6 ساعات وفقا لقواعد إنعقاد مجلس الوزراء الإسرائيلي .. وعشان كده حدد معاد الهجوم المصري وساعة الصفر لحرب أكتوبر الساعة 2 الضهر لأن بعد 6 ساعات هيكون الليل دخل وتعجز إسرائيل عن الرد في الظلام ، وأيضا دعم اللواء صلاح فهمي الساعة 2 الضهر لأن الشمس هتكون خلف رؤوس الجنود المصريين وليس أمامهم ، وكمان يوم 6 أكتوبر 1973 هو يوم عيد الغفران عند اليهود يعني أجازة رسمية .. وبدأ البطل العقيد صلاح فهمي يكتب التقرير النهائي في كراسة دراسية خاصة بإبنته مكتوب عليها إسمها «حنان صلاح فهمي» ، فقلب العقيد صلاح فهمي الكراسة وكتب التقرير فيها .. وثاني يوم ذهب إلي مكتب اللواء الجمسي وأعطاه الكراسة .. واللواء الجمسي أعطي الكراسة لوزير الحربية المشير أحمد إسماعيل .. وبعد ساعتين كانت الكراسة عند الرئيس والزعيم الراحل أنور السادات ، ووافق السادات علي المعاد فورا .. وجدير بالذكر أن البطل صلاح فهمي هو أيضا صاحب فكرة غلق مضيق باب المندب أمام الملاحة الإسرائيلية وإللي كانت أعظم مفاجآت حرب أكتوبر 1973 لإسرائيل ، حيث سافر العقيد صلاح فهمي إلي اليمن كرجل أعمال قبل حرب أكتوبر 1973 بشهر ووضع خطة تأمين عمل المدمرات والغواصات ولنشات الصواريخ المصرية في البحر الأحمر عند مضيق باب المندب وإللي خلت ميناء إيلات الإسرائيلي ميناء مهجور فترة الحرب كلها وفقد اليهود الإسرائيليين أهم منفذ لهم علي البحر الأحمر .. البطل اللواء صلاح فهمي توفي زي النهاردة 27 يناير 2017 عن عمر يناهز 81 عاما وفي هدوء تام وبلا شهرة أو إعلام وسار في جنازته أفراد أسرته فقط وبلا كاميرات أوت تلفزيون.. ربنا يرحمه ويرحمنا برحمته الواسعة

تدوين المؤرخ : سامح طلعت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج  530 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 127963 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 632 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 163761 حالة من ضمنهم 127963 حالة تم شفاؤها، و 9115 حالة وفاة.

وصل  إلى مطار القاهرة الدولي، مجموعة كبيرة من القطع الأثرية المصرية، التي كانت بحوزة متحف «الإنجيل المقدس» بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد نجاح جهود وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية والسلطات الأمريكية المعنية في استردادها.

وقال شعبان عبدالجواد، المشرف العام على إدارة الآثار المستردة، إن وزارة السياحة والآثار نجحت في استرداد تلك القطع بعد جهود بدأت منذ عام 2016، مع السلطات الأمريكية المعنية، للمطالبة باسترداد تلك القطع، التي خرجت من مصر بطريقة غير شرعية.

واستمر التفاوض بين مسئولي وزارة السياحة والآثار ومسئولي متحف الإنجيل المقدس على مدار عامين، وذلك بالتنسيق مع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، حيث انتهى التفاوض الى الإتفاق على قيام المتحف برد جميع القطع الأثرية المصرية التي بحوزته إلى الحكومة المصرية.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، حالة من الاستقرار في الطقس، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة ببعض الأماكن، إذ يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، وطقس دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد والرياح معتدلة

وتوقع الخبراء أن يسود ليلًا طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، باردا على جنوب سيناء، ويصل إلى حد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، إذ تتأثر البلاد بوجود مرتفع جوي على سطح الأرض، مع وجود امتداد منخفص جوي في طبقات الجو العليا. 

ومن المتوقع أن تنتشر الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد

 اللواء أ.ح عبد اللطيف مبروك

رئيس العمليات بالفرقة السابعة المشاة

رئيس شعبة عمليات الجيش الثالث

رئيس اركان وقائد لواء مشاة فی الفرقة 19

قائد الفرقة 19 مشاة 

 رئيس اركان الجيش الثالث

 رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة

مساعد وزير الدفاع و الإنتاج الحربي

تخرج من الكلية الحربية عام 1958

في حرب الاستنزاف ضمن قوات الفرقة19 مشاه رئيسا لعمليات اللواء السابع المشاه المسؤلين عن تامين مدينة السويس ومدينة بور توفيق حتي العين السخنه جنوبا

خلال حرب 73  مقدم رئيس قسم العمليات 

بالفرقه السابعه المشاه

تحت قيادة القائد العظيم العميد ا.ح احمد بدوي علي الجانب الايسر للجيش الثالث

عندما تم تعين المشير احمد  بدوي حضر للفرقة بدون رتب فلم يكن العائدون للخدمة يعرفون اذا كانت عودتهم بنفس الرتب السابقة ام برتب جديدة .. و لكن المهم ان علاقتنا عادت مباشرة للرابط الوثيق بين عمليات الفرقة و قائدها .. و خاصة ان الفرقة السابعة كانت المجهود الرئيسي للجيش الثالث الميداني سواء في مرحلة الدفاع او الهجوم و العمليات

بدأنا فور حضوره فترة الاعداد للحرب .. و كان قائد الفرقة العميد احمد بدوي لا يجلس ابدا في مكتبه فطوال النهار بين جنوده يحصر عدد المدافع و يتأكد من كفاءة القوات و قدرتها علي الدفاع و التصدي للعدو الاسرائيلي الجاثم علي سيناء

" استمرت عملية الاعداد من اكتوبر 72 و حتي اغسطس 73 .. و بدأنا في ارسال عناصر الي سيناء لتصوير مواقع العدو و مصاطب دباباته .. و تدريب القوات علي اعمال الاقتحام و العبور في مناطق مشابهة لمسرح العمليات .. و كان العميد بدوي لا يعرف الراحة و الاسترخاء و لا يفرض مواقف تكتيكية مخططة علي القوات اثناء التدريب و لكن مواقف طارئة علي الطبيعة و يناقش القادة في كيفية الخروج منها و يضع بحكم خبرته الحلول لهم .. و كنا نصنع جانبين احدهما يمثل قواتنا و الاخر قوات العدو يفكر مثلما يفكرون .. و كان نتيجة ذلك ان القوات لم تفاجأ بأي رد فعل للقوات الاسرائيلية خلال هجومها عليها في سيناء اثناء الحرب .. و مع نهاية شهر سبتمبر و كان احد الالوية الميكانيكية التابعة للفرقة قد انتهي من مشروع تدريبي .. و تصادف انني كنت منوب العمليات في ذلك اليوم و جاءني تليفون من القيادة العامة للقوات المسلحة بالقاهرة باستدعاء العميد بدوي .. و كان وقتها في اجازة سريعة فابلغته بالامر بطريقة متفق عليها حتي لا يعلم المتصنتون ما نقول .. و عندما عاد العميد بدوي اخبرنا ان تعليمات القيادة العامة رفع درجة استعداد الفرقة .. و ان هناك عمليات و لكن لا نعرف متي .. و بدت الفرقة في ذلك الوقت كخلية نحل الكل يعمل انتظارا ليوم استرداد الكرامة .. و كان العميد بدوي يتفقد جميع المواقع و يصل الي مستوي الجندي في خندقه ليتأكد من صحة نيرانه و دقة اصابته .. حتي انه في يوم 4 اكتوبر قبل يومين من الحرب صمم علي ان تقوم احدي الكتائب المسلحة بالصواريخ المضادة للدبابات بتنفيذ رماية بالذخيرة الحية .. و حصلت الكتيبة علي تقدير امتياز .. و ظهرت كفاءتها خلال الحرب فدمرت العديد من دبابات العدو بمهارة

 ليلة 5/6 اكتوبر 73 تم استدعاء العميد بدوي لقيادة الجيش الثالث لحضور مؤتمر .. و من القيادة اتصل بي و امر بجمع قادة الالوية و الكتائب لمؤتمر في الحادية عشرة مساء .. لم يستغرق المؤتمر سوي 5 دقائق بشرنا فيه ببدء الهجوم علي قوات العدو بسيناء في السادسة صباحا .. و الانتقال الي مراكز العمليات و القيادة المتقدمة فورا .. و كان مركز القيادة الرئيسي يقع في منطقة مرتفعة تعلو الساتر الترابي للعدو شرق القناة و يكشف كل قواته القريبة من الشط في سيناء .. و اخذنا موقعنا استعدادا للهجوم .. و مرت الساعات و نحن نجهز انفسنا .. و في الثانية من بعد ظهر السادس من اكتوبر عبرت المقاتلات علي ارتفاع منخفض لا يزيد علي 50 مترا بحذاء جبل عتاقة .. ثم انطلقت المدافع تسقط دانتها علي حصون العدو و انفجر البركان و سارع الجنود الي القوارب للعبور .. و فوجئت بان العميد بدوي يقف بجواري و مع الجنود في الصف الاول .. و صمم علي العبور مع الموجات الاولي .. و كانت سعادة بالغة للجنود ان يجدوا قائدهم معهم .. و اتصل العميد بدوي بقائد وحدات المركبات البرمائية و طلب مركبتين حتي لا يجهد سائقي القوارب بعد تجديفهم لعبور 4 موجات من الجنود .. و كنا في سيناء في الثالثة عصرا بعد اقل من ساعة من بداية العبور و قمنا بحفر الحفر البرميلية .. و تلقي بلاغات القتال و نجاح الوحدات في مهاجمة قوات العدو و قتالها بشراسة و تدمير دباباتها و اسر جنودها .. و كان من المفترض الانتهاء من فتح الممر بالساتر الترابي في التاسعة مساء و لكن لطبيعة الارض "الطفلة" تم تأخير ذلك حتي الثانية من صباح 7 اكتوبر .. ثم تلقينا بلاغا من قادة احد الالوية بتقدم كتيبة دبابات اسرائيلية في اتجاه قواتنا العابرة .. و بسرعة اصدر العميد بدوي اوامره بمعاقبة العدو بجزاء شديد عبارة عن قيام 5 كتائب مدفعية بقصفة نيران مركزة علي كتيبة العدو لمدة 5 دقائق فدمرت معظم دباباته و تراجع الباقون عائدون من هول النيران .. و لم تمض الليلة بسهولة فارتال العدو تهاجم قوات الفرقة السابعة العابرة .. و يتم الاشتباك معها و احداث خسائر شديدة بها كما تم اسقاط طائرة و اصدر العميد بدوي اوامره لتشجيع الجنود و الضباط علي اقتناص العدو بان من يمسك باسير من حقه الحصول علي سلاحه الشخصي ".

 يوم 13 اكتوبر 

" كان المخطط تطوير الهجوم في ذلك اليوم و هو ما قمنا به بالفعل .. ثم جاءت تعليمات قائد الجيش بان التطوير سيكون في اليوم التالي .. و في ذلك الوقت كان بجوارنا لواء مقاتل احتياطي القيادة العامة و كانت من احدي مهامه الاستيلاء علي نقطة »كبريت« الحصينة .. و طلب العميد بدوي ان يكون اللواء تحت قيادته .. و كلف ضباط الغوص باختيار افضل الاماكن لعبوره و نجحت احدي كتائبه في الاستيلاء علي النقطة الحصينة كبريت .. و تم محاصرة ابطالها 134 يوما و للعميد بدوي موقف في صمودها و افشال مخطط العدو في استردادها .. فقبل ذلك بايام نجحت مجموعة من مجموعات استطلاع الفرقة خلف خطوط العدو بقيادة ملازم اول احتياط في الاستيلاء علي خريطة ضخمة للعدو الاسرائيلي حدد عليها الضربات المضادة .. و شاهدنا فيها ان موقع »كبريت« احد الاتجاهات الاسرائيلية لعبور القناة و التقدم خلف قواتنا و محاصرتها .. و بعد ان تأكدنا من المعلومات ارسلنا الخريطة للقيادة العامة .. و بعد وقف اطلاق النار اتصل الفريق احمد اسماعيل وزير الحربية بالعميد بدوي و طلب منه اخلاء القوات المحاصرة في »كبريت« عن طريق البوليس الدولي لانها تعاني الجوع و العطش و نقص الذخيرة .. فطلب العميد بدوي فرصة لدراسة الامر و هو يفكر في الخريطة التي حصلنا عليها .. بالاضافة الي ان انسحاب القوات سيؤثر علي القوات الصامدة شرق القناة .. فجمع مجلس الحرب الذي كونه من ضباط الفرقة و طرح الامر علينا و استمع للاراء اولا من الضباط الاصاغر حتي لا يتأثروا برأي الاكبر .. و استقر الرأي علي ان وجود القوات في كبريت هو بماثبة شوكة في ظهر العدو تمنعه من تنفيذ مخططه و ان علينا توفير مياه الشرب لهم بتقطير مياه القناة المالحة عن طريق التكثيف باستخدام مواسير العربات المدمرة و بقايا اخشاب السكة الحديدية .. و استخدام الغام العدو في الحصول علي الاسماك من البحيرات .. بالاضافة الي امدادهم بالتعيينات و الذخائر فيما عرف بيننا برحلات الموت مستغلين فيها اتجاه التيار في القناة كما تم تعديل شكمان لنش القطر ليكون لاعلي حتي لا يصدر صوتا في المياه فيعرف العدو اننا نفعل ذلك بالاضافة الي صدور اوامر بضرب العدو بالمدفعية اذا اعترض طريقنا .. كما اصدر العميد بدوي اوامره للفرقة بتقسيم تعين الفرد علي ثلاثة حتي لا يشعر ابطالنا في كبريت بان هناك اختلاف بينهم و بين باقي افراد الفرقة السابعة و كان هو اول واحد يلتزم بذلك .. و اتصل العميد بدوي بالفريق احمد اسماعيل ليخبره بانه لا داعي لسحب القوات لقيامنا بتوفير الطعام و الذخيرة لهم .. و ان القوات في الموقع ترفض الانسحاب ".

 سأذكر بعض المواقف التي تدل علي عبقرية و شجاعة المقاتل احمد بدوي ففي يوم 22 اكتوبر وصلت معلومات بان العدو يحاول التواجد خلف الفرقة بالبر الغربي للقناة فكلفني العميد بدوي باستطلاع الغرب و بالفعل عرفت ان هناك عددا من مدرعات العدو متواجدة في مركز قيادة الفرقة ثم عدت للشرق و اطمئنت علي قواتنا في كبريت .. و بعد ان عبرت الكوبري تم تدميره من طائرات العدو حتي ان اللواء مصطفي شاهين رئيس اركان الجيش الثالث في ذلك الوقت اضطر الي السير من عتاقة حتي قيادة الجيش سيرا علي الاقدام .. و قدمت تقريري للعميد بدوي فجمع مجلس الحرب و قال ان قائد الجيش اخبره بوجود 7 دبابات اسرائيلية خلف الفرقة .. و اننا علي وشك وقف اطلاق النار و سيأتي البوليس الدولي فسيجد الدبابات السبعة للعدو و تحسب الارض لصالحه .. و انه سيرسل بقرار شخصي منه مجموعات اقتناص الدبابات لتدمير الدبابات الاسرائيلية حتي لا يجد البوليس الدولي لهم اي وجود .. و كلف المقدم عبد الوهاب الحريري قائد كتيبة اقتناص الدبابات بتنفيذ المهمة .. و قامت القوات بالعبور الي غرب القناة سيرا فوق براميل خطوط الامداد بالمياة و الوقود في القناة و قامت بتدمير دبابات العدو و عاد ابطالنا البواسل محملين بالاسلحة و الملابس الاسرائيلية .. و عندما علم العدو بذلك كثف طلعاته الجوية و التي وصلت لاكثر من 600 طلعة في اقل من 24 ساعة

بعد ان نجح العدو في الثغرة امر العميد بدوي بقرار شخصي منه حرمان العدو من المياه العذبة .. فكلف القوات بتدمير جميع كباري العبور علي ترعة الاسماعلية بالاضافة الي اقامة سد لمنع وصول المياه الي العدو الاسرائيلي .. كما انه فرض علي العدو الالتزام بوقف اطلاق النار بالرد عليه بنفس السلاح الذي يطلقه علينا فاذا ضربنا بالمدفعية نرد عليه بالمدفعية و اذا ضربنا بالدبابات نرد عليه بالدبابات

 تدوين المؤرخ : سامح طلعت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج  432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 127433 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 643 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 55 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 163129 حالة من ضمنهم 127433 حالة تم شفاؤها، و 9067 حالة وفاة.

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة (6) سفن وتم تداول (8110) طن بضائع و(380) شاحنة حيث شملت حركة الواردات (1644) طن بضائع و(120) شاحنة فيما شملت حركة الصادرات (6466) طن بضائع و(260) شاحنة .

حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة الحرية بينما استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهى الحرية ، امانة ، بوسيدون اكسبريس وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس كما يشهد ميناء نويبع اليوم مغادرة السفينة سينا بينما شهد الميناء بالأمس رحلة مكوكية ( وصول وسفر ) للسفينة سينا .

- من ضمن مكونات الكاتيل أو "الغلاية الكهربائية" الألومنيوم والنيكل، ويتفاعلان مع المياه، وتصبح من مكونات أي مشروب ساخن يتم إعداده عن طريقة. 

- من الممكن أن يتسبب الكاتيل أو الغلاية الكهربائية في تكوين السموم في الجسم. 

- يسبب الكاتيل أو الغلاية الكهربائية في الإصابة بالسرطان. 

- من الممكن أن تسبب مياه الكاتيل ضمور في العضلات.  


- وجدت الدراسات أن الكاتيل أو "الغلاية الكهربائية" يتسبب في الشعور بضيق التنفس على المدى البعيد.

- تؤثر مياه الكاتيل أو "الغلاية الكهربائية" على البشرة وتصيبها بالتجاعيد. 
- مادة تصنيع غلاية الغاز قد لا تكون آمنة تمامًا على الصحة، مثل الغلايات الألومنيوم، حيث يتفاعل الألومنيوم أيضًا مع الماء المغل. 

الطريقه الصحيحة لأستخدام الغاليه الكهربائية  وتنظيفها

- يستخدم الليمون في تنظيف الكاتيل أو الغلايات الكهربائية من خلال غسيل الكاتيل جيدًا وإضافة إليه بعض قطرات من الليمن وغلي المياه بداخله لتنظيفه وتعقيمه. 

- تستخدم المواد الغازية في تنظيف الكاتيل أو الغلايات الكهربائية لضمان نظافتها. 

أجريت دراسة حديثة على استخدام المياه المغلية في الكاتيل الكهربائي، حول ما إذا كانت هذه الطريقة طبيعية وعادية لا تؤثر في الصحة العامة، أم هناك أضرار عدة يمكن أن تسببها هذه الغلايات الجاهزة على الصحة العامة، وكشفت هذه الدراسة أن الأضرار التي يمكن أن يخلفها استخدام هذه الغلايات هو مادة النيكل التي تدخل في صناعة هذه الغلايات.

 ومع الاستخدام المتواصل وغليان المياه بصورة مستمرة يؤدي ذلك إلى تفاعل وذوبان مادة النيكل في المياه، وبالتالي تدخل في تكوين أي مشروب يتناوله الشخص، ومع تراكم هذه المادة في جسم الأشخاص على مدار شهور يحدث نوع من تراكم السموم في الجسم، بما يؤدي إلى تسمم الجسم وظهور أعراض وتأثير هذا التسمم في الجهاز العصبي للشخص، والمخ أكثر أعضاء الجسم تأثرا بهذه الأنواع من السموم، فيحدث تدهور ملحوظ في القدرات الإدراكية للعقل. 

ويصاب الشخص بحالة من ضعف الذاكرة وعدم التركيز، وهذه الأعراض قاسية على الطفل في مقتبل العمر، لأنها تؤثر في قدراته على التحصيل عموما، وفي التحصيل العلمي في المدرسة والدراسة.

الصفحة 1 من 594
Ad_square_01

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady