Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اعتداء مستوطنين إسرائيليين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية

اعتبرت الخارجية الأردنية، في بيان لها، فشل الحكومة الإسرائيلية في حماية قافلتي المساعدات، والسماح بالاعتداء عليهما خرقًا غاشمًا لالتزاماتها القانونية، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ولالتزاماتها السماح بدخول المساعدات إلى غزة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

و أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بأشد العبارات، اليوم الأربعاء، اعتداء مستوطنين إسرائيليين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية تحملان الغذاء والطحين ومساعدات إنسانية أخرى إلى قطاع غزة، إحداهما كانت متجهة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، والثانية كان يفترض أن تدخل غزة عبر معبر بيت حانون.

وقال الناطق باسم الوزارة، إن اعتداء المتطرفين على القافلتين، وفشل السلطات الإسرائيلية في تأمين الحماية لهما ينسفان كل ادعاءات الحكومة الإسرائيلية والتزاماتها بالسماح بدخول المساعدات إلى غزة، بما في ذلك معبر بيت حانون.

كانت قافلتا المساعدات نظمتهما الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، تعرضتا لاعتداء من متطرفين إسرائيليين على طريقهما نحو معبر بيت حانون ومعبر كرم أبو سالم، وإلقاء بعض من حمولتهما في الشوارع ما سبب أضرارًا مادية للشاحنات.

وقال "القضاة" إن القافلتين تابعتا مهمتهما بعد ذلك رغم الاعتداء، انطلاقًا من الحرص على إيصال المساعدات إلى غزة في ضوء الكارثة الإنسانية التي تواجهها، ووصلتا إلى وجهتيهما.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady