Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بوادر إنفراجات في العلاقات المصرية الإيطالية.. ووفد برلماني إيطالي يزور القاهرة اليوم

كتب : حامد خليفة 

أعلنت السيناتورة الإيطالية ستيفانيا كراكسي، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي، أن اللجنة سوف تبدأ اليوم  زيارة إلى مصر، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقالت كراكسي "اليوم  الثلاثاء 31 يناير، ستبدأ مهمة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ إلى مصر. يومين من الإجتماعات واللقاءات التي تجري في لحظة تاريخية حساسة بشكل خاص، حيث تكتسب منطقة البحر الأبيض المتوسط أهمية إستراتيجية حاسمة للغاية للرد على التحديات الخبيثة التي تلوح في الأفق والتخفيف من آثار زعزعة التوازن الجيوسياسي الناجم عن الحرب في أوكرانيا". 

وتابعت كراكسي "سألتقي صباح الأربعاء المقبل بمقر مجلس النواب المصري بالقاهرة، الأمين العام لمجلس النواب، أحمد عزت مناع، ورئيس مفوضية الشؤون الخارجية كريم درويش رئيس مفوضية الدفاع أحمد العوضي، وطارق رضوان من لجنة حقوق الإنسان، قبل لقاء مع عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري ورؤساء لجان الشؤون الخارجية والدفاع وحقوق الانسان بمجلس الشيوخ حازم عمر وأسامة كامل منتصر ومحمد هيبة، على أن يختتم اليوم بزيارة لمركز القاهرة الدولي لحل النزاعات وحفظ السلام وبناء السلام".

وكشفت السيناتورة الإيطالية أنه "في يوم الخميس، على جدول الأعمال لقاءات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، يليها زيارة إلى مستشفى أمبرتو الأول الإيطالي، ولقاء لتحية أعضاء الجالية الإيطالية في مصر". 

وأضافت "خلال الإجتماعات المؤسسية، أعتزم  أن أعرب عن ما سبق أن عبّر عنه وزير الخارجية أنطونيو تاياني، أن أكرر للنظير المصري، بروحا إتسمت بالحوار البناء، عزم إيطاليا الراسخ على البحث عن الحقيقة والعدالة في قضية جوليو ريجيني".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady