Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وقف البث الإذاعي لخدمة بي بي سي عربية: لن نسمع هنا لندن بعد اليوم

قد لا تشغل الكثير فكرة الغاء بث محطة اذاعية أو قناة فضائية فهذا محتمل و وارد خاصة وأن مثيلتها كثيرة ولكن عندما يتوقف بث إذاعة الBBC الناطقة بالعربية والتي لم يتوقف بثها طوال 85 عاما، فهذا حدث جلل يعود بنا إلى ذكريات وحنين لصوت إذاعة هنا لندن الذي لن نسمعه عبر هذا الأثير مرة أخرى ولا يبقى لنا سوى الحنين لهذه المحطة الإذاعية العريقة و التي بدأ بثها في الثالث من يناير 1938.

وكانت قد أعلنت صحيفة «الغارديان» قرار هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، وقف البث الإذاعي للخدمة العربية، وسط قرار بوقف البث الإذاعي بعشر لغات، من بينها العربية والفارسية والصينية والبنغالية، إلى جانب إلغاء مئات الوظائف عبر الخدمة العالمية.

لقد استيقظت عاصمة الضباب حدثا استثنائيا وصفه كثيرون بالحزين بتوقف إذاعة "بي بي سي" (BBC)، التي لها مع المستمع العربي حكايات وقصص، فقد شكلت جزءا من وعيهم عن منطقتهم، وبوابة تابعوا من خلال أصوات مذيعيها أحداثا جساما مرت بالمنطقة العربية

وقالت الشركة في بيان على الإنترنت "طروحات اليوم تنطوي على إغلاق إجمالي صافي 382 وظيفة". وإحدى عشرة خدمة لغوية - الأذربيجانية والبرازيلية والماراثية والموندو والبنجابية والروسية والصربية والسنهالية والتايلاندية والتركية والفيتنامية - هي بالأساس رقمية فقط.

وستنضمّ خدمات بسبع لغات إلى الخدمات الرقمية حصرًا ضمن خطط إعادة الهيكلة، هي الخدمات بالصينية والغوجاراتية والإيغبو والاندونيسية والبيدجين والأوردو واليوروبا.

وستتوقف الخدمات الإذاعية بالعربية والفارسية والقرغيزية والهندية والبنغالية والصينية والإندونيسية والتاميلية والأردية، إذا تمت الموافقة على المقترحات من قبل الموظفين والنقابات

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady