Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الصحة العالمية : أوميكرون يشكل خطر كبير على دول العالم

قامت منظمة الصحة العالمية بتصنيف خطر متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون عالمياً بأنه مرتفع للغاية وذلك في تقرير نشر أمس حيث تجتمع الدول أعضاء المنظمة لبحث أحدث تطورات وباء كورونا. وفي وثيقة نشرت أمس شددت الوكالة التابعة للأمم المتحدة أيضا على أن الخبراء ما زالوا لا يعرفون سوى القليل للغاية عن تأثير المتحور على مسار الجائحة. وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان: هناك غموض كبير فيما يتعلق بقدرة (أوميكرون) على الانتقال وإمكانية التغلب على المناعة سواء المكتسبة من عدوى سابقة أو نتيجة تلقي اللقاح والأعراض السريرية وخطورة المرض والاستجابة للتدابير المضادة المتاحة الأخرى مثل التشخيص والعلاج.

وأضافت أن هناك عددا من الدراسات جارية. ويعتمد تقييم منظمة الصحة العالمية من بين أمور أخرى على أن المتحور أوميكرون الذي تم اكتشافه أولا في جنوب قارة أفريقيا يحتوي على عدد من الطفرات التي أدت إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى المتكررة في المرضى المتعافين في المتحورات المعروفة بالفعل لفيروس كورونا. وكتبت منظمة الصحة العالمية أنه إذا كانت هناك زيادة حادة في الإصابات بسبب أوميكرون فإن العواقب قد تكون وخيمة. وقالت إن البلدان التي أعطت اللقاحات لعدد قليل فقط يمكن أن تتأثر بشدة.

وأكد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس على الحاجة إلى التوزيع العادل للقاحات كورونا على مستوى العالم وذلك في كلمة أثناء افتتاحه المؤتمر الوزاري لمنظمة الصحة العالمية في جنيف. وقال تيدروس: حصص اللقاحات ليست تبرعا خيريا ولكنها في مصلحة كل الدول .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 30 تشرين2/نوفمبر 2021 22:46

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady