Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

إندلاع حرائق في عده مناطق جبليه في تونس بسبب إرتفاع درجات الحراره

أعلن الدفاع المدني في تونس اليوم الخميس أن ارتفاع درجات الحرارة أدي الي اندلاع حوالي ثلاثين حريقا في مناطق جبلية متفرقة، شمال وغرب ووسط البلاد حيث تم إجلاء العديد من العائلات.

ومنذ الإثنين، سجلت السلطات اندلاع 28 حريقا لا تزال ثمانية منها نشطة حتى الخميس، وذلك في مناطق جبلية من محافظة جندوبة شمال غرب البلاد.

وفي السياق، صرح الناطق باسم الدفاع المدني معز تريعة "بعض جيوب النيران نشطة ولكن غالبية الحرائق تحت السيطرة". مؤكدا أن الحرائق لم تتسبب في خسائر بشرية وأن ستة منازل احترقت "جزئيا".

هذا وجرى إجلاء 19 عائلة من منطقة "جبل السرج" في محافظة القيروان (وسط) وتسع أخرى في منطقة فرنانة في شمال غرب تونس، حسب تريعة. وأوضح الأخير أنه ومنذ مطلع يونيو/حزيران وحتى 12 أغسطس/آب تضرر حوالي 5 آلاف هكتار جراء النيران.

لكن تبقى أسباب الكارثة مجهولة لحد الساعة، وتم تسجيل درجات حرارة قياسية الثلاثاء والأربعاء بمناطق في الشمال والوسط، حسبما أفاد المرصد الوطني للرصد الجوي.

وفي هذا الشأن، سجلت محافظة القيروان الأربعاء رقما قياسيا في درجات الحرارة وصل إلى 50,3 درجة مئوية.

وفي الجارة الجزائر، تتواصل جهود إخماد النيران التي اجتاحت شمال البلاد منذ أربعة أيام، بمؤازرة طائرات خاصة تم استئجارها من أوروبا، في اليوم الأول من الحداد الوطني على أرواح 69  شخصا قضوا في الحرائق التي تسبب بها ارتفاع درجات الحرارة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady