Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

| إغلاق مطار وميناء حيفا بسبب حرائق إسرائيل

ذكر موقع سكاي نيوز أن الجيش الإسرائيلين ، أعلن استدعاء كتيبتين من قيادة الجبهة الداخلية وقوات احتياط للمساعدة في إطفاء الحرائق المندلعة في مدينة حيفا، التي شهدت عمليات لإجلاء السكان من عشرات المنازل وإخلاء مساجين من معتقلين وإغلاق المطار والميناء.

وقال متحدث باسم الجيش "في ضوء الحرائق المشتعلة في مدينة حيفا، تم استدعاء كتيبتيْن من قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية بالإضافة إلى جنود احتياط لأغراض تنفيذ مهام مساندة في المدينة".

وقدمت قيادة الجبهة الداخلية، وفق المتحدث، مساعدة لقوات الشرطة والإطفاء بالعتاد والقوات، في حين أخلت السلطات سجني الدامون وكرميئيل وأغلقت المطار والميناء في حيفا شمالي إسرائيل.
إجلاء سكان
وكان رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف، قال للقناة الثانية الإسرائيلية إن هناك عدة مناطق تشتعل بها النيران في المدينة، حيث أجبرت الحرائق السلطات على قطع الطرق وإغلاق المدارس وإجلاء مئات السكان من بعض الأحياء.

وأشار ياهف إلى وجود مؤشرات على أن سبب أحد الحرائق هو قيام شخص ما "بإلقاء سيجارة في منطقة مليئة بالزيوت والسوائل القابلة للاشتعال" في احدى المناطق الصناعية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية دخانا سميكا يتصاعد فوق المنازل، فيما أحرقت النيران المتصاعدة الأشجار والمساحات الخضراء القريبة.

وقالت الشرطة إن الحرائق بدأت قبل ثلاثة أيام، في قرية نفيه شالوم قرب القدس حيث يعيش الإسرائيليون والعرب معا.

وفي وقت لاحق، اندلعت حرائق في منطقة زخرون ياكوف شمالي إسرائيل وأماكن أخرى قرب القدس. في المجمل، لحقت أضرار بمئات المنازل وأجلي آلاف الناس من منازلهم. وتلقى نحو عشرة أشخاص العلاج من استنشاق الدخان.
دول تساعد

وكافح رجال الإطفاء عدة حرائق مشتعلة في أنحاء البلاد منذ ثلاثة أيام. وساعدت الرياح والطقس الحار في انتشار الحرائق.

وتساعد تركيا وقبرص وروسيا وإيطاليا ودول أخرى رجال الإطفاء الإسرائيليين بمعدات مع استمرار الحرائق. وأرسلت أنقرة طائرة لمكافحة الحرائق.

وقال مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، إن روسيا في طريقها لإرسال طائرتين كبيرتين إلى إسرائيل لمكافحة الحرائق.

اعتقال فلسطنيين

و قالت الشرطة إنه جرى اعتقال أربعة فلسطينيين على صلة بأحد الحرائق الكبيرة، التي دمرت منازل ودفعت آلاف الأشخاص إلى إخلاء منازلهم.

وقال المتحدث، ميكي روزنفيلد، إن الشرطة تحقق في كافة الأسباب المحتملة، من بينها الحريق المتعمد.

وأوضح روزنفيلد أن الفلسطينيين الأربعة المقبوض عليهم سوف يمثلون أمام المحكمة في وقت لاحق اليوم، لاحتمال ضلوعهم في إشعال أحد الحرائق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady