Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محمد السمان

محمد السمان

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019، بمد فترة توفيق أوضاع منظمات المجتمع المدني لفترة عام آخر يبدأ من تاريخ انتهاء المدة الواردة بالمادة الثانية من مواد إصدار القانون في 11 يناير 2022، وينتهي في 11 يناير عام 2023، والذي يتزامن مع إعلان السيد رئيس الجمهورية عام 2022 عاما للمجتمع المدني.

يشهد المجتمع المدني في مصر نهضة ملحوظة ودعماً غير مسبوق في ظل قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإيمانه بقدرة المجتمع المدني على المساهمة في تحقيق مؤشرات التنمية المستدامة والعادلة، وانعكس تقدير القيادة السياسية للمجتمع المدني منذ بداية إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية التي تم إصدارها في يناير 2021، ثم ظهر جلياً في تعزيز الحقوق المدنية والاجتماعية والاقتصادية في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشادت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بموافقة مجلس الوزراء مما يعكس تقدير الدولة بكامل مؤسساتها للدور الكبير الذي يلعبه المجتمع المدني في مصر، وحرصها على تقديم كل سبل الدعم له، مع توفير التيسيرات اللازمة لتوفيق أوضاعه وتعزيز كفاءته وإبراز إنجازاته في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن نحو 32 ألف جمعية ومؤسسة أهلية قد انتهوا من إجراءات التسجيل الإلكتروني لتوفيق أوضاعهم، منهم 28 ألف طلب كامل المستندات، مع توقُّع أن مد فترة توفيق الأوضاع سيفتح المجال أمام تسجيل المزيد من منظمات المجتمع المدني الناشئة والتي تتميز بمشاركة شبابية واسعة. جدير بالذكر أن جميع المنظمات الدولية العاملة في مصر قد تقدمت بتقديم ملفات توفيق أوضاعها، الامر الذي يؤكد على ثقة هذه المنظمات في زيادة مساحة وحرية العمل الأهلي في مصر وفقا لما تم النص عليه في القانون، بالإضافة إلى الرغبة في عمل شراكات طويلة الامد مع المنظمات المصرية.

الهدف من مشروع القانون الذي قد تقدمت به وزارة التضامن الاجتماعي هو إتاحة فترة زمنية إضافية لكافة منظمات المجتمع المدني في مصر للتسجيل وتوفيق الأوضاع، خاصة أن الإجراءات الاحترازية التي تبنتها الدولة لمواجهة جائحة كوفيد-19 قد منعت بعض المنظمات الأهلية من عقد اجتماعات الجمعيات العمومية غير العادية لإقرار اللوائح التنفيذية والقواعد والإجراءات، بالإضافة إلى تفهم الوزارة أن المنظومة الإلكترونية التي تم تطويرها قد يتطلب وقتاً أطول لبعض الجمعيات لاستيعاب كافة الإجراءات التنظيمية الواجب استيفاءها.

تُعد مصر رابع دولة على مستوى العالم تقدم خدمات الإشهار الإلكتروني لمنظمات العمل الأهلي، والتي تقدم في إطارها حوالي 3000 جمعية ومؤسسة تقوم حاليا بالإنتهاء من إستكمال ملفاتها على المنظومة للحصول على قرار شهرها إلكترونيا بموجب الإخطار وفقا لما تم النص عليه في الدستور.

برعاية ا.د إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والفنان ا. هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أقام فرع ثقافة السويس التابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب/ محمد نبيل محمد  احتفالية بمناسبة العيد القومي للشرطة المصرية ال 70 تقديرا من الهيئة العامة لقصور الثقافة لمجهودات رجال الشرطة المصرية  حيث 

يوافق يوم 25  يناير من كل عام عيد الشرطة فى هذا اليوم  من كل عام يحتفل شعبنا الوفى بأحد أعياده الوطنية التى يعتز بها كل مواطن ينتمى الى البلد الامين.. لقد جسدت الشرطة على مر السنين القيم الراسخة للشعب المصرى حين التزمت بالأمانة والإخلاص فى تحمل المسئولية مهما كانت تضحياتها.. وقد كان الولاء الاسمى لله والوطن والالتزام الصارم للواجب والمسئولية؟ وهو  تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة بتسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي . 

 حيث بدأ الاحتفال بأيات من الذكر الحكيم  تلاه السلام الجمهوري

ثم انطلق الأديب ا/ عزت المتبولي بكلمات حماسية سرد فيها معني البطوله والفداء لرجال الشرطه المصرية ثم قدمت ا. هويدا طلعت مدير قصر ثقافة السويس كلمة شكر وترحيب بالساده الضيوف  ثم تغني شعراء السويس ببطولات الشرطة المصرية وتمجيد الشهداء ثم  قدمت فرقة السويس للالات الشعبية بقيادة الفنان ا. احمد عدوية مجموعة من الأغاني التراثية منها  اغنية ( بتغني لمين يا حمام غناء  منه الله محمود ) ( اغنية والله احلاواتي يا مدينتي غناء  احمد عدوية ) ( اغنية يا ريس البحرية غناء  محمد ابو الحسن ) ( اغنية  ناح الحمام غناء  محمود أبو المجد ) وبعد تغني المجموعة اغنية غني يا سمسمية ) والعازف الفنان ماركو وصفي  وكان الختام بحلو الكلام والتواشيح الدينية ثم السلام الجمهوري  قام علي هذا العمل الرائع ا. هويدا طلعت مدير قصر ثقافة السويس وا. وائل عيد مسئول الخدمات الفنية وا. حنان بدوي مشرف فرقة الآلات الشعبية وا. لمياء محمد وا. كامل عبد العزيز وا. عربي وا. عزب ابو الفتوح  وتحيا مصر تحيا مصر بسواعد ابناء الابطال من الشرطة والجيش المصري

في ظل اهتمام وزارة الثقافة برئاسة ا.د إيناس عبد الدايم بنشر الفكر التوعوي السليم تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان ا. هشام عطوة بفرع ثقافة السويس التابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب/ محمد نبيل محمد  مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية لبث روح الولاء والانتماء للوطن وإظهار القيم الأخلاقية  الصحيحة ومواجه الأفكار الهدامة -

حيث أقامت المكتبة العامة بقصر ثقافة السويس برئاسة ا. هويدا طلعت محاضره ( بعنوان دور الشرطة والحفاظ علي المجتمع ) 

إنّ جهاز الشرطة هو أحد الأجهزة الأمنية الرسمية والمدنية في الدولة، حيثُ أنّه ممنوح الثقة، وصلاحية التصرف، من أجل مراقبة الأحوال العامة للمواطنين والأفراد، ولعب دور الوسيط بين أصحاب الحقوق المسلوبة، والجهات أو الأشخاص الذين سلبوا هذه الحقوق، ولا تُعتبر هذه الوظيفة الوحيدة لجهاز الشرطة ورجالاتها، بل هناك العديد من الأمور التي يقومون بها، وتُشكل أهميةً كبيرةً للمجتمع،  وتقوم الشرطة بمنع أي مظاهر من شأنها الإخلال بالنظام العام، أو القوانين العامة، مثل: إحداث الفتن الداخلية، أو التحريض على الأقليات الدينية في المجتمع، أو التحريض على شخصية ما دون وجه حق، أو إرباك الصف العام بصورةٍ عامة، كما يفض رجال الشرطة الخصومات والمشاجرات، التي يمكنها الوصول إليها حال نشوبها، لا سيما إنّ هناك بعض المشاجرات التي تؤدي إلى تهديد حياة الأشخاص الأبرياء، وتخريب ممتلكات المواطنين، والممتلكات والمرافق العامة، بالإضافة إلى التسبب بفزع الناس وقض مضاجعهم الآمنة. كما تراقب الشرطة عملية تطبيق القوانين العامة التي تُقرها الجهات التشريعية في الدولة، سواءً المجلس النيابي أو البرلمان، أو تلك التي يقرها رئيس الدولة، ضمن صلاحيته في هذا الإطار، بعد تمرير بعض المراسيم على البرلمان، للمصادقة عليها أو تقديم الاعتراض، وهذا ما يضمن بالمحصلة حفظ حقوق الأفراد، وردع أي شخص وأي جهة كانت من الإقبال على مخالفة القوانين، والتأثير على حقوق الآخرين، إلى جانب الحد قدر المُستطاع من خطر حدوث الجريمة ولا يتوقف دور رجال الشرطة على تطبيق القانون فقط، بل يكشفون ملابسات الجريمة، وذلك عبر إجراء التحقيق مع بعض الأشخاص، الذين يملكون طرف الخيط حول جريمة ما ومنفذيها، وإرسال الدوريات إلى الأماكن المحتمل وجود المتهمين فيها، والقبض عليهم، ثمّ إجراء التحقيق معهم، والتحفظ على ممتلكاتهم، وحبسهم في النظارة، ومد المحكمة والنيابة بكل حيثيات القضية لإحلال العدالة ويعتبر  من أهم أعمال رجال الشرطة هي تأمين الحماية للناس، سواءً في الميادين العامة، أو عند إعلان حالة الطوارئ، بالإضافة إلى الحراسة المدنية للمؤسسات الرسمية والحيوية في الدولة، ومنها مقر الرئاسة، والقصور الملكية لرأس الدولة، والوزارات، والمحاكم، وهيئات القضاء العُليا، والبرلمان، بالإضافة إلى المراكز الدبلوماسية للدول الأُخرى، وأبرزها السفارات والمُمثليات. ومراقبة مظاهر الإخلال بالأدب العام، والقبض على المُتسببين بذلك، وتحويلهم للنيابة العامة، التي بدورها تحوّل هؤلاء إلى القضاء، لاتخاذ المُقتضى القانوني بحقهم، وذلك لحفظ الأمن بين الناس، وعدم نشر الفتن.

حاضرها ا ( مديحة حسن ) بجمعية القرعان الاجتماعية وكل عام حضراتكم والشرطة المصرية بخير وسلام بمناسبة عيد الشرطة ال 70

استقبل اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس، صباح اليوم، السيدة رفاعي مدير فرع السويس الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار، وذلك في حضورالدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظةوالعميد ايهاب سراج الدين السكرتيرالعام المساعد.

وفي اللقاء تم استعراض الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لمحو الأمية وتعليم الكبار وبحث نسب تنفيذ برامج الخطة ومناقشة سبل دفع عجلة العمل بمشروع محو الأمية وتعليم الكبار 

وأكد المحافظ علي تكثيف وتضافر كافة القيادات التنفيذية  ومشاركة جميع المديريات والأحياء والتعاون مع فرع محو الامية وتعليم الكبار بالسويس من أجل مواجهة الأميةوتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة وتذليل أي عقبات للوصول الي المستهدف الموجوة والاعلان في القريب ان السويس خالية من الامية . 

وأكدت السيدة الرفاعي الي ان العمل يسير بخطي جيدة في تنفيذ خطة محو الامية وتعليم الكبار علي مستوي جميع القطاعات بمحافظة السويس بمشاركة جميع الجهات المعنية وجامعة السويس ومديرية الصحة ومديرية الأوقاف والاحياء .

وأعلنت مدير فرع السويس لمحو الامية وتعليم الكبار الي ان نسبة الأمية بحي السويس بدأت في الانخفاض بشكل ملحوظ  في الأونة الأخيرة ، حيث بلغت 5.8% وهو الذي يسمح بإعلان حي السويس خالية من الامية نظرا لوصوله الي أقل من الصفر الأفتراضي لمحو الأمية والذي تبلغ نسبته إلي 7% وقريبا نعلن حي عتاقة ايضا خالية من الامية حيث بلغت نسبة الامية به 8.1% ، مؤكدة علي العمل مستمر بباقي الاحياء من أجل الوصول الي شعار سويس بلا أمية .

"اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023".

وقد وجه السيد الرئيس في هذا الإطار بما يلي:

. رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

. إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

. زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

. إجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

. اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه.

. تخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

. ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز.

وأوضح المتحدث الرسمي أن السيد وزير المالية عرض أبرز مستهدفات مشروع موازنة العام المالي 2022-2023، والتي تسعى إلى خفض العجز الكلي إلى نحو 6,3% من الناتج المحلي، والاستمرار في تحقيق فائض أولي قدره 1,5% من الناتج المحلي، وخفض نسبة دين أجهزة الموازنة العامة إلى الناتج المحلي، وكذا زيادة بند الأجور إلى حوالي 400 مليار جنيه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس اطلع كذلك خلال الاجتماع على مستجدات تطوير المنظومة الضريبية، موجهاً سيادته بالتزام وزارة المالية بالانتهاء من تلك المشروعات الخاصة بميكنة مصلحة الضرائب، ونظام الفاتورة الإلكترونية، وميكنة وتطوير الإجراءات الضريبية، قبل نهاية العام المالي الحالي.

كما تم عرض الجهود القائمة لتفعيل الهيكل التنظيمي الموحد لمصلحة الضرائب، وكذا بدء دمج مأموريات الدخل والقيمة المضافة بمحافظة القاهرة، ونظم العمل الحديثة المتبعة في هذا الإطار، فضلاً عن الموقف التنفيذي للإجراءات المتنوعة لمكافحة التهرب الضريبي سواء من خلال الحملات الضريبية أو عن طريق وحدة الضرائب الإليكترونية الجديدة، بالإضافة إلى موقف الحصيلة الضريبية للنصف الأول من العام المالي الجاري، والتي شهدت معدل نمو حوالي 17% عن نفس الفترة خلال العام الماضي، وزيادة 5% عن المستهدف، حيث وجه السيد الرئيس في هذا الإطار بمراعاة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل التعامل مع الممولين.

كما اطلع السيد الرئيس كذلك على محاور استراتيجية تطوير المنظومة الجمركية، وأهم البرامج والمبادرات المتخذة في هذا الصدد، بما فيها الموقف التنفيذي لتطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات، موجهاً سيادته بضرورة مراعاة تطبيق كافة المعايير العالمية الخاصة بجودة السلع الواردة إلى مصر في هذا الإطار، فضلاً عن العمل على بدء تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات في الموانئ الجوية.

كما تم استعراض جهود تطوير أزمنة الإفراج الجمركي، ونتيجة الدراسة التي أجريت مؤخراً في هذا الصدد بالتعاون مع البنك الدولي، والتي أظهرت انخفاضاً في أزمنة الإفراج بنسبة حوالي 50%، حيث وجه السيد الرئيس بمواصلة العمل على خفض أزمنة الإفراج للوصول بها إلى ذات يوم ورود الشحنات.

كما اطلع السيد الرئيس على الوفورات التي تحققت للمستوردين نتيجة ميكنة وحوكمة منظومة الجمارك، فضلاً عن تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي، موجهاً سيادته بالمتابعة الدقيقة للالتزام بتنفيذ تلك المبادرات والبرامج المتعلقة بتطوير المنظومة الجمركية.

في ظل اهتمام وزارة الثقافة في اثراء الفكر التنموي ونشر الوعي الثقافي وبمناسبة اختيار القاهرة كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 

 أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، تعلن  عن إطلاق النسخة الخامسة من مؤتمرها العلمي الدولي خلال شهر أبريل 2022، تحت عنوان " القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي " 

والذي يقام ضمن الفعاليات التي تقيمها وزارة الثقافة بمناسبة اختيار منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسسكو – ICESCOO) القاهرة كعاصمة للثقافة.

تستهدف فلسفة المؤتمر إبراز ملامح الثقافة المصرية وريادتها في مجالات الإبداع الفني والأدبي وجميع الصناعات الثقافية التي شكلت الثقافة الحديثة والمعاصرة مع إظهار عمقها التاريخي وجذورها الممتدة لآلاف السنين. 

يفتح المؤتمر مجالًا واسعًا للمشاركة في كل المجالات الإبداعية التي تدرس سواء في أكاديمية الفنون أو في المعاهد والكليات المتخصصة في مصر وخارجها مثل: النقد الأدبي، والسينما، والمسرح، والباليه، والرقص الحديث، والفنون التشكيلية، والموسيقى العربية، والموسيقى الغربية، والفنون الشعبية، والنقد الفني، والفنون والآداب الموجهة للطفل.

 وذلك من خلال عدة محاور اساسية وهي كالتالي 

المحور الأول : المدخل الثقافي لنظم التعبير الجسدي في الثقافة

المحور الثاني :  المصادر الفنية للغناء والموسيقى المصرية 

المحور الثالث  : نشأة وتطور وأشكال  ومدارس المسرح في مصر 

المحور الرابع : القيم التشكيلية في الفن التشكيلي المصري 

المحور الخامس : الأجناس الأدبية المصرية خصائصها وروادها 

المحور السادس: المدخل الاجتماعي للفنون الشعبية المصرية 

المحور السابع : السينما والوسائل المتعددة في مصر 

المحور الثامن : حركة النقد واتجاهاته النظرية في مصر  

وتتلخص شروط المشاركة في الاتي 

- توفر المعايير العلمية الدولية في الأبحاث المشاركة وارتباطها بمحاضرة المؤتمر المقترحة والتدقيق في اتباع منهجية البحث العلمي والتوثيق بالمراجع والمصادر في متن البحث  - جدة وحداثة البحث علي الا يكون قد سبق نشرة او تقديمة في اي وسائل او مؤتمرات علمية اخري - تقديم ملخص للبحث في حدود ( 350 كلمة ) مصحوب بالكلمات المفتاحية له وأن يكون بمقاس A4 والهوامش (2.5 سم) من جميع الجهات - الا يزيد عدد صفحات البحث عن 25 صفحة بخط simplibed arabic للابحاث باللغة العربية  وخط Arial للابحاث باللغات الأجنبية الاخري مع استخدام حجم الخط في المتن 14 وبالنسبة للعناوين الرئيسية بالحجم 16 وان تكون المسافة بين السطور 1.5 - تقبل الأبحاث وملخصاتها للنشر باللغة التي يحددها الباحث من اللغات التالية ( العربية - الانجليزية - الفرنسية ) وتسلم نسخة إلكترونية صيغة ( Ms word Doc ) وصبغة( PDF ) عن طريق البريد الإلكتروني- تخضع البحوث المقدمة للمؤتمر للتحكيم العلمي من نخبة ممتازة من السادة الاساتذه المتخصصين بلجنة التحكيم وللجنة الحق في قبول او رفض مايقدم لها من مادة علمية او يمكن أن تطلب من الباحث إجراء تعديلات تراها ضرورية

 في إطار اهتمام وزارة الثقافة برئاسة ا.د إيناس عبد الدايم بنشر الفكر التنموي الصحيح لمواجهة الافكار الهدامة تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان ا.هشام عطوه بفرع ثقافة السويس التابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب ا.محمد نبيل مجموعة متنوعة من الانشطة الفنية والثقافية والبرامج التوعوية والخطط التثقيفية لنشر الفكر والوعي الصحيح في كافة ربوع مصر المحروسة 

IMG 20220109 WA0012

حيث أقام  نادى أدب بيت ثقافة فيصل برئاسة ا.محمد التمساح

ندوة تثقيفية  لمناقشة  المجموعة القصصية  ( لحظة دفء) للكاتب والناقد الكبير د / السيد ابراهيم وقام بالمناقشه القاص والناقد الكبير أ / عادل أبو عويشه وذلك ضمن خطة العمل المدرجه عن شهريناير 2022    وتناول ابو عويشة الأفكار في كل قصة من خلال مضمونها و أيضا القضايا الشكلية في تقنية كتابة القصة حيث يُنظَر إلى القصّة على أنّها أكثر الفنون الأدبية قدرةً في التعبير عن الواقع، ومشكلات الحياة، وتفاعلاتها، فهي فعل إنسانيّ يحمل في أعماقه موقفاً ما من البيئة، والمجتمع، والحياة بشكل عام، فهي تُلبّي الاحتياجات النفسية، والاجتماعية، وتُناقش أبعادها، وكما أنّ لكلّ عمل أدبيّ خطوات تُتَّبع، بهدف إنجازه بشكل جيّد فإنّ لكتابة القصّة القصيرة كذلك خطوات أهمّها الإلمامُ بالعديد من القصص القصيرة، وقراءتها، بالإضافة إلى تدوين الملاحظات، والاستفادة منها عند الكتابة. تكوينُ فكرة عامّة عن القصّة، وعند الوصول إلى ذلك لا بدَّ من الأخذ بالحسبان القدرةَ على الكتابة في هذا الموضوع، ومن نسج الخيال. البدءُ في الكتابة بتسلسل منطقي، بهدف الحصول على حوار بين الشخصيات، ووضع هدف تُبنى أحداث القصة على أساسه. الإتقانُ الكبير للغة أدبياً، ولغوياً، ونحوياً. البعدُ عن السّلوكيات المرفوضة اجتماعياً، وإن ذُكرت فلا بدّ من التنويه إلى أنّها خاطئة، ومنبوذة. وقام بال

IMG 20220109 WA0009

كشفت النجمة الكبيرة سهير رمزى تفاصيل اشتعال فيلتها بمنطقة الشيخ زايد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حيث قالت  هناك غرفة جديدة أسستها في حديقة الفيلا التي تقطن بها على البيسين عبارة عن غرفة للجلوس فقط، وكل محتوياتها من الخشب وكانت تشاهد فيها التليفزيون مساء أمس السبت هي وزوجها.

وأضافت رمزى قائلة: "بداخل هذه الغرفة دفاية كبيرة، عقب الانتهاء من الجلوس فيها، صعدت للدور الثانى من الفيلا للنوم، ولكن نسيت فيشة الدفاية في مشترك الكهرباء، حتى سخنت لتشتعل النيران بالتليفزيون بعدما أحدثت ماسًا كهربائيًا، وانتشرت النيران فى باقى محتويات الغرفة، والتهمت الكراسى الخشب والستائر".

واستكملت رمزى حديثها قائلة: "للأسف الغرفة ولعت وأنا وعلاء جوزى نايمين مش حاسين، وعندما شاهد الجيران النيران تشتعل في الغرفة، قعدوا يكلمونا ويخبطوا على البيبان وإحنا مش سامعين، وفى الآخر كسروا الباب ودخلوا أطفوا الحريق، معلقة: "بشكرهم جدا جدا، والحمد لله إننا نجونا من هذا الحريق، ومالحقتش أفرح بالأوضة الجديدة دى لأنى كنت لسه جايبها وولعت بكل محتوياتها".

يذكر أن النجمة سهير رمزى انتهت مؤخرا من تصوير مسلسل "القاتل الذى أحبنى"، حيث تشارك في بطولته مع النجم هانى رمزى، وعدد كبير من الفنانين منهم صلاح عبد الله، أحمد فؤاد سليم، محمد أبو داوود، رانيا منصور، لقاء سويدان، وفاء سالم، محسن منصور، دنيا ماهر، ياسر فرج، عبير منير، هبة الهوارى وعدد آخر من الفنانين، من تأليف صلاح عربى، للمخرج عمروعابدين.

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس قام الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس يرافقه كلا من الدكتور أحمد نوح مدير إدارة المستشفيات والدكتور محمد طنطاوي مدير مرفق الإسعاف والضبع ناشد مدير الازمات والكوارث بالمحافظة بجولة تفقدية لمستشفي السويس العام لمتابعة حالة المصابين في حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة للاطمئنان علي حالتهم الصحية 

واكد السكرتير العام علي مديرادارة المستشفيات بتوفير كافة المستلزمات الطبية لعلاج المصابين وتشخيص الحالات وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس عقد الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس اجتماعا لمناقشة مقترحات المشروعات التي تتم علي مستوي برامج الخطة الاستثمارية القادمة للعام المالي (2022_2023)علي مستوي الاحياء 

وناقش السكرتير العام مع رؤساء الاحياء عدد من المقترحات للمشروعات ببرامج الخطة الاستثمارية وهي مد وتدعيم شبكات الكهرباء والانارة العامة وتحسين البيئة ورصف طرق داخل المدن وتدعيم الوحدات المحلية وذلك لتلبية احتياجات المواطنين في العديد من الخدمات العامة.

حضراللقاء كلا من وليد شوقي رئيس حي عتاقة والمهندسة فاتن عبد العظيم رئيس حي فيصل وعالية فريد رئيس حي الجناين وممدوح انور رئيس حي الاربعين والمهندسة فاتن عبد الغني رئيس حي السويس ومني محمد مدير عام التخطيط والمتابعة والدكتورة سمرمجدي مدير ادارة التخطيط وممثلي الري والطرق والنقل والمتغيرات المكانية والتعاقدات والتخطيط العمراني .

الصفحة 1 من 48

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady