Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اسماء يحيى

اسماء يحيى

أصابت ربة منزل في العقد الرابع من عمرها بمحافظة الجيزة، سائق "توك توك" بطعنات في الصدر، بسبب قيامه بالتحرش بها، ومحاولة إقامة علاقة جنسية معها، بمنطقة البدرشين.

تلقت الأجهزة الأمنية في الجيزة، إشارة من أحد مستشفيات الجيزة تفيد بوصول سائق "توك توك" مصابا بطعنات في منطقة الصدر.

وعلى الفور وجه اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بسرعة كشف ملابسات الواقعة، وإجراء التحريات وضبط مرتكب الواقعة.

وشرحت التحريات الأولية، التي أجريت بإشراف اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المصاب سائق "توك توك"، وحاول التحرش بسيدة ثلاثينية، ومراودتها عن نفسها أكثر من مرة.

وتبين من التحريات، قيام السيدة باستدراج المجني عليه عن طريق طلب توصيلها إلى منطقة زراعية بمدينة البدرشين جنوب الجيزة، وفي هذه الأثناء قامت بتسديد 3 طعنات له بمنطقة الصدر انتقاما من تصرفاته معها، ثم فرت هاربة.

كما كشفت التحريات وجود علاقة جيرة تربط المتهمة بالمجني عليه، وقيام الأخير بمحاولات التحرش بها وإقامة علاقة جنسية معها، ومطالبتها المستمرة بالابتعاد عنها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط السيدة وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسى، برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطنى.

وتحتفل المملكة العربية السعودية الشقيقة، اليوم الخميس، الموافق 23 سبتمبر من كل عام بـ اليوم الوطنى لتوحيد المملكة.

يعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكى الذى أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، والذى قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية.

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم، اللاعبين واللاعبات والأطقم التدريبية المتوجة بميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة في طوكيو 2020، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وحياة محمد خطاب، رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الرئيس منح وسام الرياضة من الطبقة الثانية، لكلٍ من: لاعب التايكوندو محمد الزيات: والمدير الفني محمود عبدالجواد، والمدرب هاني علي، ولاعبي رفع الأثقال شريف عثمان، ومحمود محمد، ورحاب أحمد، وفاطمة عمر، وكذلك رئيس الجهاز الفني لرفع الأثقال محمود نبيل، والمدير الفني للسيدات شعبان يحيى، والمدير الفني للرجال عماد الدين بهجت، ومدرب السيدات شريف حسين، ومدرب الرجال عبدالمنعم صلاح، كما منح السيد الرئيس وسام الرياضة من الطبقة الثالثة، للاعبَي رفع الأثقال محمد صبحي وهاني محسن.

وأشاد الرئيس بما حققه الأبطال الرياضيون وأجهزتهم الفنية، من إنجازات ساهمت في رفع اسم مصر عاليا، وتعزيز مكانتها في المحافل الرياضية العالمية، مؤكدا أنّهم كانوا على قدر عالٍ من المسؤولية الوطنية، ونالوا احترام وتقدير الشعب المصري بأكمله وقدموا القدوة والمثل الأعلى للشباب في بلوغ طموحاته.

وأكد الرئيس السيسي، أنّ أبطال مصر البارالمبيين أثبتوا أنّ الإرادة القوية والعزيمة الصلبة، قادرة على قهر الصعاب لتحقيق الإنجاز وبلوغ الأهداف المنشودة، موجّها بتكثيف الدعم الموجه للأبطال المصريين استعدادا لدورة الألعاب البارالمبية المقبلة في 2024، سعيا نحو تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية التي تُساهم في حصول مصر على المكانة التي تستحقها إقليميا ودوليا،

من جانبهم، أعرب الأبطال الرياضيون عن خالص الشكر والامتنان للرئيس على تكريمهم، مؤكدين ما يمثله ذلك من دفعة قوية لهم لتقديم المزيد في مجال الرياضة وخدمة الوطن، ومشيدين بالاهتمام المتواصل من الرئيس لتذليل العراقيل أمام مواصلة الأبطال الرياضيين المصريين في الألعاب البارلمبية لتحقيق الإنجازات في مسيرتهم الرياضية.

قرر المستشار أيمن عبد المغني، رئيس محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل السائق المتهم بدهس الشيخ هاني الشحات خطيب مسجد الأرقم، وذلك بعد تنازل نجل المجني عليه عن المحضر.

كانت قد قررت نيابة مدينة نصر، الإفراج عن السيارة المتسببة في الحادث، بعدما تبين من التحقيقات أن السيارة الملاكي التي كان يستقلها المتوفي قطعت الطريق عليها.

واستمعت جهات التحقيق، لأقوال السائق المتهم، وكشف أنه كان يسير في الطريق المحدد له، وأن المجني عليه قطع عليه الطريق فجأة ودخل في مسار غير المحدد له.

كانت قد كلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة والتصريح بالدفن عقب إعداد تقرير مفصل بسبب الوفاة، واستدعاء شهود العيان والتحفظ على الفيديو الذي رصد واقعة الدهس.

وتبين من التحريات أن سيارة نقل دهست سيارة الشيخ هاني من الخلف، مما أدى لمصرعه على الفور وتهشم الجزء الأمامي من السيارة النقل وتم ضبط قائدها لسؤاله فى الواقعة، وقام رجال المباحث بالتحفظ على كاميرات المراقبة وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

كانت قد تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغًا من الخدمات المعينة فى مدينة نصر، بوقوع حادث مروري، وتبين تصادم سيارة نقل بأخرى ملاكى يستقلها “هاني الشحات ”، إمام مسجد بمدينة نصر، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، ونقل المتوفى إلى المستشفى.

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على تاجرة، لقيامها بالاتجار في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية، مقابل الاستفادة من فرق العملة، مما يؤثر على الاقتصاد القومي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة برئاسة اللواء دكتور علاء عبد المعطي مساعد الوزير، واللواء محمد عبد الله مدير الإدارة، قيام (حاصلة على دبلوم - مقيمة بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية ، «زوجها» يعمل بالخارج - مقيم بذات العنوان)، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية (الدولار الأمريكي) من خلال الثاني وتوفيرها للمصدرين بتلك الدولة للبضائع للأراضي المصرية مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري بحساب الأولى بأحد مكاتب البريد لتقوم باستلامها وتحويلها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريتها والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مـقابل عمولة مالية .. فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون المشار إليه،

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة الأولى ، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني المتواجد بالخارج ، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندى (350) ألف جنيه مصري.

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد الجمل، وعضوية المستشارين أسامة الحلوانى، وباسم جاويش، وأمانة سر محمد عفت، بمعاقبة تاجر فاكهة بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، لحيازته كمية من جوهر الحشيش المخدر بقصد الإتجار، وسلاح نارى وذخيرة دون ترخيص،

تعود أحداث القضية لشهر أبريل من العام المنقضي، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد بورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام "ع . ع . ع " 51 عاما تاجر برتقال، ومقيم الملاك مركز التل الكبير، بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها بدائرة مركز بلبيس.

عقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة من ضبط المتهم وبحوزته كمية من جوهر الحشيش المخدر، وسلاح نارى بندقية آلية و9 طلقات لذات العيار، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، والسلاح النارى للدفاع عن تجارته غير المشروعة.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

واصلت الداخلية حربها على المخدرات، فى إطار جهود اجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها ولاسيما جرائم حيازة المواد المخدرة والإتجار فيها،

وتمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنوفية من ضبط (عنصر إجرامى"له معلومات جنائية" ومطلوب ضبطه وإحضارة فى قضية مخدرات - مقيم بدائرة مركز شرطة بركة السبع)، أثناء تواجده بمسكنه، وبحوزته (بندقية خرطوش و 4 طلقات من ذات العيار –كمية من مخدر الهيروين – مبلغ مالى- دراجة نارية "بدون لوحات معدنية")، وبمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح لحمايه نشاطه الإجرامى والمبلغ المالى من متحصلات البيع.

لقيت مُسنة مصرعها وأصيب حفيدها، اليوم الإثنين، على يد بن شقيقها، أثناء عبثه ببندقية آلية، بمركز شرطة البلينا جنوبي محافظة سوهاج، جرى نقلهما للمستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور مركز شرطة البلينا إشارة من المستشفى المركزي بوصول كل من "بخيتة.ا" 65 عامًا ربة منزل مصابة بطلق ناري فتحة دخول بالظهر وخروج من الصدر، وتوفيت عقب وصولها، وحفيدها الطفل "عبدالرحمن. ح" 4 أعوام مصابًا بجرح متهتك بالرقبة من الناحية اليمنى، وجرى تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي، ويقيمان دائرة المركز.

وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة بن شقيق المتوفاة "أحمد. ع" 28 عامًا حاصل على الثانوية الأزهرية ويقيم بذات الناحية وذلك أثناء عبثه بسلاح ناري بالمنزل خرجت منه طلقة عن طريق الخطأ ما نتج عنه وفاة الأولى وإصابة حفيدها المذكور.

جرى ضبط المتهم، والسلاح المشار إليه "بندقية آلية بالخزينة و6 طلقات من ذات العيار، بإرشاده.

حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات

بعد مرور 10 أيام على غرق طفل بنهر النيل في قرية بالعياط، تم العثور على جثته اليوم طافية بنهر النيل بمنطقة الحوامدية وتم انتشالها، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق،

وكانت قد تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغًا يفيد غرق أحد الأشخاص بنهر النيل بإحدى قرى العياط، وبإجراء التحريات تبين أن طفلًا يبلغ من العمر ما يقرب من 11 سنة تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري لانتشال جثته، إلا أن الجثة لم يتم العثور عليها.

وتواصلت عمليات البحث عن جثة الطفل لمدة 10 أيام، حتى تم العثور عليها اليوم الإثنين طافية بنهر النيل في منطقة الحوامدية، وعقب انتشالها تم نقلها إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق. 

صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية،

ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم، الفريق الركن محمد علي المقدشي وزير دفاع الجمهورية اليمنية، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والانتاج الحربي.

الصفحة 1 من 48

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady