Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

بناء علي توجيهات معالي وزيرة الصحة والسكان الاستاذة الدكتورة هالة زايد وبدعم من سيادة اللواء أركان حرب عبدالمجيد صقر محافظ السويس ، قام الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحه بالسويس بتفقد الفرق الطبية المتحركة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد من داخل كنيسة ماري جرجس بالصباح ، وقد رافق سيادته خلال الجولة الدكتور رضا فكري وكيل المديرية والدكتور آسر البنا مدير عام إدارة الطب الوقائي والرعاية الاساسية بالمديرية ، حيث كان في استقبالهم القس يوحنا منير مع الآباء الكهنه بالكنيسة ، وذلك لمتابعة الاطمئنان علي التجهيزات الطبية وإتباع الفرق المتواجدة داخل الكنيسة لكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد خلال التطعيمات ، ويأتي هذا لتسهيل عمليات التوسع بالوصول لتطعيم كافة الشرائح المستهدفة من خلال تلقي للقاح فيروس كورونا المستجد . 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن قيمة المنح والهبات للجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تمت الموافقة عليها خلال الفترة من ١ ابريل حتى ٣٠ ابريل ٢٠٢١ قد بلغت حوالي ٥٨٠ مليون و ٥٢٥ ألف جنيه ، كما أن المنح التي بلغ عددها ٢٣١ منحة تم تخصيصها لـ ٩٦ جمعية أهلية قد تم الحصول عليها من ١٤٢ جهة مانحة . وأكد أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الاهلي أن الجمعيات المركزية حصلت على النسبة الأكبر من هذه المنح بنسبة بلغت ٥٦,٤٨ % يليها جمعيات القاهرة بنسبة تقدر بنحو ١٨,٢١ % ، مضيفًا أن اكثر المحافظات التي استفادت من المنح هي القاهرة والجيزة والمنيا وسوهاج واسيوط . وأضاف عبد الموجود أن هذه المنح مقدمة من أجل تنفيذ عدد من البرامج التنموية منها رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وخلق فرص عمل ومحاربة البطالة وتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والنفسية وتحسين مستوى التعليم وحماية البيئة ومناهضة العنف ضد المرأة بإلإضافة إلى دعم المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومشاريع حماية البيئة وتشغيل الشباب. وأوضح مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الاهلي أن بعض هذه المنح يتم توظيفه لتطوير التعليم وبناء المدارس والمعاهد والمنح الدراسية ومساعدات الاغاثة في حالات الكوارث والنكبات والتوعية بالعادات والممارسات الضارة مثل ختان الاناث وتطوير وتحسين المساكن ومشروعات لتوفير الطاقة.

بيان صادر عن هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع يشهد بدء أعمال التكريك بموقع مشروع ازدواج القناة الجاري تنفيذه بالبحيرات المرة الصغرى

السويس ١٥ / ٥/ ٢٠٢١

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، بدء أعمال التكريك بموقع مشروع ازدواج القناة الجاري تنفيذه بالكيلو متر ١٢٢ ترقيم قناة بالبحيرات المرة الصغرى، بواسطة كراكات الهيئة ضمن مشروع تطوير المدخل الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة. يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالبدء الفوري في تنفيذ مشروع التطوير المقترح ووضع جدول زمني للانتهاء من تنفيذه في أقرب وقت ممكن. خلال جولته التفقدية بموقع العمل وبرفقته عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، والقائمين على المشروع، وجه الفريق أسامة ربيع بالتنسيق بين كافة إدارات الهيئة والعمل على التوازي في كافة متطلبات المشروع و تحديد آليات العمل وما تتطلبه من وضع حلول بديلة لكافة التحديات الخاصة بالمشروع بما يمكن معه الانتهاء من تنفيذه خلال وقت قياسي. وتابع الفريق ربيع أعمال التكريك التي تتم بواسطة الكراكة "العاشر من رمضان" لتجهيز موقع العمل بما يسمح لكراكات الهيئة بالعمل بكامل طاقتها، كما أطلع على كميات التكريك المتوقع إزالتها يوميا، حيث بدأت الكراكة مشهور أعمال التكريك بالموقع خلال الفواصل الملاحية تمهيدا لعملها بكامل طاقتها أثناء عبور السفن، ومن المقرر أن يتبعها انضمام الكراكة "الصديق" للعمل بالمشروع خلال الشهر الجاري بمشيئة الله. وأكد الفريق ربيع على أن مشروع التطوير المقترح يعد استكمالا لجهود تطوير المجرى الملاحي التي بدأت مع افتتاح قناة السويس الجديدة، لافتا إلى أن العمل بالمشروع سيتم على عدة مراحل على أن تشمل المرحلة الأولى تنفيذ مشروع ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى، مؤكدا على أهمية مشروع الازدواج الجاري تنفيذه في رفع كفاءة القناة وتقليل زمن عبور السفن العابرة، علاوة على زيادة عامل الأمان الملاحي في المنطقة الجنوبية عبر زيادة مناطق الازدواج في هذه المنطقة بما يعادل نسبة ٢٥% من مسافة ال ٤٠ كيلو متر التي لايوجد بها ازدواج في المجرى الملاحي لقناة السويس في منطقة الجنوب. جدير بالإشارة، أن مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلو متر ١٢٢ إلى الكيلو متر ١٣٢ ترقيم قناة بطول ١٠ كم تضاف إلى قناة السويس الجديدة ليصبح طولها ٨٢ كم بدلا من ٧٢ كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر ١٣٢ وحتى الكيلو متر ١٦٢ ترقيم قناة.

بناء على توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتكثيف الحملات على المحلات والمقاهي والكافتيريات علي مستوي الأحياء الخمس باشراف الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ ومتابعة الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة يقوم رؤساء الاحياء بالتنسيق مع مديرية الامن بتنظيم حملات مكبرة للتاكيد علي تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتاكيد علي ارتداء الكمامات ومواعيد غلق المحلات الساعة 11 مساء. وتم عمل محاضر للمخالفين واغلاق المحلات والمقاهي المخالفة للقرارات للحفاظ علي صحة المواطنين وقام فريق عمل من حي عتاقة برئاسة وليد شوقي رئيس الحي بمعاونة الادارات الهندسية والمرافق والاشغالات والمتابعة الميدانية بمتابعة تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية علي مستوي المحلات والكافتيريات بنطاق مدينة النور ومدينة السلام ٢وتم تحرير محاضر للمخالفين واغلاق عدد من المحلات المخالفة لمواعيد الغلق المحددة وتم تنظيم حملات بحي الجناين برئاسة عالية فريد رئيس الحي لمتابعة اغلاق المحلات في المواعيد المحددة والالتزام بارتداء الكمامة اسفرت عن فض الاسواق العشوائية لمنع التجمعات للمواطنين بقرية العمدة .. وتم تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل محلات البيع والمطاعم والمقاهي بمنطقة الهيشة ويستمر حي فيصل برئاسة المهندسة فاتن عبد العظيم رئيس الحي بحملات مسائية على المحلات والمقاهى بنطاق ؤمحلات سوق المميز و٢٤ اكتوبر وطريق الخدمة بالسلام ١ بحى فيصل للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات ومواعيد غلق المحلات الساعة 11 مساء . شارك في الاعمال كلا من الادارات الهندسية و إدارة الأزمات والإشغالات والمتابعة الميدانية وقطاع النظافة بحى فيصل وقام حي السويس برئاسة المهندسة فاتن عبد الغني رئيس الحي بتنظيم عدة حملات لمتابعة تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية اسفرت عن غلق ١١ محلا وتحصيل مبلغ ٥٢٥٠ جنيها غرمات علي المخالفين من المواطنين لعدم الالتزام بارتداء الكمامة او تطبيق لاجراءات الاحترازية بنطاق حي السويس . ونظم حي الاربعين برئاسة ممدوح انور رئيس الحي وفريق عمل من ادارة التنظيم والاشغالات والمتابعة الميدانية بالحي للتفتيش علي المقاهي والكافتيريات والمحلات بنطاق شارعي الجيش واحمد عرابي

أفادت السلطات الصحية الإسرائيلية، بوقوع 38 قتيلا والجرحى بين اليهود إثر انهيار جسر فى جبل الجرمق (ميرون) شمالى إسرائيل هذه الليلة، بحسب " سبوتنيك " . وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن 38 شخصا لقوا مصرعهم إثر انهيار جسر أثناء إحياء إحدى المناسبات الدينية لليهود فى منطقة الجليل. من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حادث انهيار الجسر يمثل "كارثة فادحة"، وعلى إثر الحادث، شرعت الشرطة الإسرائيلية في إجلاء الزائرين من الجبل وتفريقهم، وتم إيقاف الحافلات ووصول الزوار إلى الجبل.

بناء على توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتكثيف الحملات على المحلات والمقاهي والكافتيريات علي مستوي الأحياء الخمس باشراف الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ ومتابعة الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام قام رؤساء الاحياء بالتنسيق مع مديرية الامن بتنظيم حملات مسائية مكبرة للتاكيد علي تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتاكيد علي ارتداء الكمامات ومواعيد غلق المحلات الساعة 11 مساء. وتم عمل محاضرللمخالفين واغلاق المحلات والمقاهي المخالفة للقرارات للحفاظ علي صحة المواطنين شارك في الحملات شرطة المرافق وادارة الأزمات والكوارث والإدارات الهندسية واقسام الإشغالات والمتابعة الميدانية علي مستوي جميع الأحياء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 643 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 169308 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1011 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 225528 من ضمنهم 169308 حالة تم شفاؤها، و 13219 حالة وفاة. 

أناب اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد بحضور تشييع جنازة فقيد السويس المرحوم الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية من المسجد الكبير علي ابن ابي طالب بمدينة السلام ١ بحي فيصل بحضور الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ونائبا مجلس الشيوخ المحاسب احمد خشانة والدكتور سيد عبده وعدد كبير من اهالي السويس .
 
178820835 2836048410046165 4391564432795717119 n
 
179290097 2836048363379503 692051295276768420 n
178820835 2836048410046165 4391564432795717119 n
 

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمتابعة حادث تصادم قطار بسيلرة نقل بمزلقان قرية عامر بحي الجناين .. قام الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد في الساعات الاولي من فجر يوم الثلاثاء بمرافقة ادارة الحماية المدنية والسكة الحديد وقسم الجناين والاجهزة التنفيذية وحي الجناين وادارة الازمات والكوارث بالمحافظة والانتقال الفوري الي موقع الحادث لمتابعة الموقف وتيسير الحركة المرورية وتذليل لاي عقبات وتم توجيه كافة المعدات لازالة اثار حادث القطار وعلي الفور تولت النيابة العامة التحقيق في الحادث ..

IMG 20210427 WA0015

IMG 20210427 WA0013

IMG 20210427 WA0005

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 167900 حالات حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 991 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 58 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 223514 من ضمنهم 167900 حالات تم شفاؤها، و 13107 حالة وفاة

الصفحة 1 من 1105

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady